الثورة نت|

افتتح وزير المياه والبيئة في حكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالرقيب الشرماني، ومحافظ إب عبدالواحد صلاح، اليوم، مشروع المحطة المركزية لإنتاج المياه بالطاقة الشمسية بقدرة توليد 678 كيلو وات، بقيمة مليون دولار بتمويل من منظمة اليونيسف.

يستهدف المشروع الذي بني على مساحة ألف متر مربع، تشغيل عشر آبار ضمن آبار حقل ميتم بمدينة إب، لتزويد أكثر من 234 ألف نسمة من سكان المدينة بمياه الشرب.

واستمع الشرماني وصلاح، من مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة المهندس كمال القطني، إلى شرح حول مكونات المشروع التي تشمل الأعمال المدنية، والكهروميكانية، وأنظمة التحكم والمزامنة والمراقبة عن بعد ونقل البيانات مع ملحقاتها.

وتطرق القطني، إلى مقومات نجاح المشروع وأهمها توفر الأرض وشبكة الضغط العالي ومحولات الرفع والخفض، بالإضافة إلى توفر الآبار والمضخات وخطوط الضخ من الآبار إلى الخزان البالغ سعته 400 متر مكعب.

وخلال الافتتاح أوضح وزير المياه، أن الهدف من زيارته لمحافظة إب ، الاطلاع على مستوى الخدمات التي تقدمها هيئات ومؤسسات المياه لأبناء المحافظة .. واعتبر هذا المشروع من أهم المشاريع المركزية التي ستسهم في تحسين خدمات المياه للمواطنين وتقليل تكلفتها.

وأكد المهندس الشرماني أنه سيتم خلال الفترة القادمة تنفيذ العديد من المشاريع المائية ترجمة لموجهات قائد الثورة، ورئيس المجلس السياسي الأعلى، بضرورة تحسين الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين.

فيما اعتبر محافظ إب مشروع المحطة المركزية إضافة نوعية في مجال البنية التحتية بالمحافظة .. لافتا الى أهمية المشروع في ايصال مياه الشرب لمنازل المواطنين بمركز المحافظة وضمان استمرارها.

ونوه المحافظ صلاح، بدور منظمة اليونيسف في تمويل مثل هذه المشاريع الخدمية التي تسهم في التخفيف من معاناة المواطنين .. مشيدا بجهود إدارة ومهندسي مؤسسة المياه.

إلى ذلك دشن وزير المياه في حكومة تصريف الأعمال المهندس الشرماني، ومعه وكيل المحافظة حارث المليكي، العمل في تنفيذ الخط الناقل للصرف الصحي من سائلة جبلة إلى محطة المعالجة، بقيمة 361 ألف دولار بتمويل من منظمة اليونيسف.

واستمعا من مدير مؤسسة المياه بالمحافظة المهندس القطني، إلى شرح عن مكونات المشروع، وأهميته في معالجة الوضع البيئي في سائلة جبلة وكافة الأحياء المجاورة لها.

حضر الافتتاح والتدشين ممثل منظمة اليونيسف المهندس محمد فرحان، ومدير فرع هيئة الموارد المائية بالمحافظة محمد الورافي، ونواب مدير مؤسسة المياه المهندسون فيصل السعيدي، ونجيب الجبري، وأحمد النزيلي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة إب منظمة الیونیسف

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة قنا يعقد اجتماعاً موسعاً مع مدير هيئة التأمين الصحي بالمحافظة

 عقد الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، إجتماعاً لمناقشة سُبُل التعاون المشترك بين هيئة التأمين الصحي بالمحافظة ومديرية الصحة لدعم منافذ الخدمة الصحية المختلفة والدفع بالخدمات الطبية اللازمة للمنتفعين علي تلك المنافذ  حضر الإجتماع الدكتور سيف رئيس التفتيش الطبي علي فروع التأمين الصحي بالجمهورية والدكتور أشرف كمال مدير عام فرع جنوب الصعيد للتأمين الصحي بقنا، والدكتور أيمن السيد مدير إدارة الطوارئ والرعاية العاجلة والحرجة بالمحافظة. 

 وخلال الإجتماع ناقش الدكتور محمد بدران سُبُل التعاون المشترك بين هيئة التأمين الصحي ومستشفيات مديرية الصحة من خلال تبادل الفرق الطبية المتخصصة واللازمة لتشغيل عيادات التأمين الصحي في العديد من مراكز المحافظة. 

  وناقش " بدران " أوجه الدعم اللازمة لتوفير الأطباء تمهيداً لإفتتاح العناية المركزة بمستشفي التأمين الصحي بقنا والدعم بما يلزم لتوفير خدمات علاجية طارئة بتلك المستشفي بهدف التخفيف عن المرضي ورفع المعاناة عنهم من خلال فتح منافذ طبية مختلفة تدعم المسيرة العلاجية داخل المحافظة. 

  كذلك ناقش " بدران " دعم التأمين الصحي بعدد من الفرق  الطبية اللازمة في العديد من التخصصات في عيادات التأمين الصحي للنهوض بالخدمة الطبية المقدمة للمنتفعين وفقاً لقانون التأمين الصحي. 

  فيما أكد الدكتور أشرف كمال علي توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان والأستاذ الدكتور محمد ضاحي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي والأستاذ الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا بضرورة التكامل والتعاون المشترك والمتبادل بين مديرية الصحة والتأمين الصحي للإرتقاء بالمنظومة الصحية وتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمنتفعين من أبناء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • طريقة صينية جديدة لإنتاج المياه من تربة القمر
  • وكيل صحة قنا يعقد اجتماعاً موسعاً مع مدير هيئة التأمين الصحي بالمحافظة
  • بشريات بإستعادة تشغيل محطة توليد كهرباء سنار
  • هناك تحولات كبرى حدثت في السودان ،مشروع النهر والبحر يمثل بعداً جديداً
  • سحابة الحرب.. كيف تورطت غوغل وأمازون عسكريا في الحرب على غزة؟
  • محافظ أسيوط: توفير سيارات مياة الشرب وفتح حديقة الفردوس لتوفير المياة للمواطنين   
  • النمر: مدينة مرزق ستكون أول مدينة ذكية بالطاقة الشمسية بالكامل وسيعمم ذلك على بقية المدن
  • مشروعات ريادة الأعمال بمحافظة ظفار تستقطب السياح وتواجه تحديات الاستدامة
  • الحكومة توافق على 11 قرارا جديدا.. أبرزها تنفيذ مشروع إضافة قدرات من الطاقة الشمسية
  • أضخم محطة حافلات في الشرق الأوسط وإفريقيا.. صور