اجتمع  الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، بالعاملين بالكادر الإداري بوزارة الخارجية، وذلك في إطار اللقاءات المجمعة التي يعقدها وزير الخارجية مع مختلف الكوادر بالوزارة لتحديد  أولويات العمل وإصدار التكليفات والاستماع الي مقترحات التطوير خلال الفترة القادمة.

 الكوادر الدبلوماسية

وفى تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أشار إلى أن الوزير عبد العاطي استهل اللقاء بالإعراب عن حرصه على اللقاء بأعضاء الكادر الادارى بوزارة الخارجية باعتبارهم العمود الفقري الذي تستند عليه منظومة العمل بوزارة الخارجية في الداخل والخارج، مؤكداً على أهمية التناغم الكامل ووحدة الهدف بين الكوادر الدبلوماسية والإدارية والفنية لضمان تأدية وزارة الخارجية لمهامها المنوطة بها.

 

وزير الخارجية يستقبل مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي

وأوضح المتحدث الرسمى، بأن د. بدر عبد العاطي أكد خلال اللقاء علي أهمية التدريب ورفع كفاءة العاملين بالكادر الإداري بوزارة الخارجية، مشيراً في هذا الصدد إلى أن العمل في البعثات والسفارات المصرية وتقديم أفضل الخدمات للمصريين في الخارج يستلزم قيام العاملين بالوزارة بتطوير وتنويع مهاراتهم واكتساب مهارات جديدة خلال فترة عملهم، وخاصة فيما يتعلق بإتقان اللغات الأجنبية والمهارات اللازمة.

وأكد على أن معيار الكفاءة سيظل المعيار الأساسي في تقييم الأداء، داعياً الي الاجتهاد في العمل والتفاني لخدمة مصالح الوطن.

أهمية الانضباط والالتزام

وأردف المُتحدث باسم الخارجية، بأن الوزير عبد العاطى شدد خلال اللقاء على أهمية الانضباط والالتزام في العمل من قبل كافة أعضائها، بما ينعكس بصورة إيجابية على أداء الوزارة وقدرتها على القيام بالمهام المنوطة بها.

 كما نوه وزير الخارجية إلى الظروف الاقتصادية الدولية الصعبة التي القت بظلالها على الوضع الاقتصادي في مصر، مؤكداً في هذا السياق على أن تلك الظروف تستلزم قيام وزارة الخارجية بالاستغلال الأمثل لمواردها، والابتكار في توظيف تلك الموارد بما لا يضع أعباءً إضافية على الدولة المصرية.

 

الخارجية الروسية: مهددات الديمقراطية الأمريكية في داخلها هي

وفى هذا السياق، شدد وزير الخارجية على أهمية إيلاء أولوية كبيرة للموضوعات القنصلية وتقديم أفضل الخدمات القنصلية للمصريين في الخارج، مؤكداً في هذا السياق على حرص وزارة الخارجية على التنسيق مع الجهات الوطنية ذات الصلة لتحسين تلك الخدمات وتطويرها.

الخدمات القنصلية 

وشدد على أن مصالح المواطنين المصريين في الخارج تعد بمثابة أولوية قصوى لكافة العاملين في وزارة الخارجية.

واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته بالإشارة إلى أن وزير الخارجية حرص خلال اللقاء أيضاً على الاستماع لمختلف الرؤي المتعلقة بتطوير آليات وسبل عمل الكادر الإداري بوزارة الخارجية، مؤكداً على اهتمام وزارة الخارجية بالاستماع إلى مقترحات ابناءها وانفتاحها على المقترحات البناءة التي من شأنها تحسين سير العمل بالوزارة، والارتقاء بالخدمات القنصلية التي تقدمها للمواطنين المصريين في الخارج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية زير الخارجية الكوادر الدبلوماسية بوزارة الخارجیة وزارة الخارجیة وزیر الخارجیة على أهمیة فی الخارج

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 35 مليون.. محافظ الشرقية يتفقد رصف طريق ديرب نجم - ميت غمر

تفقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أعمال رصف ورفع كفاءة طريق ديرب نجم / ميت غمر بطول 6 كم، تشمل إنشاء حوائط ساندة على مصرف شبرا صورة وبتكلفة 35 مليون و 142 ألف جنيه.

 أعمال رصف ورفع كفاءة طريق ديرب نجم / ميت غمر 

ووفق بيان صادر عن محافظة الشرقية، قدم المهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق النقل لمحافظ الشرقية شرحاً تفصيلياً لمحافظ الشرقية عن طبيعة الأعمال الجارية بالطريق، لافتًا إلى أنه جاري الإنتهاء من أعمال رصف ورفع كفاءة طريق ديرب نجم / ميت غمر بدءاً من النقطة الثابتة وصولاً لقرية أبو ليلة بطول 6 كم ومتوسط عرض 8 م بجانب إنشاء حوائط ساندة بأماكن متفرقة بالبر الأيمن بمصرف شبرا صورة بطول 600 م وارتفاع 6 متر وذلك بمعرفة جهاز تعمير سيناء وبتكلفة إجمالية 35 مليون و 142 ألف جنيه.

إنشاء الحوائط الساندة على 3 قطاعات

وأضاف وكيل وزارة الطرق والنقل أنه جاري إنشاء الحوائط الساندة على 3 قطاعات، حيث جرى الانتهاء من القطاعين الأول والثاني بطول 150م، وجاري الانتهاء من القطاع المتبقي، وكذلك تجهيز الطريق للبدء في أعمال تكسير الأسفلت المعيب تمهيداً لإعادة رصفه ورفع كفاءته وفتحه أمام حركة السيارت وعبور المارة.

 

من جانبه، شدد المحافظ على وكيل وزارة الطرق والنقل بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة ديرب نجم بالمتابعة الدقيقة لتنفيذ الأعمال الجارية بالطريق وإلزام الشركة المنفذة بتطبيق المواصفات القياسية والجدول الزمني المحدد ليُساهم الطريق في فك الاختناقات المرورية داخل المدينة وتحسين البنية التحتية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

 

وأكد حرصه على المتابعة المستمرة لنتائج أعمال رصف الطرق ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية وتسوية جميع الطرق غير الممهده لتيسير الحركة المرورية والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة فى القرى والمساهمة في تحسين البنية التحتية بقطاع الطرق والكباري.

مقالات مشابهة

  • وزارة الخارجية منتهية الولاية تبحث العلاقات المشتركة مع خارجية اليابان
  • وزير الاقتصاد يؤكد على أهمية دور مكاتب الوزارة في المحافظات خلال المرحلة الجديدة  
  • بتكلفة 35 مليون.. محافظ الشرقية يتفقد رصف طريق ديرب نجم - ميت غمر
  • وزير الخارجية يبحث مع رئيس جامعة الأمم المتحدة توفير منح دراسية للطلبة المصريين
  • وزير الري يؤكد أهمية الحفاظ على الشواطئ والمناطق الساحلية
  • بمؤتمر التيكاد.. وزير الخارجية يؤكد دعم مصر لمشاركة المرأة في صنع القرار
  • وزير الري يؤكد أهمية الحفاظ على الشواطئ المصرية من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية
  • وزير الخارجية الإيراني يؤكد: لإيران حقّ الرّد على إسرائيل
  • بيرم استقبل وفد لقاء العاملين في القطاع العام
  • وزير الري يؤكد أهمية ترشيد المياه وزيادة دخل المزارعين المادي