فوائد وأنوع شهادات البنك الأهلي.. تدرس لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري الخميس المقبل، أسعار الفائدة على الجنيه المتداول بالقطاع المصرفي، وسط توقعات من بنوك استثمار بأن تتجه للحفاظ على أسعار الفائدة للاجتماع الثاني على التوالي.

وأبقى البنك المركزي المصري على أسعار الفائدة ثابتة في اجتماعه الأخير المنعقد في 23 مايو 2024، وذلك بعدما رفع الفائدة 800 نقطة أساس في الربع الأول من العام الجاري، لتسجل 27.

25% على الإيداع و28.25% على الإقراض.

وأظهرت بيانات صادرة من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، تراجع معدل التضخم للشهر الرابع على التوالي في يونيو الماضي لـ 27.5%، كما هبط معدل التضخم الأساسي وفق حسابات المركزي المصري لأدني مستوى له خلال أكثر من 17 شهرا مسجلاً 26.6% في يونيو 2024.

قبل حسم الفائدة في المركزي المصري.. أعلى شهادات ادخار بعائد شهري في 10 بنوك

شهادات الادخار

وتستعرض «الأسبوع» في السطور التالية أسعار الفائدة على شهادات ادخار البنك الأهلي المصري قبل قرار البنك المركزي الخميس المقبل.

- سعر الفائدة على شهادات ادخار "البلاتينية السنوية": 23% سنوي يصرف يومياً، 23.5% شهري، 27% سنوي، يبدأ شراء الشهادات من أول ألف جنيه، ويمتد أجلها لـ سنة واحدة.

- سعر الفائدة على شهادات ادخار البنك الأهلي المصري البلاتينية المتدرجة ذات العائد الشهري: 26% في السنة الأولي، 22% في السنة الثانية، 18% في السنة الثالثة، يبدأ شرائها من ألف جنيه بأجل 3 سنوات.

- سعر الفائدة على شهادات ادخار البنك الأهلي المصري البلاتينية الثلاثية متدرجة العائد السنوي: 30% بنهاية السنة الأولي، 25% بنهاية السنة الثانية، 20% بنهاية السنة الثالثة.

- سعر الفائدة على شهادات ادخار البنك الأهلي المصري البلاتينية الثابته أجل 3 سنوات: 21.5% سنوي يصرف شهرياً، يبدأ شرائها من أول ألف جنيه.

- سعر الفائدة على شهادات ادخار البنك الأهلي المصري البلاتينية ذات العائد المتغير: 27.5% ربع سنوي، يبدأ شرائها من أول ألف جنيه.

- سعر الفائدة على شهادات ادخار البنك الأهلي المصري الخماسية: 14.25% سنوي شهري، يبدأ شرائها من ألف جنيه، يمتد أجلها لـ 5 سنوات.

- سعر الفائدة على شهادات البنك الأهلي المصري "أمان المصريين": 13%، يبدأ شرائها من أول 500 جنيه بأجل يمتد حتى 3 سنوات.

اقرأ أيضاًقبل اجتماع المركزي.. بنكي «الأهلي ومصر» يواصلان طرح شهادات ادخار بأعلى عائد دولاري

أسعار الفائدة على شهادات ادخار بنك مصر بالجنيه

قبل اجتماع المركزي المصري.. متوسط العائد على أذون الخزانة يتابع الصعود

قبل نتائج اجتماع المركزي.. هل تتجه البنوك لـ «تقليص فائدة شهادات الادخار وحسابات التوفير»؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك المركزي البنك الأهلي المصري سعر الفائدة شهادات الادخار موعد اجتماع البنك المركزي المصري شهادات ادخار البنك الأهلي المصري شهادة ادخار سنة واحدة أسعار الفائدة على المرکزی المصری ألف جنیه من أول

إقرأ أيضاً:

أسعار الريال السعودي اليوم الجمعة 23-8-2024 في البنك المركزي المصري " تحديث لحظي"

 

 

 

وفقا لآخر التحديثات لأسعار الدولار وأسعار العملات  بالموقع الرسمي للبنك المركزي المصري ننشر سعر الريال السعودي اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024 حيث سجل سعر الريال السعودي استقرارًا ملحوظًا أمام الجنيه المصري في أعضاء اليوم الجمعة، وفقًا لتحديثات أسعار العملات:

 

 

سعر الريال السعودي في البنك المركزي المصري اليوم كالتالي:شراء: 12.98 جنيه.بيع: 13.01 جنيه.

 

أسعار الريال السعودي مقابل الجنيه المصري - 23 أغسطس 2024


سجل سعر الريال السعودي استقرارًا ملحوظًا أمام الجنيه المصري في اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024، وفقًا لتحديثات أسعار العملات:

بنك البركة الإسلامي
سعر الشراء: 12.92 جنيه مصري
سعر البيع: 13.02 جنيه مصري


المصرف العربي الدولي
سعر الشراء: 12.94 جنيه مصري
سعر البيع: 13.03 جنيه مصري


البنك المصري للاستثمار
سعر الشراء: 12.91 جنيه مصري
سعر البيع: 13.02 جنيه مصري


المصرف المتحد
سعر الشراء: 12.56 جنيه مصري
سعر البيع: 13.02 جنيه مصري


ويلاحظ أن هناك تقارب في أسعار البيع بين البنوك المختلفة، في حين تختلف أسعار الشراء قليلًا. سيتم تحديث هذه الطلبات يوميًا لمتابعة أي تغييرات.

سعر الدولار أمام الجنيه المصري بالبنوك في تعاملات اليوم الجمعة 23-8-2024 تحديث جديد: أسعار الدولار في مصر اليوم 23 أغسطس 2024

 

ما هي توقعات سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري في الأيام القادمة؟ 

هناك مجموعة متنوعة من التوقعات تحدد سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في الأيام القادمة:

التوازن بين العرض والطلب:


إذا زاد الطلب على الريال السعودي في السوق المصرية، فقد ارتفع سعر الريال مقابل الجنيه.
وإذا زاد عرض الريال السعودي، فقد أدى ذلك إلى تعديل سعره مقابل الجنيه.
بالتأكيد بالتأكيد للبنكين المركزي:


البنك السعودي المركزي يقضي لها قيمة الريال.
البنك المركزي المصري ينقصها قيمة الجنيه.
التوقعات الاقتصادية:


لمتابعة الاقتصادية في المملكة العربية السعودية ومصر.
ثم تشمل وأثرها على قوة العملتين.
القوى الأمنية:


أي أخبار سياسية أو أمنية قد ترغب في سعر الصرف.
بفضل هذا العامل، من المتوقع أن يستمر الريال السعودي في التفوق على المصريين خلال الفترة القادمة، مع احتمال حدوث زيادة أو تألق في الأعمال الاقتصادية والسياسية. ولكن بشكل عام، يبدأ الخبراء بالتقارب بين سعر الشراء والبيع الحقيقي في السوق المصرية.

 

 

و قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا يــوم الخميس الموافـــق 18 يوليو 2024 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%

ويأتي هذا القرار انعكاسا لآخر المستجدات والتوقعات على المستويين العالمي والمحلي منذ الاجتماع السابق للجنة السياسة النقدية.

 

قال البنك المركزي المصري في بيانه إنه على الصعيد العالمي

 

لا تزال آفاق النمو الاقتصادي إيجابية وإن كانت أقل من متوسطها التاريخي وساهمت سياسات التشديد النقدي في اقتصادات الأسواق المتقدمة والناشئة في تراجع التضخم في جميع أنحاء العالم، حيث قامت بعض البنوك المركزية بخفض أسعار العائد عقب اقتراب معدلات التضخم لديها من مستوياتها المستهدفة ومع ذلك، من المتوقع أن تستمر بعض البنوك المركزية الرئيسية في اتباع سياسة نقدية تقييدية بسبب عدم اليقين المحيط بمسار التضخم والمخاطر الصعودية للتضخم كما انخفضت الأسعار العالمية للسلع الأساسية، خاصة الطاقة، في الآونة الأخيرة، وهو ما يرجع أساسا إلى تأثير التشديد النقدي على الطلب العالمي. ومع ذلك، تظل أسعار السلع الأساسية عُرضة لصدمات العرض الناجمة عن استمرار التوترات الجيوسياسية.

 

 

وعلى الصعيد المحلي

 

استمر تراجع نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي مسجلا 2.2% في الربع الأول من عام 2024 مقابل 2.3% في الربع السابق، وهو ما قد يعكس بشكل رئيسي تداعيات التوترات الجيوسياسية واضطرابات التجارة البحرية على قطاع الخدمات وعلاوة على ذلك، توضح المؤشرات الأولية للربع الثاني من 2024 استمرار وتيرة تباطؤ النشاط الاقتصادي، وعليه من المتوقع أن تشهد السنة المالية 2023/2024 تراجعا في نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي مقارنة بالسنة المالية السابقة قبل أن يعاود الارتفاع في السنة المالية 2024/2025 ومن ناحية أخرى، تشير بيانات سوق العمل إلى تراجع معدل البطالة بشكل طفيف ليسجل 6.7% في الربع الأول من 2024 مقابل 6.9% في الربع الرابع من 2023.

 

مقالات مشابهة

  • توقعات بخفض المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة مع تباطؤ التضخم
  • مسؤول بالمركزي الأوروبي: خفض الفائدة في سبتمبر "ليس حتميا"
  • مسؤول بالمركزي الأوروبي: خفض الفائدة في سبتمبر "ليس حتميا"
  • أسعار الريال السعودي اليوم الجمعة 23-8-2024 في البنك المركزي المصري " تحديث لحظي"
  • لتحديد مصير الفائدة.. موعد اجتماع البنك المركزي المصري والاجتماعات المتبقية
  • تثبيت سعر الفائدة في كوريا الجنوبية
  • البنك المركزي الأوروبي يؤجل قرار خفض أسعار الفائدة حتى سبتمبر
  • الذهب يتخلى عن مستواه القياسي وسط ترقب تخفيض الفائدة الأميركية
  • البنك المركزي الكوري يقرر تثبيت سعر الفائدة
  • انخفاض أسعار الذهب العالمي خلال التعاملات الآسيوية اليوم الخميس