قال الناقد الرياضي بليغ أبوعايد، أن تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي للرياضيين بعد تحقيق انجازات كثيرة في دورة الألعاب الأولمبية، جاء بمثابة جرس انذار أيضا للجمهور المصري والرياضيين قبل الأولمبياد في باريس. وأن يشعر الرياضيين المشاركين في الدورة الأولمبية بالاهتمام الشديد. 
 

بعد بلاغ نقيب الصحفيين للنائب العام.

. رابطة الأندية تخاطب الشركة الأفريقية بشأن واقعة مصور مباراة الأهلي وبيراميدز


وقال خلال تصريحات إعلامية الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء : "اتوقع حصول مصر على 10 ميداليات في أولمبياد باريس، والمنافسة صعبة للغاية ويجب الاهتمام بالرياضيين". 

وأضاف: "ميكالي كان يهدد بالرحيل عن المنتخب الأولميبي في ظل الصعوبات والأزمات التي كان يُعاني منها على مدار الفترة الماضية، منها عدم موافقة الأندية على منحه اللاعبين، والوزير أشرف صبحي تدخل في حل العديد من الأزمات".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأولمبياد السيسي عبدالفتاح السيسى الرئيس عبدالفتاح السيسي دورة الألعاب الأولمبية الدورة الاولمبية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يُسلم رسالة من الرئيس السيسي لرئيس وزراء اليابان

التقي الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة والمصريين في الخارج، برئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، خلال الزيارة التي يقوم بها حالياً لليابان للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا «تيكاد»، ينعقد في العاصمة طوكيو.

رسالة من الرئيس السيسي لرئيس وزراء اليابان

ونقل الدكتور بدر عبدالعاطي، لرئيس الوزراء الياباني تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتقديره للدور الذي اضطلع به «كيشيدا» لترفيع العلاقات بين البلدين لمستوى الشراكة الاستراتيجية، وسلمه رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تتعلق بسبل تعزيز العلاقات الثنائية ومتابعة مجالات التعاون القائمة والعمل على تطلعات الشعبين المصرى واليابانى الصديقين.

وثمن وزير الخارجية  العلاقات الثنائية المُتميزة بين مصر واليابان، معرباً عن تقدير مصر للزيارة الناجحة التي قام بها رئيس وزراء اليابان في إبريل عام 2023، وجرى خلالها ترفيع العلاقات بين البلدين إلى مستوى «الشراكة الاستراتيجية»، مشيدا بالدعم الياباني المُستمر للمشروعات التنموية المهمة في مصر، وعلى رأسها المتحف المصري الكبير والشراكة بين البلدين في مجال التعليم، ومؤكداً في هـذا الصدد حرص مصر على توسيع مجالات التعاون من خلال إضافة مجالات جديدة ذات، كالذكاء الاصطناعي، والحوكمة، والتعاون بين المؤسسات ومراكز البحث لتبادل ونقل الخبرات، فضلا عن تعزيز السياحة اليابانية الوافدة إلى مصر.

وقال السفير أحمد أبوزيد المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، إن رئيس الوزراء الياباني حرص على توجيه التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، ودوره الرائد في مختلف القضايا الإقليمية والمحافل الدولية، مشيراً إلى أن مصر شريك مهم للغاية بالنسبة لليابان باعتبارها دولة إقليمية كبرى تلعب دوراً محوريا ومهماً في منطقة الشرق الأوسط.

أهمية تعزيز تدفق الاستثمارات اليابانية إلى السوق المصرية

أشار في بيان إلى أن وزير الخارجية أكد  حرص مصر على الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية تماشيا مع ترفيع العلاقات السياسية، لافتًا إلى أهمية تعزيز تدفق الاستثمارات اليابانية إلى السوق المصرية، ونجاح مصر في جذب العديد من الاستثمارات رغم التحديات الاقتصادية الإقليمية والعالمية والأوضاع المتأزمة في محيطها الإقليمي، ومدللاً على ذلك بمخرجات مؤتمر الاستثمار «المصري-الأوروبي».

