عين ليبيا:
2024-08-24@18:40:19 GMT

عشرات القتلى والجرجى بهجوم على مسجد في عُمان

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT


أعلنت السلطات العمانية، الثلاثاء، إنهاء إجراءات التعامل مع حادثة إطلاق النار الدموية، ليل الاثنين الثلاثاء، بالقرب من مسجد في العاصمة مسقط.

وقالت شرطة عُمان السلطانية إن الحادث أسفر عن مقتل 9 أشخاص، بمن فيهم 3 أشخاص من “الجناة”، وأحد رجال الشرطة، بالإضافة إلى إصابة 29 شخصا من جنسيات مختلفة بينهم رجال شرطة.


وكانت الشرطة العمانية أعلنت في وقت سابق مقتضب أنها “تعاملت مع حادثة إطلاق نار في محيط أحد المساجد في منطقة الوادي الكبير، أسفر عن وفاة 4 أشخاص وإصابة عدد آخر، حسب المعلومات الأولية”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أفادت وزارة الخارجية الباكستانية بمقتل 4 باكستانيين على الأقل وإصابة 30 آخرين في حادثة نادرا ما تشهدها السلطنة الخليجية الهادئة.

وعرضت باكستان على السلطات العمانية المساعدة في التحقيقات معربة عن “تضامنها” مع مسقط إزاء هذا الهجوم.

وقال رئيس الوزراء الباكستاني، شهباز شريف، عبر منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي، “أشعر بحزن عميق بسبب الهجوم الإرهابي على مسجد الإمام علي بن أبي طالب في مسقط، عمان، والذي أدى إلى فقدان أرواح غالية، من بينهم 4 مواطنين باكستانيين”.

ولم تعلن السلطات العمانية إلا عن تفاصيل قليلة عن الحادث الذي وصفته باكستان بأنه “هجوم إرهابي” أسفر عن مقتل 4 من مواطنيها على الأقل. وذكرت الشرطة في بيانها الأخير أن عمليات التحري والبحث بشأن ملابسات الحادث متواصلة.

وأظهرت لقطات انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي أن عمليات الشرطة للتعامل مع الحادث استمرت حتى صباح الثلاثاء.

وأسفر الهجوم عن إصابة 50 شخصا باكستانيا، بعضهم لا يزال يتلقى العلاج في 3 مستشفيات عمانية، مضيفا أن معظم الإصابات ناجمة عن طلقات نارية في الأرجل.

وتظهر الأرقام الرسمية لعام 2023 أن ما لا يقل عن 40 بالمئة من سكان عُمان البالغ عددهم 5 ملايين نسمة هم من العمال الأجانب، بما في ذلك أكثر من 250 ألف باكستاني.

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

عشرات القتلى والمصابين جراء سيول اليمن

عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مخاوف من كارثة بيئية بعد تعرض ناقلة لهجوم حوثي بالبحر الأحمر الأمم المتحدة: 4.5 مليون نازح في اليمن

قتل 67 شخصاً وأصيب 12 آخرين جراء الأمطار الغزيرة والسيول التي اجتاحت محافظة الحديدة غربي اليمن خلال الأيام الماضية، حسب تقرير لجنة الطوارئ، أمس. ووفق التقرير، فقد تضررت نحو 13 ألف أسرة في القرى والمناطق التهامية، خاصة التي تقع بالقرب من الأودية التي فاضت بسيول الأمطار بشكل غير مسبوق منذ عقود عدة، فيما نزحت نحو 2200 أسرة من قراها جراء تهدم منازلها بشكل كلي. وفيما يتعلق بأضرار المنازل، أفاد التقرير بتدمير مياه السيول ثلاثة آلاف و357 منزلاً بشكل كلي، وخمسة آلاف و519 منزلاً بشكل جزئي، وجرفت السيول ستة آلاف و522 منزلاً مبنية من العش، وأكثر من ألفي منزل آخر بعضها مبني بالأحجار. وبخصوص الأراضي الزراعية والثروة الحيوانية، أدت السيول إلى جرف مساحات شاسعة من الحقول الزراعية والتي يجري تقييم وحصر أضرارها بشكل شامل، بينها 390 حقلاً لمحاصيل زراعية بمديرية المنصورية، وسُجل نفوق ألف و391 من مواشي الأغنام، و54 من الأبقار، وثمانية آلاف و403 خلايا نحل.
وحول أضرار الطرق والجسور ووسائل النقل، بين التقرير أن السيول جرفت ألفاً و337 طريقاً رملياً في مختلف مديريات المحافظة، و32 طريقاً إسفلتياً، و21 عبارة تصريف مياه أمطار، كما تضرر 19 جسراً حيوياً، و18 وسيلة نقل، بينها ثمانٍ تم جرفها. كما ألحقت السيول أضراراً بأحواض مجاري الصرف الصحي بمدينة الحديدة، وهو ما قد يشكل مخاطر صحية وبيئية.

مقالات مشابهة

  • صور| 3 قتلى و8 مصابين في هجوم طعن خلال مهرجان بمدينة زولينجن الألمانية
  • مقتل 3 في عملية طعن بألمانيا
  • الشرطة الألمانية تؤكد فرار المشتبه به في تنفيذ الهجوم على مهرجان في مدينة زولينغن غرب #ألمانيا والذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص على الأقل وإصابة أربعة آخرين
  • عاجل. الشرطة الألمانية تبحث عن الجاني بعد هجوم بسكين أسفر عن مقتل 3 أشخاص في سولينغن
  • عشرات القتلى وآلاف المتضررين بسيول اليمن
  • مقتل وإصابة 7 أشخاص بهجوم خلال مهرجان في زولينغن الألمانية
  • روسيا.. مقتل أشخاص بعد حادثة احتجاز رهائن بسجن فولجوجراد
  • عشرات القتلى والمصابين جراء سيول اليمن
  • مصرع 6 أشخاص بينهم 4 أطفال في حريق بمنزل شمال صربيا
  • عشرات القتلى بقصف إسرائيلي.. والرئيس الفلسطيني يتوجه إلى غزة!