تظاهر آلاف المواطنين، اليوم الثلاثاء، تضامنا، مع المقدم علي عشال الجعدني، المختطف لدى مليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتيا، بالعاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

 

وتقاطر المواطنون من عدن وبقية المحافظات الجنوبية إلى ساحة العروض في خورمكسر، للمطالبة بالكشف عن مصير المختطف الجعدني ووضع حد لمعاناة أسر المختفين والمختطفين في سجون مليشيا الانتقالي.

 

ورفع المتظاهرون صور المختطف عشال الجعدني، ورددوا هتافات عدة معبر عن مطالبهم بالكشف عن مصيره الغامض منذ أكثر من شهر.

 

وردد المحتجون هتافات عدة من بينها "يا يسران يا طاغوت بعدك بعدك حد الموت" في إشارة منه لتحميل رئيس وحدة مكافحة الإرهاب يسران المقطري تبعات اختطاف "عشال الجعدني"، وهو المسؤول البارز الذي أوقفته اللجنة الأمنية العليا عن عمله وأحالته للتحقيق على خلفية مسؤوليته في جريمة إختطاف وإخفاء المقدم الجعدني.

 

وشاركت العديد من أسر المخفيين والمختطفين قسرا في سجون مكافحة الارهاب خلال التظاهرة الحاشدة في ساحة العروض بخورمكسر في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وتأتي التظاهرة، على وقع انتشار مكتف وغير مسبوق لعناصر مليشيا الانتقالي في شوارع عدن.

 

وفي وقت سابق، أقدمت مليشيا الإنتقالي، على قطع وإغلاق الطرق المؤدية، في وجه المواطنين القادمين من محافظة أبين إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

 

وجاءت عملية إغلاق الطرق بهدف منع فعالية مليونية تضامنية مع المقدم على عشال الجعدني المختطف لدى مليشيا الإنتقالي في عدن، منذ الـ 12 من يونيو الماضي.

 

وقال شهود عيان لـ "الموقع بوست" إن عناصر تابعة للانتقالي قطعت الطرق المؤدية إلى عدن وأغلقتها في وجه القادمين من أبين لمنع الاحتشاد في مليونية تطالب بالكشف عن مصير المقدم الجعدني.

 

وأضاف الشهود أن مليشيا الإنتقالي قطعت أيضا الخطوط داخل مدينة عدن، في طريق العلم والجسر والعقبة وخورمكسر وكل الطرق المؤدية إلى ساحة العروض على المتظاهرين سلميا في مليونية التضامن مع المختطف الجعدني.

 

وأوضح الشهود، أن وفود كبيرة من المتظاهرين نجحت في الوصول إلى ساحة العروض بعد رحلة شاقة وعمليات تفتيش في نقاط مليشيا الإنتقالي التي هدفت لمنع وصولهم للمشاركة في المليونية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن الانتقالي الامارات ابين تظاهرات ملیشیا الإنتقالی عشال الجعدنی ساحة العروض بالکشف عن

إقرأ أيضاً:

غزة اصبحت جسرا لمصالح إيران ..الصدر الأصفهاني يدعو للتظاهر لنصرة غزة

آخر تحديث: 24 غشت 2024 - 9:22 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- دعا الاصفهاني زعيم التيار الشيعي مقتدى الصدر، امس الجمعة، إلى نصرة غزة بتظاهرة مليونية في ساحة التحرير.وقال الصدر في بيان ، إن “على المؤمنين بالقضية الفلسطينية وعلى محبّي السلام ومبغضي الإرهاب الصهيوني ومجازره، أدعو أُخوتي العراقيين بكافة مشاربهم ما عدا الفاسدين، الخروج بتظاهرة مليونية تعكس صورة حقيقية لمدى تعاطف الشعب العراقي الغيور مع القضية الفلسطينية ومع أُخوتهم المنكوبين في غزة، وذلك في أول جمعة بعد الـ 17 من ربيع الأول لهذا العام، حيث ولادة النور الأعظم والرسول الأكرم محمد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ”.وأضاف: “تظاهرة سلمية في ساحة التحرير في بغداد مع لبس الأكفان مع الإمكان، ليصل صوتكم وصورتكم للعالم أجمع، فلا تقصروا في ذلك رجاءً أكيداً، فهذا ما يرضي الله ورسوله وأهل بيته ومراجعنا العظام الأحياء منهم والأموات”. يذكر ان ولادة الرسول الأكرم في 12 ربيع الاول وليس 17 والتاريخ الآخير هو تاريخ وضعته إيران الفارسية الحاقدة على العرب والإسلام.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة في دول أوروبية للمطالبة بوقف العدوان على غزة (شاهد)
  • الصدر يدعو العراقيين إلى تظاهرة مليونية في ميدان التحرير.. نصرة لغزة
  • غزة اصبحت جسرا لمصالح إيران ..الصدر الأصفهاني يدعو للتظاهر لنصرة غزة
  • عدن.. مليشيا الانتقالي تختطف قياديا في مجلس الحراك الثوري بسب نشاطه السياسي
  • "عدا الفاسدين".. الصدر يدعو العراقيين إلى الخروج بتظاهرة "مليونية" لدعم فلسطين
  • الصدر يدعو الى نصرة غزة بتظاهرة مليونية في ساحة التحرير ببغداد - عاجل
  • الصدر يدعو الى نصرة غزة بتظاهرة مليونية في ساحة التحرير ببغداد
  • قبيلة الجعادنة ترفض عرض الإمارات لإنهاء قضية المقدم علي عشال رغم المبلغ الكبير
  • قبائل أبين تحذر الانتقالي من تأخير الكشف عن مصير عشال وبقية المخفيين قسرا
  • الانتقالي يصدر تعليمات صارمة بمنع الفعاليات في عدن