دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الثلاثاء، القبض على شخص بتهمة نشر صور تحتوى "عبارات مسيئة" على إحدى الشاشات الإعلانية في منطقة فيصل بالجيزة.

وقالت وزارة الداخلية المصرية، فيبيان عبر حسابها في منصة إكس (تويتر سابقًا): "فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات العبارات المسيئة التى تم تداولها على إحدى شاشات الإعلانات بمنطقة فيصل بالجيزة، فقد تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط مرتكب الواقعة (فنى شاشات إلكترونية)".

وذكر البيان أن المتهم "اعترف بارتكابه الواقعة بتحريض من اللجان الإلكترونية التى تديرها عناصر جماعة الإخوان الإرهابية الهاربة بالخارج".

كان مقطع فيديو قد جرى تداوله للحظة ظهور صور تحتوي عبارات مكتوبة عن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وظهرت على شاشة إعلانية كبيرة في منطقة فيصل، مثيرًا موجة من ردود الفعل تجاه الواقعة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الداخلية المصرية

إقرأ أيضاً:

القبض على مُتهمة بالنصب والاحتيال في الجيزة

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط إحدى السيدات بالجيزة لقيامها بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم. 

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

القبض على دجال بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بالإسكندرية القبض على شخص لإدارته شركة دون ترخيص بالقاهرة

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم الإلكترونية.

 فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (إحدى السيدات "تحمل جنسية إحدى الدول" - مقيمةبدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة) بإدارة إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" للنصب والإحتيال على المواطنين من خلال الإعلان عن صرف منح مالية لإستقطاب راغبى الحصول على تلك المنح ومطالبتهم بإيداع مبالغ مالية على أحد الحسابات البنكية بدعوى إنهاء إجراءات صرف المنحة لهم "على خلاف الحقيقة".

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها.. وبحوزتها (هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على دلائل تؤكد نشاطها الإجرامى ).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

 

وفي سياقٍ متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم أسامة.أ بالحبس مع الشغل سنة بتهمة تعاطي المُخدرات في البساتين. 

وتضمن حُكم المحكمة تغريم المُدان مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه، وألزمته بالمصاريف الجنائية، ومُصادرة المواد المخدرة المضبوطة.

صدر الحُكم برئاسة المستشار طارق محمد أبو عيدة، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع لبيب الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة.

وبحضور السيد الأستاذ كريم عماد الدين فوزي وكيل النيابة، وحضور الأستاذ محمد طه محمد أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم أسامة.أ أنه في يوم 31 أكتوبر 2022 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد التعاطي جوهري الحشيش والميثامفيتامين المُخدرين في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وثبت من تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أن عينة البول الخاصة بالمُتهم تحتوي على أيض الحشيش المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات، كما ثبت من ذلك التقرير أن القطعتين البلاستيك المضبوطتين بمكان الواقعة عالقاً بهما آثار لمادة الميثامفيتامين المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية: ضبط المتهمين بانتحال صفات رجال شرطة وتهديد الصحفيين
  • القبض على متاجر بالمخدرات في الأنبار
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن القبض على 4 مواطنين و8 إثيوبيين وتكشف السبب
  • القبض على مُتهمة بالنصب والاحتيال في الجيزة
  • القبض على تشكيل عصابى تخصص فى سرقة المواطنين بالإكراه بالقاهرة
  • مصر: ربطها بجنزير حديدي.. فيديو لوالدة تشتكي من ضرب نجلها لها والداخلية تكشف تفاصيل
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى فيصل دون إصابات
  • القبض على تشكيل عصابى تخصص فى تزوير المحررات الرسمية عبر فيس بوك
  • ضبط سائق بشركة نقل ذكى سرق أموال سيدة
  • ركبت معاه وسرقها.. الداخلية تكشف تفاصيل بلاغ أجنبية ضد سائق بأحد التطبيقات الذكية