موقع النيلين:
2024-08-24@23:13:20 GMT

قطر الخيرية تطلق حملة “نفرة السودان”

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

أطلقت قطر الخيرية حملة “نفرة السودان” لتقديم الدعم للنازحين والمتضررين من الحرب في السودان، في ظل أسوأ أزمة نزوح يشهدها البلد على مستوى العالم.

وأفادت قطر الخيرية في بيانها أن حملة “نفرة السودان” تهدف إلى توفير السلال الغذائية، والمياه الصالحة للشرب، ومرافق الصرف الصحي، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الصحية وتوفير خيام للإيواء، حيث يُقدّر عدد المستفيدين من هذه الحملة بأكثر من مليون شخص.

وتهدف الحملة إلى توفير السلال الغذائية لـ 550 ألف شخص، حيث تحتوي هذه السلال على المواد الأساسية التي تلبي احتياجات الأسر المتضررة، مما يساهم في سد جوع الأطفال والعائلات النازحة وضمان حصولهم على الغذاء.

كما تسعى الحملة لتوفير مياه شرب آمنة لإنقاذ حياة 400 ألف شخص من الأطفال والأسر المتضررة في ظل نقص حاد في المياه الصالحة للشرب في العديد من المناطق السودانية.

بالإضافة إلى ذلك، ستوفر الحملة دورات مياه متنقلة لـ 200 ألف شخص في المناطق المتضررة، لمنع انتشار الأمراض وضمان الوصول إلى هذه المرافق بسهولة، مع مراعاة احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

كما تعمل قطر الخيرية في ظل تفاقم الأزمة، على توفير الرعاية الصحية وعلاج 200 ألف مريض بالإضافة إلى تحسين الرعاية الصحية في المناطق المختلفة.

من جهة أخرى، تستعد حملة /نفرة السودان/ لتوفير خيم للإيواء لـ 250 ألف متضرر لضمان المأوى الآمن الذي يحمي الأسر النازحة لتستعيد شعورها بالأمان والاستقرار.

وقد قدمت قطر الخيرية مساعدات للسودان في عدة مجالات من بينها الإغاثة الشاملة والإمداد الغذائي والمجال الصحي والمياه والإصحاح ، وقدر عدد المستفيدين من هذه المشاريع قرابة 400 ألف شخص في مناطق مختلفة.

ودعت قطر الخيرية أهل الخير للتبرع لحملة /نفرة السودان/ عبر الموقع الإلكتروني لقطر الخيرية أو من خلال المحصل المنزلي أو عبر تطبيق قطر الخيرية.

يشار إلى أن عدد النازحين واللاجئين في السودان 11 مليون شخص، فيما اضطر 2 مليون شخص إلى اللجوء لدول الجوار، ومن المتوقع أن يواجه 17 مليون شخص خطر المجاعة بنهاية عام 2024، أما سوء التغذية الحاد فيهدد 4.6 مليون طفل بسبب المجاعة التي تجتاح الكثير من المناطق السودانية.

الشرق القطرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: قطر الخیریة ملیون شخص ألف شخص

إقرأ أيضاً:

محمد بشير أبو نمو: لم أفهم ماذا يعني المبعوث الأميركي لدى السودان توم بيرييلو بعبارته “خرق الوفد البروتوكولات”

قال رئيس الوفد الحكومي لـ”المفاوضات” ووزير المعادن محمد بشير أبو نمو لصحيفة “السوداني”:– أي تغييرات تقوم بها الحكومة في طاقم وفدها المفاوض شأن داخلي.. ولم أفهم ماذا يعني المبعوث الأميركي لدى السودان توم بيرييلو بعبارته “خرق الوفد البروتوكولات”.– وصل اثنان من أعضاء الوفد المفاوض فعلياً إلى القاهرة منذ الاثنين الماضي، هما سفير السودان بالرياض دفع الله الحاج ومفوضة العون الإنساني سلوى بنية.الشرق للأخبار – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني في غزة: الاحتلال قلص المناطق “الإنسانية الآمنة” من 63% إلى 9.5%
  • الدفاع المدني بغزة: إسرائيل تقلص المناطق “الإنسانية الآمنة” في القطاع
  • “المالية” تطلق حزمة مبادرات لتحقيق أهداف برنامج “تصفير البيروقراطية الحكومية”
  • محمد بشير أبو نمو: لم أفهم ماذا يعني المبعوث الأميركي لدى السودان توم بيرييلو بعبارته “خرق الوفد البروتوكولات”
  • “نقل عجمان” تطلق مبادرة نقل مدرسي آمن و مستدام
  • بلدية الشارقة تطلق حملة لمكافحة آفات الصحة العامة
  • “إسماعيل” و”نوال”:حب ووفاء فوق العادة!قصة محكية
  • محافظة حجة تشهد مسيرا لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة ضمن حملة “طوفان الأقصى”
  • “مفوضية الانتخابات” تطلق حملة سفيرات التوعية الانتخابية
  • “دبي الخيرية” تقدم مساعدات إغاثية لمتضرري السيول في مالي والنيجر