اختتمت وزارة الصحة والسكان فعاليات تدريب الدفعة الثالثة، من المنسقين الإعلاميين العاملين بمديريات الشئون الصحية والجهات التابعة والمؤسسات والهيئات والمجالس الشريكة، بالتعاون مع منظمة الـ«يونيسف»، وذلك بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني بالعباسية.

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار خطة الوزارة لتدريب المنسقين الإعلاميين على 4 دفعات، وتم تنظيمه على مدار ثلاثة أيام، مشيراً إلى أن اليوم الأول من التدريب تضمن محاضرة تعريفية بأهداف الوزارة، وتدريبين أولهما "الإعلام الصحي ودوره في تعزيز الوعي لدى المواطنين"، كما تضمن التدريب الثاني "دور التربية الإيجابية في تعزيز السلوك الصحي لدى الأطفال".

وأضاف «عبدالغفار» أن اليوم الثاني تضمن تدريبين، أولهما "الأهداف السيكولوجية لتصميم الرسائل الإعلامية واستخدام الاستمالات المنطقية والعاطفية"، وثانيهما "الإعلام الصحي الحكومي ودوره في بناء الثقة"، إضافةً إلى عرض تقديمي عن استخدامات أداة "الرابيد برو" في تعزيز التواصل مع المواطنين.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن اليوم الثالث من البرنامج التدريبي تضمن تدريبين أولهما "الرسائل الإعلامية المؤثرة ودورها في تعديل السلوك"، وتضمن الثاني "صياغة البيانات الرسمية في أوقات الأزمات".

وقال «عبدالغفار» إن الدفعة الثالثة من التدريب تضمنت المنسقين الإعلاميين بمديريتيّ الشئون الصحية بمحافظتي القاهرة والجيزة، إضافةً إلى المنسقين الإعلاميين بهيئة الرعاية الصحية، وهيئة الدواء المصرية، والهيئة القومية لسلامة الغذاء، والهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وهيئة التأمين الصحي الشامل، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، وأكاديمية الأميرة فاطمة، والإدارة العامة للإعلام والتعليم والاتصال الصحي.

وأضاف «عبدالغفار» أنه تم إجراء التدريب وفقاً لأسس التدريب العلمية القائمة على التفاعل واستخدام الوسائط المتعددة، والعمل ضمن مجموعات لتبادل الخبرات، إضافةً إلى الجمع بين الجانبين النظري والعملي التطبيقي، مشيراً إلى أنه تم بتنظيم وإشراف المركز الإعلامي للوزارة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبدالغفار التدريب الاكاديمية المنسقین الإعلامیین

إقرأ أيضاً:

بعثة مصر تخوض أول تدريب بإنجلترا استعدادا لتحدي عبور المانش

خاض السباحين  أعضاء البعثة المصرية والسعودية  المتواجدة  بإنجلترا، اليوم الجمعة  التدريب المقرر لهم اليوم استعدادا لتحدى عبور بحر المانش المقرر تنفيذه يوم  ٢٨ أغسطس الجارى، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وذلك في أول محاولة لدمج ذوى الهمم مع الاصحاء  لتسجيل رقم قياسى  بموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وجاء التدريب الأول الذي قام به السباحون في إطار التأقلم على درجة حرارة المياه، والتيارات المختلفة ببحر المانش، بقيادة السباح خالد شلبى وكيل اتحاد المانش في الشرق الأوسط  والسباحين السعودي فيصل القصيبي، محمد كرم  من ذوى الهمم والسباحين الاصحاء كريم عاصم، محمد ابو الوفا، شيروت حافظ، وليد زايد.

وساد الحماس على وجوه السباحين  خلال فترة التدريب، معلنين عزمهم على بذل أقصى ما في وسعهم من جهد لتسجيل رقم قياسى وإضافة إنجاز جديد لسجل الرياضة المصرية  والسعودية.


تأتى رعاية وزارة الشباب والرياضة للبعثة المصرية لخوض تحدى عبور المانش انطلاقًا من توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة نحو دعم كل الأبطال الرياضيين الذين يحققون الإنجازات الرياضية وتسجيل أرقام قياسية جديدة في مختلف المنافسات.

و كانت بعثة مصر والمملكة العربية السعودية قد غادرت أمس  إلى انجلترا استعدادا لتتابع عبور بحر المانش نهاية الشهر الجاري تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، بقيادة السباح العالمى خالد شلبى وكيل عبور المانش في الشرق الأوسط.
 

وخضع  السباحين لتدريبات مكثفة علي السباحة في المياه المفتوحة بشاطئ الفيو بمدنية الغردقة لتطوير الأداء والمهارات.

هذا ويربط بحر المانش  ميناء دووڤر في بريطانيا بميناء كاليه في فرنسا ورغم طول المسافة إلا أن صعوبة هذا العبور تعتمد على الأحوال الجوية يوم العبور والتى تتركز في سرعة الرياح وارتفاع الأمواج.

السباحين

 

مقالات مشابهة

  • الجارالله: ندعو لإنشاء شبكة خليجية وعربية لـ «الذكاء الاصطناعي الصحي»
  • وكيل صحة قنا يعقد اجتماعاً موسعاً مع مدير هيئة التأمين الصحي بالمحافظة
  • والي الخرطوم يتسلم الدفعة الثانية من المعينات الصحية المقدمة من رئيس مجلس السيادة
  • «الصحة» تعلن 6 إجراءات في الحجر الصحي بسبب جدري القرود.. تحمي البلاد من الفيروس
  • بعثة مصر تخوض أول تدريب بإنجلترا استعدادا لتحدي عبور المانش
  • تجمع الرياض الصحي الثاني يكثّف التوعية عن أهمية الرضاعة الطبيعي
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركز طبي التجمع الأول بمنطقة القاهرة الجديدة
  • "3 مؤسسات صحية خاصة" الحد الأقصى لعمل الاستشاريين السعوديين
  • لمواجهة جدري القردة.. الصحة تحدد 10 إجراءات للحجر الصحي وطرق الإبلاغ (نموذج رسمي)
  • العراق: 32 ألف طبيب خريج بدون تعيين والحكومة تدرس تعديل القوانين الصحية