التقى، اليوم، شريف فتحي وزير السياحة والآثار، المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وذلك بمقر وزارة السياحة والآثار بالعاصمة الإدارة الجديدة.

وقد تم خلال هذا اللقاء بحث سبل تعزيز مزيد من أوجه التعاون المشترك بين الوزارتين خلال الفترة المقبلة بما يساهم في تعزيز الاستثمار السياحي ولا سيما في المجال الفندقي وجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

كما تم أيضاً مناقشة واستعراض تفاصيل المبادرة التي من المقرر أن يتم طرحها خلال الفترة القادمة لتشجيع وجذب الاستثمارات السياحية للوصول لمستهدفات الدولة المصرية من صناعة السياحة في مصر وتحقيق الأعداد السياحية المستهدفة.
 

1000146970 1000146972

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بدر عبد العاطي يلتقي وزيرة خارجية الكونغو الديمقراطية

التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، مع تيريز كايكوامبا فاجنر وزيرة خارجية جمهورية الكونغو الديمقراطية، على هامش أعمال مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا «التيكاد»، الذي يعقد بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن الوزيرين أكّدا العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين، والحرص المتبادل على تعزيز آفاق التعاون، إذ تناول اللقاء بحث مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز مسارات التعاون القائمة على كل الأصعدة، والبناء على ما جرى تحقيقه بالفعل.

واتفق الجانبان على تفعيل آليات التعاون الثنائي، خاصة فيما يتعلق بعقد اللجنة المشتركة المقبلة بين البلدين، وأهمية البدء فى الإعداد لها، لما لها من أثر إيجابي على العلاقات الثنائية بينهما في مختلف المجالات.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الخارجية أشار إلى الأهمية الخاصة التى توليها الدولة المصرية لعلاقتها مع جمهورية الكونجو الديمقراطية، مؤكدا حرص مصر على مواصلة تقديم كل سبل الدعم والمساندة للكونغو الديمقراطية في شتى المجالات، كدولة تجمعها مع مصر علاقات وثيقة تمثل نموذجا للتعاون والتنسيق والدعم المتبادل.

وأشار إلى أن الكونغو تأتي في مقدمة الدول الأفريقية المستفيدة من المساعدات وبرامج التعاون الفني، والدورات التدريبية التي تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، ومركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام CCCPA، والمنح المقدمة في عدد من الجامعات المصرية للأشقاء في الدول الأفريقية.

وأعربت وزيرة الخارجية الكونغولية، عن تقدير بلادها للدعم المصرى المقدم لصالح الكونغو، مثنية على عمق ومتانة العلاقات المصرية الكونغولية على المستوى القيادي والرسمي والشعبي.

وأكدت رغبة بلادها في توطيد أواصر التعاون، والاستفادة من الخبرات المصرية في مختلف المجالات.

واتفق الجانبان في نهاية اللقاء، على الحفاظ على وتيرة التنسيق والتشاور الوثيق بشأن كل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وكذلك تبادل تأييد ودعم ترشيحات البلدين في المناصب الدولية والأُممية.

مقالات مشابهة

  • بدر عبد العاطي يلتقي وزيرة خارجية الكونغو الديمقراطية
  • «الغرف السياحية»: تحركات جدية لجذب المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره البنيني على هامش اجتماعات مؤتمر «التيكاد» بـ طوكيو
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس جامعة الأمم المتحدة في طوكيو
  • وزير الخارجية يلتقي رموز الجالية المصرية في العاصمة طوكيو
  • حصاد وزارة السياحة والآثار في أسبوع.. ميكنة حجز تذاكر 22 موقعا أثريا جديدا
  • وزير الخارجية يبحث مع وزير الدولة للشئون الداخلية والاتصالات الياباني آفاق تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الخارجية السعودي يصل العراق لبحث تعزيز العلاقات
  • وزير الري يلتقى الممثل الإقليمي لمنظمة الفاو لبحث سبل تعزيز التعاون
  • مناقشة التعاون مع الصين في مجال الصناعة والزارعة