تطبيق منظومة التموين الجديدة.. بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية تطبيق المنظومة الجديدة لصرف السلع التموينية إلكترونيًا في المنافذ على مستوى المحافظات،

وانطلقت مرحلة جديدة لتطبيق المنظومة في بعض المحافظات وهي: الإسكندرية والقليوبية ودمياط، والمنوفية وقنا والبحر الأحمر والمنيا والوادى الجديد، وذلك بعد نجاحها في العديد من المحافظات منها القاهرة، ولذلك يبحث العديد من المواطنين عن تفاصيل منظومة التموين الجديدة ونصيب الفرد من السلع التموينية.

تطبيق منظومة التموين الجديدة

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص تطبيق منظومة التموين الجديدة، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

بطاقات التموينمنظموة التموين الجديدة

تعمل منظومة التموين الجديدة بنظام إلكترونى، حيث يراقب خط سير السلع التموينية، ويربط بين نظام صرف مقررات ونظام مراقبة المخازن، وذلك بهدف إحكام السيطرة على السلع المدعمة، ومنع تهريبها إلى السوق السوداء، وتعتمد أيضًا على تطبيق منظومة الاستعاضة السلعية الخاصة بالربط بين منظومة صرف السلع التموينية ومنظومة مراقبة المخزون على مستوى الجمهورية.

حصص السلع ونسبتها من مبلغ التأمين:

أقرت وزارة التموين لجميع التجار التموينين وأصحاب منافذ مشروع جمعيتي، الحصول على كمية محددة من السلع التموينية «الزيت والسكر والمكرونة» وفق مبلغ التأمين لكل منفذ، كالتالي للآتي:

- حصة الزيت المستحق صرفه لمنفذ التموين تبلغ 55% من قيمة مبلغ التأمين.

- حصة السكر المستحق صرفه لمنفذ التموين تبلغ 25% من قيمة مبلغ التأمين.

- حصة المكرونة المستحق صرفها لمنفذ التموين تبلغ 15% من قيمة مبلغ التأمين.

- حصة السلع الأخرى من القائمة المتوفرة لدى المخزن تبلغ 5% من قيمة مبلغ التأمين.

سعر السكر في التموين لأصحاب البطاقات لشهر يونيونصيب الفرد في التموين بعد تطبيق المنطومة الجديدة

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن حصة الفرد في التموين من السلع المدعمة لم تتأثر، وتم صرف لكل فرد زجاجة زيت واحدة بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، وكيس سكر واحد بحد أقصى 6 أكياس للبطاقة الواحدة.

السلع التموينية

ويتم الالتزام بتوزيع السلع التموينية بطريقة منظمة وفقاً للجدول الرسمي المحدد من قبل الوزارة، مما يضمن استدامة وتوازن في توزيع السلع للمواطنين في مختلف المحافظات المشمولة بالمنظومة الجديدة.

اقرأ أيضاًقائمة أسعار السلع التموينية بعد تطبيق منظومة الصرف الجديدة.. السكر بـ 12.60 جنيها

بعد تطبيق منظومة صرف السلع الجديدة.. اعرف حصة الفرد من التموين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجديدة وزير التموين وزارة التموين التموين المنظومة الجديدة بطاقة التموين منظومة الخبز الجديدة منظومة الخبز منظومة منظومة التموين منظومة التموين الجديدة تطبيق منظومة التموين موعد تطبيق منظومة التموين تطبیق منظومة التموین الجدیدة السلع التموینیة بعد تطبیق من السلع

إقرأ أيضاً:

تموين المنيا يحرر 148محضرًا خلال حملات على المخابز والأسواق

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن تحرير 148محضرًا تموينيًا بمراكز ومدن المحافظة، وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية والرقابية المكثفة نظمتها مديرية التموين بالتنسيق مع الرقابة التموينية ومباحث التموين، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقًا للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم مدير مديرية التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن تحرير 148محضرًا، ففي مجال المخابز البلدية تم تحرير 91 محضرًا متنوعًا ما بين (إنتاج خبز ناقص الوزن- بيع بأزيد من السعر الرسمى- توقف - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود ميزان - عدم وجود سجلات).

وفى مجال الأسواق، تم تحرير 55 محضرًا ما بين (سلع منتهية الصلاحية ـ عدم الإعلان عن الأسعار - ذبح خارج المجازر - عدم وجود شهادة صحية - دون ترخيص - تجار تموينيين - سلع مجهولة المصدر)، كما تم تحرير محضرين فى مجال المواد البترولية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • خطوات إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين
  • 148 مخالفة تموينية.. حملات مكثفة على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تموين المنيا يحرر 148محضرًا خلال حملات على المخابز والأسواق
  • ضبط مخالفات تموينية في حملات مكبرة على المخابز والأسواق بالمنيا
  • أسعار السلع التموينية اليوم السبت 24-8-2024 في محافظة المنيا
  • استمرار صرف السلع التموينية لـ شهر أغسطس 2024
  • تجارية سوهاج تفتتح المعرض الدائم للسلع الغذائية والمواد التموينية بأسعار مخفضة
  • أسعار السلع التموينية اليوم الخميس 22-8-2024 في محافظة المنيا
  • عبد الغفار السلامونى: الاحتياطي الحالي للقمح 6.2 شهر وزيادة المخزون خطوة جيدة لصالح المواطن
  • إضافة المواليد على بطاقة التموين.. تعرف على الفئات المستحقة