تستكمل كنترولات تصحيح وتقدير مواد الثانوية العامة، أعمال التصحيح ورصد الدرجات وتجميعها تتم بشكل يوميا على مدار الساعة، على قدم وساق.

وقالت مصادر مسؤولة بديوان عام الوزارة، إن نسبة النجاح  في مادة التاريخ  تعدت الـ91%، بينما نسبة النجاح في مادة الجغرافيا  تقترب من العام الماضي؛ حيث كانت بالعام الماضي 91.

6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 1.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الجغرافيا، مؤكدًا أنه مازال جاري تصحيح مادة الكيمياء واللغة الأجنبية الأولى.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كانت قد علّقت على شائعة ظهور مؤشرات نجاح امتحانات مواد الثانوية العامة المنتهي تصحيحها.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، عدم ظهور أي مؤشرات نجاح سوى التي تم الإعلان عنها لمواد (اللغة العربية -اللغة الاحنبية الثانية- الفيزياء).

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية العامة أعمال التصحيح ورصد الدرجات وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

النائب أشرف أمين في سؤال لوزير التعليم: أخطاء تصحيح الثانوية العامة كارثية

وصف النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب بعض الأخطاء في تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة هذا العام بالكارثية مشيراً إلى أنه على الرغم من أن هذه الأخطاء عبارة عن عدد من الحالات الفردية إلا أنها تستدعى دراستها دراسة متأنية ومعرفة جميع الحقائق بشأنها وإعلان نتائجها أمام الرأي العام

سقوط متهم بالنصب على أولياء أمور طلاب الثانوية العامة غلق باب التقديم في تظلمات الثانوية العامة 2024 غدًا


وتساءل " أمين " فى سؤال تقدم به إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قائلاً :


ما صحة ما أعلنه أيمن توفيق والد الطالبة نانسي في الثانوية العامة التي حصلت على مجموع 18% من تفاصيل جديدة بخصوص نتيجة ابنته بعد تقديم تظلم بأنهم توجهوا إلى اللجنة المكلفة بإعادة التصحيح، وجرى إطلاعهم على أوراق الإجابة المنسوبة إليه وأنهم اطلعوا على صور من نماذج الإجابات وتبين أنها مختلفة تماما ولا تخص ابنته، وأنها تضم أكثر من خمسة خطوط مختلفة في نماذج الإجابة ؟ وهل علم وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بهذه المعلومات الخطيرة ؟ وماهى الاجراءات التى اتخذها الوزير لمواجهة هذه الأزمة ؟ وكيف يكمن تلافى مثل هذه الأخطاء إذا كانت صحية فى السنوات القادمة ؟
كما تساءل النائب أشرف أمين : أين ذهبت ورقة هذه الطالبة ؟ والاخطاء والخمس خطوط المختلفة التى داخل هذه الورقة من أين جاءت ومن صاحبها ومن هم أصحاب هذه الخطوط ؟كما والد هذه الطالبة أكد أن هناك حالة أخرى في المدرسة، لطالبة اكتشفت أن الورق لا يخصها، وليس بخطها وهي حصلت على 33% ؟ فهل هذه الواقعة صحيحة ؟ ومن هى هذه الطالبة ؟ وما هى الاجراءات التى اتخذتها الوزارة لتصحيح مثل هذه الكوارث ؟
وأكد النائب أشرف أمين أن هناك حالة من التخبط فى نتائج امتحانات الثانوية العامة يؤدى إلى فقدان الطلاب واولياء الأمور الثقة فى الوزارة مطالباً من الوزير الاسراع فى اتخاذ جميع الإجراءات لتصحيح مثل هذه الأوضاع
كما طالب بالرد كتابة على جميع تساؤلاتها لمعرفة جميع الحقائق حوّل مثل هذه الأخطاء غير المسبوقة فى تاريخ امتحانات الثانوية العامة
 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل انطلاق امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني.. موقف الجولوجيا والفرنساوي (شاهد)
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة دور ثاني يؤدون امتحان مادتي اللغة العربية والدينية
  • تداول امتحان اللغة العربية بملاحق الثانوية العامة
  • وصول امتحان الدور الثاني في عربي الثانوية العامة 2024
  • حقيقة إلغاء مادة تكنولوجيا المعلومات من مناهج ابتدائي
  • 60% نسبة حضور إلزامية لطلاب الصف الأول الابتدائي
  • 10 درجات للتربية الرياضية في الثانوية العامة 2025
  • انطلاق امتحانات الدور الثاني ل 96984 طالب وطالبة بالثانوية العامة.. السبت المقبل
  • النائب أشرف أمين في سؤال لوزير التعليم: أخطاء تصحيح الثانوية العامة كارثية
  • اليوم.. غلق باب طلبات تظلمات طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم