زار وزير الشباب والرياضة جورج كلاس، المقر العام لجمعية "كشافة الاستقلال"، حيث نقل تحيات رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وقال: "يسعدني أن نجتمع في مقام الكشفية، احتراما لقيمها وتقديرا لرسالتها".

وأشار إلى أن "رسالة كشافة الاستقلال في نشأتها وتاريخها ومسارها هي ارتكاز على البشرى وتحقيق لثلاثية الكرامة والسلام والقيم".



ونوه بـ"الرهبانية الأنطونية ودورها الريادي في الحياة الروحية والوطنية ودعمها للحركة الكشفية من خلال رعايتها لجمعية كشافة الاستقلال والتزامها الكلي تطبيق الأنظمة والقوانين التي تضبط وتنظم العمل الكشفي في لبنان"، وقال: "أعتز شرفا، أن أُستقبل في جمعية كشافة الاستقلال، التي كيانية شبابنا من كيانيتها، والتي إلى جانب مثيلاتها من المؤسسات تشكل أحجار الزاوية في بناء لبنان وبتنوعه ورسالته الإنسانية ووظيفته الحضارية وحضوره الفكري وعمقه الروحي، هذا العمق الذي وجودنا من وجوده وحضورنا من حضوره ومصيرنا من مصيره".

أضاف:"بغياب خدمة العلم تكاد تشكل المخيمات والنشاطات الكشفية المكان الوحيد لتلاقي جميع شباب الوطن من كل عائلاته الروحية، إضافة إلى ضرورة الإسراع في انتخاب رئيس جديد للجمهورية لكي لا ندخل في الفراغ القاتل، ولكي تستعيد مؤسسات الدولة انتظامها".

وختم: "أعول كثيرا على الجمعيات الكشفية للخروج من آفات المجتمع وموبقاتها، وأتمنى دوام التقدم والازدهار للرهبانية الأنطونية، رهبانا وراهبات ولكشافة الاستقلال".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بلدية الشارقة تنفذ حملة واسعة لمكافحة آفات الصحة العامة في 163 ألف موقع

 

 

أطلقت بلدية مدينة الشارقة حملة لمكافحة آفات الصحة العامة، في جميع مناطق مدينة الشارقة، تماشياً مع جهودها المستمرة وحملاتها المتواصلة لمكافحة الآفات، وتوفير خدمات شاملة ومتميزة للقاطنين بالمدينة بما يتضمن ذلك الارتقاء بالمعايير الصحية والبيئية، وتستهدف الحملة التي يجري تنفيذها على نطاق واسع أكثر من 163 ألف موقع، تنفذ فيها البلدية أعمال المكافحة الشاملة باستخدام أدوات ومعدات حديثة ومتطورة.
وفي هذا السياق أكد عادل عمر مدير الصحة العامة والمختبرات المركزية أن هذه الحملة تأتي استكمالاً لحملات سابقة نفذتها البلدية خصوصاً خلال موسم الشتاء، للحد من تكاثر البعوض وانتشار الحشرات ومكافحة آفات الصحة العامة الأخرى في مختلف مناطق مدينة الشارقة، بهدف تعزيز منظومة الصحة العامة والحفاظ على البيئة، والحد من الأضرار الناتجة عن انتشار الآفات أو الحشرات، مشيراً إلى أن البلدية وفرت كامل الإمكانيات والكوادر المتخصصة، لوضع آلية عمل ذات معايير ونظم علمية عالية لأعمال المكافحة.
من جانبه أوضح جمال المازمي مدير إدارة الرقابة والسلامة الصحية، البلدية تنفذ الحملة في 163 ألف موقع بمختلف مناطق مدينة الشارقة وبعض المرافق الخدمية، حيث تشمل الحدائق والنطاق الخارجي للبنايات، وفتحات الصرف الصحي، وأشجار النخيل وأحواض المياه وحمامات السباحة وخزانات الريّ بالمزارع والآبار وتجمعات مياه التكييف وغيرها من المواقع، للقضاء على أماكن وبؤر توالد البعوض وتكاثر الحشرات.
وأفاد المازمي أن أعمال المكافحة تتم وفق خطط شاملة وباستخدام معدات وأدوات حديثة ومتطورة، لأداء المهام منها المصائد ومكائن الرش الضبابي والرش الرذاذي متناهي الصغر لمعالجة الأطوار الطائرة، كما وتتم معالجة نقاط تجمع المياه والنفايات، باستخدام مبيدات يرقية متخصصة للبعوض ذات تأثير مباشر، وأيضاً باستخدام مبيدات حيوية ومبيدات منظمات النمو الحشري، كما ويتم استخدام مجموعات متنوعة من المبيدات لمعالجة الأطوار الطائرة، إذ تعتبر هذه المبيدات الحيوية ومنظمات النمو الحشري للطور اليرقي والمبيدات العضوية من مبيدات الطور الطائر ذات تأثير آمن على صحة الإنسان كونها مستخلصة من مواد طبيعية.
ونوّه مدير إدارة الرقابة والسلامة الصحية إلى أن البلدية تقوم بعمليات الرصد والتفتيش لأماكن وبؤر التوالد باستخدام أحدث الوسائل من أجهزة ومعدات ومصائد رقمية، ومتابعتها من خلال فرق متخصصة لعمليات التقصي والمسح، كما ويتم مكافحة القوارض باستخدام الطعوم بأشكالها المختلفة وأيضاً باستخدام الصناديق الخاصة بها في بعض المواقع.


مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ رئيس أوكرانيا بذكرى يوم الاستقلال لبلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس أوكرانيا بذكرى الاستقلال
  • القيادة تهنئ رئيس أوكرانيا بذكرى يوم الاستقلال
  • زيلينسكي يعلق على أول زيارة من مودي إلى أوكرانيا عشية عيد الاستقلال
  • بلدية الشارقة تطلق حملة لمكافحة آفات الصحة العامة
  • أكثرمن 300 مشارك في البرنامج الصيفي لجمعية المرأة بدبا
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الأوكراني بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال
  • بلدية الشارقة تنفذ حملة واسعة لمكافحة آفات الصحة العامة في 163 ألف موقع
  • منسق عام لجمعية حماية المستهلك : ” للأسف وصلنا للشعودة الالكترونية”
  • المعهد العالي للفنون المسرحية يقيم «ماستر كلاس» للدكتور أشرف زكي غدًا