يمانيون/ ريمة

أحيت محافظة ريمة اليوم ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، بفعالية مركزية في مدينة الجبين تحت شعار “هيهات منا الذلة”.
ورفع المشاركون لافتات ورددوا هتافات الحرية والتأكيد على أن الشعب اليمني ماضٍ على درب الإمام الحسين في ثورته ضد الطغيان والاستكبار بكل صمود وثبات.
وأشاروا إلى ما قدمه الإمام الحسين من دروس للأمة في عدم القبول بالوهن والإذلال، والوقوف في وجه الظالم مهما بلغت إمكانياته وسطوته .


وفي الفعالية أشاد وكيل المحافظة فهد الحارسي، بالحضور الكبير لأبناء المحافظة والمشاركة الفاعلة في فعاليات إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين على مستوى مديريات المحافظة.
وتحدث عن فاجعة كربلاء والمأساة التي لم تنس لحجم الإجرام والظلم فيها ،وربط بين الفاجعة وبين ما يحصل للشعبين اليمني والفلسطيني من قتل وتجويع من طغاة العصر أمريكا وإسرائيل .
وأكد الوكيل الحارسي ، أن موقف أبناء ريمة خاصة والشعب اليمني عامة في مساندة ودعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة للتصدي للعدو الصهيوني المحتل نابع من إيمانهم بعدالة قضيتهم.
كما ألقيت خلال الفعالية كلمات أوضحت أن إحياء هذه الذكرى واحد من تعابير حب اليمنيين للإمام الحسين عليه السلام وارتباطهم به والسير على نهجه في الدفاع عن الحق ومحاربة الباطل .
وأشارت إلى أن العدوان السعودي الأمريكي البريطاني أراد تمزيق وهزيمة اليمن لكن بعون الله والقيادة الحكيمة والشعب اليمني انتصر، مستمدا الصمود والصبر والثبات من نهج الإمام الحسين بن علي عليهما السلام. # فعالية مركزية#ذكرى استشهاد الإمام الحسين3مديرية الجبينمحافظة ريمة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: ذکرى استشهاد الإمام الحسین

إقرأ أيضاً:

كبارة في ذكرى تفجير مسجدي السلام والتقوى: جريمة لا تسقط بمرور الوقت

لمناسبة ذكرى تفجير مسجدي السلام والتقوى، اعتبر النائب كريم كبارة في بيان، أنّ ما حصل "جريمة لا تسقط بمرور الوقت، ولن نسكت أبداً عن مطلب العدالة".   أضاف:" في ذكرى تفجير مسجدي السلام والتقوى، نترحم على أرواح الشهداء ونجدد المطالبة بمحاكمة المرتكبين وانزال أشد العقوبات بالمخططين ومنفذي هذه الجريمة".

مقالات مشابهة

  • "المؤتمر الشعبي" اليمني في ذكرى تأسيسه الـ42: أجنحة متعددة و"زعيم" ملهم واحد
  • سيول الأمطار الغزيرة تخلف عشرات الضحايا وتهدم منازل وجرف مزارع في ريمة والمحويت والجوف
  • 22 مسيرة حاشدة في ريمة تحت شعار “مع غزة والأقصى..جهاد وثبات حتى النصر”
  • محافظة غرب اليمن تجتاحها السيول وتخلف دماراً واسعاً في منازل المواطنين
  • محفوض في ذكرى جريمة مسجدي السلام والتقوى: المطلوب كشف كل الحقائق
  • كبارة في ذكرى تفجير مسجدي السلام والتقوى: جريمة لا تسقط بمرور الوقت
  • ريمة.. وفاة 6 أشخاص وتهدّم 430 منزلا جراء سيول الأمطار
  • الإمام المراغي في ذكرى وفاته الـ79.. رحلة إصلاح وتطوير
  • لا تصورني اريد خدمتي للحسين (ع)
  • شركة توزيع المنتجات النفطية تُجهز منفذ الشيب الحدودي في ميسان بقافلة من الاحتياجات الخدمية