صحيفة الاتحاد:
2024-08-24@19:17:11 GMT

«أوبتا» تفضل رويز على رودري

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة مبابي: أهب حياتي لريال مدريد بيلينجهام: إنجلترا تحتاج إلى وسيلة لبلوغ «محطة الوصول»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


تحرص مؤسسة «أوبتا» للإحصائيات والأرقام القياسية على وضع التشكيل النموذجي، بعد كل بطولة كبرى، وهذا ما فعلته بالنسبة لكأس الأمم الأوروبية «يورو2024»، التي انتهت بفوز إسبانيا بعد التغلب على إنجلترا 2-1 في المباراة النهائية.


ولم يضم التشكيل الأمثل أي لاعب من منتخب فرنسا الذي خرج في نصف النهائي على يد الإسبان، بينما يضم 5 نجوم من «لاروخا»، والمثير للدهشة أنه ليس بينهم رودري النجم الساطع في مانشستر سيتي الإنجليزي، والذي وقع عليه الاختيار، ليكون أفضل لاعب في البطولة، من جانب اللجنة المنظمة والاتحاد الأوروبي «اليويفا».
واستحق منتخب إسبانيا التتويج بالبطولة التي أقيمت في ألمانيا، حيث أنهى مبارياته كلها بالعلامة الكاملة، بدءاً من دور المجموعات، ومروراً بدورالـ16 وربع النهائي ونصف النهائي، ثم المباراة النهائية التي اختتمها بالفوز على إنجلترا.
واختارت «أوبتا» لاعباً واحداً من إنجلترا «الوصيف» وهولندا وسويسرا وجورجيا، بينما اختارت لاعبين من ألمانيا منظم البطولة.
كما اختارت الحارس الجورجي مامارداشفيل «23عاماً» الذي كان رائعاً في تصدياته، حيث تصدى بنجاح لـ 30 تسديدة على المرمى من 38 تسديدة، وأجاد في التدخلات الحاسمة، متفوقاً بذلك بمقدار12 تصدياً عن أي حارس آخر في البطولة.
ويضم التشكيل النموذجي كما أعدته «أوبتا»، مامارداشفيل لحراسة المرمى، وجوشوا كيميتش ظهيراً أيمن، ومانويل أكانجي، ومارك جويهي، قلبي دفاع، ومارك كوكوريا ظهيراً أيسر، وللوسط توني كروس، وفابيان رويز، بينما الهجوم مكون من الجناحين لامين يامال ونيكو وليامز، ومعهما في قلب الهجوم داني أولمو، وكودي جاكبو.
وفي معرض تبريرها لاختياراتها، قالت «أوبتا» إن المدافع السويسري مانويل أكانجي «28عاماً» امتاز بصلابته وحُسن تمركزه، مثلما هو حاله مع ناديه مانشستر سيتي، ووصفته بـ«الصخرة»، أما مارك جويهي «24عاماً» الإنجليزي الوحيد في التشكيل وجندي كريستال بالاس، تألق في الالتحامات، وامتاز الظهير الإسباني كوكوريا بالعدوانية في الدفاع وبمبادراته الهجومية الإيجابية.
أما فابيان رويز «28عاماً» لاعب باريس سان جيرمان، كان الاختيار الوحيد المثير لدهشة البعض، لأن «أوبتا» فضلته على رودري، بينما اختارت توني كروس «34 عاماً» لرؤيته الثاقبة وتكتيكه المميز، ولم يكن هناك خلاف على اختيارات «أوبتا» لنجوم الهجوم لامين يامال «17عاماً» ونيكو وليامز«22 عاماً»، وداني أولمو «26عاماً» وجاكبو «25 عاماً».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا يورو 2024 ألمانيا إسبانيا إنجلترا

إقرأ أيضاً:

سام مرسي يقود تشكيل إيبسويتش تاون أمام مانشستر سيتي

كشف الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي إيبسويتش تاون، التشكيل الرسمي لمواجهة مانشستر سيتي، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم 2024/2025.

مبابي وإندريك يُزينان قائمة ريال مدريد أمام بلد الوليد

وتنطلق مباراة مانشستر سيتي أمام إيبسويتش تاون في تمام الخامسة من مساء اليوم السبت، حيث يقود الدولي المصري سام مرسي التشكيل باعتباره قائد إيبسويتش، بعدما قادهم في الموسم الماضي للصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

تشكيل إيبسويتش تاون أمام مانشستر سيتي

حراسة المرمى: موريس.

خط الدفاع: توانزيبي، وولفيندين، جريفيس، ليف ديفيز.

الوسط: سام مرسي، جونسون، بيرنس، سموديتش، هوتشينسون.

الهجوم: ديلاب.

الجدير بالذكر أن مانشستر سيتي فاز في الجولة الأولى بهدفين نظيفين على تشيلسي، بينما خسر إيبسويتش تاون من ليفربول بنفس النتيجة.

مقالات مشابهة

  • هالاند يواصل كتابة التاريخ في الدوري الإنجليزي
  • إيهاب جلال يُعلن التشكيل الرسمي للإسماعيلي أمام طلائع الجيش في كأس مصر
  • وصول بعثتي مصر والسعودية لعبور المانش إلى إنجلترا استعدادًا لتتابع العبور
  • سام مرسي يقود تشكيل إيبسويتش تاون أمام مانشستر سيتي
  • أنشيلوتي يستقر على بديل بيلينجهام
  • نجم مانشستر يونايتد يهجر منتخب إنجلترا
  • العين يواجه أوكلاند في كأس القارات.. قمة مرتقبة مع الأهلي
  • أشلي كول ينضم إلى طاقم منتخب إنجلترا
  • رونالدو يهز شباك الرائد بهدف عالمي ويواصل كتابة التاريخ
  • «الآسيوي» يتوقع مضاعفة المداخيل بسبب «الأندية الجماهيرية»