لا تزال هيئة التنمية الصناعية تحتفظ بتبعيتها لوزارة التجارة والصناعة رغم انضمامها رسميا إلى وزارة النقل فى الثالث من يوليو الحالى بعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديد.

تراجع الخردة.. الخطر الكبير الذى تواجهه مصانع الصلب «التنمية الصناعية» يرفع رأسماله ويشكل مجلس إدارة جديداً

 


لم تقم الهيئة بإزالة مسمى وزارة التجارة والصناعة من على صفحتها الرسمية على فيسبوك  رغم  قيامها بنشر صور جولات الفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعه  والذى آلت  إلى وزارته النقل قطاع  الصناعه  بالكامل، فى حين  تم  دمج  قطاع  التجاره  بالكامل أيضا إلى وزارة  الإستثمار.


وعلمت " الوفد " أن  هناك قرارات  مرتقبه  سيتم  إتخاذها  فى هيئة التنمية  الصناعيه خلال  أيام ستطول عددا من القيادات بعد الجولات المكوكية التى قام  بها وزير الصناعه والنقل كامل الوزير  ووقوفه على عدد كبير  من المشكلات  داخل الهيئة،  بالإضافه  إلى ترهل الهيكل  الإدارى.


يذكر  أن "الوفد" كانت قد كشفت عن  مخالفات جسيمه  خلال  عهود  سابقه  لرؤساء مجالس  إدارات  سابقة.


كما يذكر  أن  الوزارة  كانت تعتزم   إعداد  مشروع   قانون لنقل  تبعية  مصلحة  الرقابه  الصناعية  إلى الهيئة  العامه للرقابه على الصادرات  والواردات على  غرار  ما حدث  مع مصلحة  الكيمياء ، وقد يتم  إيقاف مشروع الرقابه  الصناعية  بعد  دمج  قطاع  الصناعه فى النقل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التنمية الصناعية وزير النقل والصناعة كامل الوزير

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة قناة السويس: نحرص على تعزيز آليات التعاون المشترك مع كافة عملاء الهيئة

أكد رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، حرص الهيئة على تعزيز آليات التعاون المشترك مع كافة عملاء الهيئة من الخطوط الملاحية والمنظمات الدولية العاملة في مجال النقل البحري، واستثمار العلاقات الاستراتيجية الممتدة، لإتاحة إطار عمل متكامل يمتد ليشمل مجالات عمل جديدة مثل التعاون في مجال التحول الأخضر وتطوير محطة تداول الحاويات بميناء شرق بورسعيد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الهيئة اليوم /الخميس / مع وفد من "مجموعة ميرسك إيه بي موللر" برئاسة كيث سفندسن نائب الرئيس التنفيذي "لمجموعة ميرسك "والرئيس التنفيذي لمجموعة إيه بي موللر تيرمينالز"، لبحث سبل التعاون في الملفات ذات الاهتمام المشترك، وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

وأوضح ربيع - خلال الاجتماع - أن التحديات غير المسبوقة التي تشهدها منطقة البحر الأحمر تفرض ضرورة تفعيل التواصل و التنسيق المشترك مع كافة عملاء الهيئة من الخطوط الملاحية والمنظمات الدولية العاملة في مجال النقل البحري لتقليل تأثير الأوضاع الراهنة على حركة التجارة العالمية وسوق النقل البحري.

من جانبه.. أكد كيث سفندسن أهمية قناة السويس لحركة التجارة العالمية ولسياسات الإبحار الخاصة بمجموعة ميرسك على وجه الخصوص، معربا عن تطلعه لتعزيز التعاون بين المجموعة وهيئة قناة السويس في مجالات عدة، مشيرا في الوقت ذاته إلى قرب انتهاء الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من محطة تداول الحاويات 2 بميناء شرق بورسعيد بطول 955 مترا والاستعداد لتشغيلها بنهاية الربع الأول من العام المقبل.

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد والصناعة يرأس اجتماعاً لمناقشة سير العمل بهيئة المواصفات والمقاييس
  • اجتماع يناقش سير العمل في هيئة المواصفات واليات التطوير
  • المحاقري يناقش سير العمل بهيئة المواصفات والمقاييس
  • وزارة التنمية الاجتماعية تعلن عن فتح باب التسجيل للمتضررين من العدوان في قطاع غزة
  • لمساندة المستثمرين.. اعرف فروع الهيئة التنمية الصناعية في المحافظات
  • السعودية .. عقوبات على منشآت مقاولات لتواطؤها بمشاريع حكومية
  • الهيئة الملكية للجبيل وينبع تشارك في المنتدى الثاني لمدن التعلم بأمريكا اللاتينية
  • رئيس هيئة قناة السويس: نحرص على تعزيز آليات التعاون المشترك مع كافة عملاء الهيئة
  • وزير النقل: افتتاح مشروع مترو الرياض قريب
  • 1672 تصريحاً للحافلات المدرسية في عجمان