وشدد عبد العاطي على حرص مصر على فتح مجالات جديدة للتعاون الاقتصادي المشترك، وخاصة تلك المتعلقة بالتغير المناخي، وأعرب عن تطلعه لقيام الشركات اليابانية بالاستفادة من استراتيجية الهيدروجين الأخضر المصرية التي جرى إقراراها خلال شهر أغسطس الجاري، مستعرضاً المزايا التي توفرها مصر، والمتمثلة في موقعها الجغرافي الاستراتيجي، ومحفزات الاستثمار المتعددة، إضافة إلى الطفرة الهائلة وغير المسبوقة التي شهدتها مصر في بنيتها التحتية خلال السنوات الأخيرة، وشجع الشركات اليابانية على التواجد في المنطقة الاقتصادية في قناة السويس.

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، أن رئيس الوزراء الياباني حرص خلال اللقاء على الاستماع إلى تقييم وزير الخارجية لأهم القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الحرب الجارية في غزة، حيث استعرض وزير الخارجية الجهود المصرية على مختلف المسارات لاستئناف المفاوضات الخاصة بالتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار ونفاذ المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق، مشدداً على موقف مصر الراسخ برفض سياسات التصعيد والاغتيالات وانتهاك سيادة الدول التي تنتهجها اسرائيل.

اليابان تتابع بقلق عميق تطورات الأوضاع في المنطقة

من جانبه، أشار «كيشيدا» إلى أن بلاده تتابع بقلق عميق تطورات الأوضاع في المنطقة، وترى أن استمرار التصعيد لن يصب في مصلحة أحد، معرباً عن تأييد بلادة للجهود المصرية الرامية لخفض التصعيد، ومشيراً إلى أن بلاده تعمل بالتوازي على استمرار إيصال المساعدات إلى غزة.

وتبادل الجانبان الرؤى والتقييمات حيال عدد من القضايا الإقليمية الأخرى، بما في ذلك الأوضاع في السودان ومنطقة القرن الإفريقي والتهديدات التي تواجه أمن البحر الأحمر وسلامة الملاحة الدولية، حيث نوه وزير الخارجية إلي أن استمرار تلك الأزمات دون قدرة المجتمع الدولي على إيجاد حلول لها يؤدي إلى تفاقمها، بما يؤثر على مصالح عدد كبير من الدول، ومن بينها مصر واليابان، وهو الأمر الذي يستدعي تضافر الجهود الدبلوماسية للحيلولة دون تفاقم تلك الأزمات.

واختتم المتحدث الرسمي بيانه بأن وزير الخارجية أعرب عن تطلع الجانب المصري لأن تسفر الاجتماعات الوزارية الحالية لآلية «تيكاد» عن مناقشات عميقة للموضوعات ذات الاهتمام المُشترك بين اليابان وأفريقيا، وفي مقدمتها الموضوعات الاقتصادية والتنموية التي تعتلي أولوية للدول الإفريقية، وأكد حرص مصر على المشاركة بفاعلية في كل الفعاليات المتصلة بالآلية على مدار السنوات الماضية إيمانا منها بأهمية هذا المحفل المهم  وبالدور الريادي الذي تضطلع به اليابان اتصالاً بتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول الإفريقية ودعم جهودها التنموية لتحقيق الرخاء لشعوبها.

كما أعرب رئيس وزراء اليابان عن تطلع بلاده للافتتاح الرسمي للمتحف المصري الكبير، لما يمثله هذا الصرح الثقافي والحضاري المهم من نموذج متميز للتعاون بين مصر واليابان. 

مقالات مشابهة

  • في إنتظار بقية الديناصورات…أصفار أولمبياد باريس تطيح برئيس جامعة المسايفة
  • ثروت سويلم: البعثة البارالمبية قادرة على حصد الميداليات في منافسات باريس
  • ناقد رياضي: تنظيم بطولة «قاضية» للفنون القتالية بمهرجان العلمين مهمة
  • الأهلي رفقة باريس سان جيرمان بتصنيف مونديال الأندية 2025
  • البيت الأبيض: بايدن تحدث إلى السيسي وأمير قطر
  • طالب باسترجاع ثمن تذكرته: متابع لافتتاح الألعاب الأولمبية يقول إنه تعرض لـ"عملية احتيال كبرى"
  • فيديو| تكريم بطلا مصر بأولمبياد باريس في "الأقصر عاصمة الثقافة الرياضية العربية"
  • الأولمبياد تمنح دفعة لاقتصاد فرنسا.. ومعاناة ألمانيا تزداد
  • وزير الخارجية يُسلم رسالة من الرئيس السيسي لرئيس وزراء اليابان
  • الفريق أسامة ربيع يكرم البطلة الأولمبية "سارة سمير" ويؤكد دعم قناة السويس لأبطال مصر