لبنان ٢٤:
2024-08-24@21:06:38 GMT

قاسم: لا حل ما لم يتوقف إطلاق النار

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

قاسم: لا حل ما لم يتوقف إطلاق النار

أشار نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم خلال المجلس العاشورائي لليلة التاسعة في خلدة: "روَّجوا منذ حوالي شهر تقريبا بأنه يوجد اتفاق لوقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والكيان الإسرائيلي، ورَعت أميركا هذا الاتفاق وروَّجت له بإقراره في الأمم المتحدة كاتفاق هيكلي على قاعدة أن يطبق بكامله بالتفاصيل وبالشروط من أجل أن يخرج إلى حيِّز التطبيق فيتوقف إطلاق النار".



اضاف: "مجرد إعلان بايدن للاتفاق أعلنَ نتنياهو أنه ملتزم بالاتفاق ولكنَّه سيعاود إطلاق النار بعد إنهاء تطبيق الاتفاق، والإدارة الأميركية لم تنتقد إسرائيل بل تقول دائما ان إسرائيل إيجابية والفلسطينيون إيجابيون، ولكن الإدارة الأميركية كاذبة ومنافقة وتسير مع إسرائيل حتى تبرِّر صفحتها".

وتابع: "هذا التساؤل الذي أثارته الإدارة الأميركية لتغطي على إسرائيل ولتعفي نفسها من المسؤولية أنها هيأت ما عليها وتقول فيما بعد أنَّ إسرائيل لم تقبل. أنتم أيها الأميركيون مسؤولون أن تضغطوا على إسرائيل، كما أعطيتم لإسرائيل 400 طائرة محمّلة بالذخائر والأسلحة و60 سفينة محملة بالذخائر والأسلحة، ودعمتموها بكل أشكال الدعم ونظَّرتم لإخراجها من مسؤولية الإبادة الواضحة للشعب الفلسطيني أمام العالم، عليكم أن توقفوها عند حدها لوقف إطلاق النار".

وقال قاسم: "أي عاقل يتقبل أن يُعطي الفلسطينيون المرحلة الأولى ويفرجوا عن الأسرى وبعد ذلك تهجم عليهم إسرائيل مرة ثانية وتكمل عليهم. مع الفلسطينيين لا يمكن أن يحصل هذا الحل، بل هذا ليس حلاً، هو حل لإسرائيل لتأخذ أسراها وحل لأميركا لتظهر أنها استطاعت أن تحقق إنجازاً، وليس حلاً للفلسطينيين لأن إسرائيل ستعاود قتالها".

اضاف: "ما لم يتوقف إطلاق النار فلا يوجد حل، واعلموا أن الفلسطينيين لن يستسلموا حتى ولو طال الأمر، لأنَّ خيارهم الوحيد إمَّا أن يبقوا في الميدان ويستعيدوا جزءاً من حقوقهم وأن يتوقف القتال، وإمَّا أن يستسلموا وهم لن يستسلموا ونحن نعرفهم ونعرف أنَّ لديهم إمكانات ووجدنا أن 285 يوما من الصمود دليل على صمودهم إن شاء الله".

وتابع: "حزب الله يساند غزة، هذه المساندة هي محل تقدير أخلاقي وإنساني، محل تقدير لكل من لديه شرف وكرامة، محل تقدير لكل من لديه نخوة وإنسانية، لأنَّها مساعدة لأصحاب الحق ونصرة للمظلومين، وما يجري في منطقتنا في غزَّة يعنينا جميعاً في لبنان وسوريا والعراق والدول العربية والإسلامية، لسنا غريبين عما يحصل في غزة لنقول ما علاقتنا بغزة".

وختم: "اليوم غزة إذا استفردوا بها أتوا على الباقين بعد ذلك، وإذا اجتمعنا لنصرة غزَّة وضعنا حدَّاً لهذا العدو ومن وراءه كي لا يتجرأ على الآخرين فيما بعد، هذه هي المعادلة. السؤال يجب أن يكون لمن لا يساند غزة لماذا لا تساندون غزة؟ وليس لمن يساند غزة لماذا تساند؟ نحن نسأل كيف لا تساندون غزة إذا كنتم تتحدثون بالإنسانية والقومية والوطنية؟ نحن في موقع الشرف وسنستمر ونحن واثقون أننا منصورون بإذن الله تعالى".

 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

إلهان عمر: بلينكن يتعرض للإذلال بمحادثاته في إسرائيل

الثورة نت/..
كشفت النائبة بمجلس النواب الأمريكي إلهان عمر، ان وزير الخارجية أنتوني بلينكن تعرض خلال زياراته المتكررة لاسرائيل لبحث وقف إطلاق النار بقطاع غزة ومفاوضات تبادل الأسرى للاذلال.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته مع عضوة مجلس النواب كوري بوش في ولاية شيكاغو التي انعقد فيها مؤتمر الحزب الديمقراطي.
وحول زيارات بلينكن من أجل وقف إطلاق النار ومحادثات تبادل الأسرى، قالت عمر: “الآن اسألوا أنفسكم. كيف يمكن لوزير خارجيتنا أن يسافر 11 مرة ويتوسل من أجل إنهاء حادث نواصل نحن تقديم القنابل والأسلحة التي تسببت فيه”.
وأضافت: “كيف لا نخجل من هذا الإذلال الذي يواجهه ممثلو إدارتنا؟ القول بأننا نحترم القانون الدولي، ليس فقط نفاق بل هو إذلال أيضًا”.
وانتقدت عمر إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لـ”رفضها الاعتراف بحرب الإبادة الجماعية” التي ترتكبها إسرائيل في غزة.
وتعليقاً على تصريح بايدن بأنهم “يعملون بلا كلل من أجل وقف إطلاق النار” قالت عمر: “عليهم أن يخجلوا من أنفسهم لاستخدام مثل هذا التصريح، لأننا نقدم هذه الأسلحة”.
وخاطبت عمر إدارة واشنطن بالقول: “إذا كانوا يريدون حقا وقف إطلاق النار، فعليهم أن يتوقفوا عن إرسال الأسلحة”.
من جانبها قالت بوش إن أكثر من 40 ألف رجل وامرأة وطفل قتلوا في غزة “بأسلحة أنتجتها الولايات المتحدة ودفعت ثمنها”.
وتشن إسرائيل بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا على غزة؛ أسفرت عن أكثر من 133 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على عشرة آلاف مفقود.
وتواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.

مقالات مشابهة

  • الاثنين المحطة المفصليّة أمام الخيارات المفتوحة
  • أوستن يناقش مع غالانت تهديدات إيران وحزب الله
  • إلهان عمر: بلينكن تعرض للإذلال في محادثات وقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • إلهان عمر: بلينكن يتعرض للإذلال بمحادثاته في إسرائيل
  • المندوبة الأميركية بالأمم المتحدة: اتفاق وقف النار في غزة “يلوح بالأفق”
  • المندوبة الأميركية: اتفاق وقف النار في غزة "يلوح الأفق"
  • المبعوثة الأميركية بالأمم المتحدة: اتفاق الهدنة في غزة يلوح بالأفق
  • إغناتيوس: وقف إطلاق النار في غزة قريب لكن التفاوض متوقف
  • بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ضرورة ملحة
  • خط نتانياهو الأحمر باتفاقية وقف إطلاق النار