أعلن رجل أعمال روسي من منطقة أورال أن المكافأة المالية لإسقاط أول مقاتلة أمريكية من طراز "إف-15" أو "إف-16" في منطقة العملية الخاصة ستبلغ 15 مليون روبل (نحو 170 ألف دولار)
وكتب المدير التنفيذي لشركة "فوريس" الروسية إيليا بوتانين عبر "تلغرام" أن مقاتلين من مجموعة قوات "الوسط" تلقوا مكافأة مالية لتدمير نحو 17 دبابة "أبرامز" و"ليوبارد"، تبلغ قيمتها 500 ألف روبل (5،6 ألف دولار) لكل دبابة مدمرة، وذلك في إطار الدفعة السابقة من مثل هذه المدفوعات.

وأضاف:  "ستكون هناك أيضا حوافز لتدمير المقاتلات من طراز "إف-15" و"إف-16"، وستكون قيمة مكافأة لأول طائرة (مدمرة) 15 مليون روبل".

والأسبوع الماضي، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة وحلفاءها يرسلون "في الوقت الحالي" طائرات "إف-16" إلى أوكرانيا، وستصل إلى كييف هذا الصيف.

وسبق أن أشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن الولايات المتحدة وأتباعها في حلف "الناتو" تخلق مخاطر نشوب صراع مسلح مباشر مع روسيا، وهذا أمر محفوف بعواقب كارثية. وأكد لافروف أن تزويد كييف بمقاتلات من طراز F-16 قادرة على حمل أسلحة نووية، ستعتبره روسيا بمثابة تهديد من الغرب في المجال النووي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الغرب مخاطر الوقت حلف الناتو تهديد نووي وزير الخارجية رجل أعمال الناتو سيرغي لافروف

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الروسية تُسقط 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق بيلغورود وكورسك

الثورة نت/..
أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن منظومات الدفاع الجوي الروسية أسقطت الليلة الماضية 4 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود وثلاث طائرات مسيرة فوق مقاطعة كورسك.
وذكرت الوزارة في بيان لها: “خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في الأراضي الروسية”.
وأوضحت الوزارة: “دمرت منظومات الدفاع الجوي 4 طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بيلغورود و3 طائرات مسيرة فوق أراضي مقاطعة كورسك”.
وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
وأفشلت القوات الروسية “الهجوم المضاد” الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات “ليوبارد 2” الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف “الناتو”، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

مقالات مشابهة

  • البنتاغون يكشف تفاصيل حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لأوكرانيا
  • صفقة طائرات أباتشي أمريكية إلى كوريا الجنوبية تشعل الغضب في جارتها الشمالية ومصادر تكشف التفاصيل
  • زاخاروفا: الغرب يوجه هجمات نظام كييف الإرهابية على الأهداف المدنية الروسية
  • مسؤول أمريكي بارز يزور الصين
  • الدفاعات الروسية تُسقط 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق بيلغورود وكورسك
  • الأرجنتين بصدد توقيع اتفاق مع أميركا لتعزيز الاستثمار في المعادن
  • سفير روسي: الولايات المتحدة تستعد لرفع كل القيود على استخدام أسلحتها
  • دبلوماسي روسي: روسيا وأمريكا محكوم عليهما بالتفاعل ولكن ليس الآن
  • البنتاجون يعترف بسماحه لقوات كييف باستخدام الأسلحة الأمريكية في هجوم كورسك
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة