أدانت مملكة البحرين بشدة، اليوم الثلاثاء، الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة الصومالية مقديشيو، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين الأبرياء، مجددة موقفها الرافض للأعمال الإجرامية التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار وإرهاب الآمنين.

 

البحرين والاتحاد الأوروبي يبحثان الأوضاع الإقليمية وجهود وقف إطلاق النار في غزة البحرين تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع الاتحاد الأوروبي وكندا

وأكدت الخارجية البحرينية - في بيان أذاعته وكالة أنباء البحرين "بنا" اليوم - التضامن مع الصومال في مواجهة الأعمال الإرهابية، معبرة عن خالص التعازي والمواساة لذوي الضحايا وللحكومة والشعب الصومالي، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

 

البرلمان العربي يدين الهجوم الإرهابي بالعاصمة الصومالية مقديشو

دان البرلمان العربي، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مقهى في العاصمة الصومالية مقديشو، مساء أمس الأحد، وأسفر عن عدد من الوفيات والمصابين.

وأعرب البرلمان العربي، عن تضامنه التام مع جمهورية الصومال الفيدرالية في هذا المصاب الأليم ووقوفه مع الصومال وشعبها في حربها على الإرهاب ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للتصدي للتنظيمات الإرهابية المتطرفة، مؤكدًا أن هذا العمل الإرهابي الذي استهدف أرواح الأبرياء لن يُثني الصومال عن مواصلة جهودها الحثيثة لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في جميع أنحاء البلاد.

 

وتقدم البرلمان العربي بخالص العزاء وصادق المواساة لأسر الضحايا داعيًا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته، ومتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البحرين التفجير الإرهابي الصومال مقديشو البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

حركة المجاهدين تدين حرق نسخ من القرآن الكريم في غزة

غزة - صفا

أدانت حركة المجاهدين الفلسطينية، اليوم السبت، إحراق جنود الاحتلال الإسرائيلي نسخ من القرآن الكريم بعد اقتحامهم لمسجد بني صالح وتدنسيه شمال قطاع غزة في جريمة جديدة تفضح عقلية الاحتلال المتطرفة.

وأكدت الحركة في بيان وصل وكالة"صفا"، أن "هذا العداء الصهيوني للقرآن الكريم وللمساجد ولمقدسات الأمة يؤكد الحقد الدفين الذي يتملك الكيان وجنوده المجرمين ضد الإسلام وأهله ، وأن الحرب الوحشية ضد شعبنا تقاد من خلال معتقدات متطرفة إجرامية وسياسة ممنهجة".

وأشارت إلى أن "هذه الوقاحة والتمادي الذي يمارسه العدو الصهيوني في جرائمه و مواصلة الاستخفاف والاستفزاز لمشاعر ملايين المسلمين جاء نتيجةً للخذلان العربي والإسلامي وحالة الهوان التي أصابت الأمة".

ودعت جماهير أمَّتنا وقواها الحيَّة لتجاوز حالة الضَّعف والصمت مطالبةً بأداء دورها في التصدي للعدو الفاشي الذي يشكل خطرًا حقيقيًّا على الجميع ، فهو لا يستهدف شعبنا فحسب بل يستهدف الأمة بمقدساتها وتاريخها ومكوناتها .

مقالات مشابهة

  • تنظيم داعش الإرهابي يعلن مسؤوليته عن هجوم ألمانيا
  • العسومي: الأدوات الرقمية الحديثة ركيزة أساسية في دعم وتعزيز العمل البرلماني
  • حركة المجاهدين تدين حرق نسخ من القرآن الكريم في غزة
  • قتلى جراء قصف استهدف شرق أوكرانيا
  • صور| 34 مسيرة ووقفة حاشدة في المحويت تدين التخاذل العربي تجاه الشعب الفلسطيني
  • البرلمان العربي يشيد بمواقف الأمير محمد بن سلمان ودوره في الدفاع عن القضايا العربية
  • مرصد الأزهر: لا غنى عن مكافحة حركة الشباب ميدانيًا وفكريًا
  • الصومال يهدد بتعليق رحلات الطيران الإثيوبية إليه
  • مقتل وإصابة سبعة أطفال جراء هجوم مسلح استهدف حافلة مدرسية في باكستان
  • اليونان تدين الهجوم على سفينة تحمل علمَهَا في البحر الأحمر