الثورة نت../ صنعاء

حسم فارس الكلية الحربية عماد علوان لقب فئة الشباب تحت سن 21 سنة للرمح للبطولة التأسيسية للاتحاد العام لالتقاط الأوتاد وذلك في البطولة المقامة على ميدان كلية الشرطة بالعاصمة صنعاء على كأس فقيد الوطن الحاج علي محمد الحباري بإشراف من قبل وزير الشباب والرياضة وبدعم وتمويل رجل الاعمال الشيخ يحي علي الحباري الراعي الرسمي للبطولة والتي تستمر من 12 الى 17 يوليو الجاري بمشاركة 96 فارسا يمثلوا 12 جهة وهي الكلية الحربية كلية الشرطة المؤسسة الاقتصادية ( اسطبل الأمير ) مربط الحباري أسطبل الصمود أسطبل العاديات ( شبوه) أسطبل المنين ( مارب) مربط المرحوم قاسم جلب أسطبل قاسم الأمير مربط الصقر ( الحديدة ) نادي الوحدة ( الرحبة_ محافظة صنعاء) أسطبل الحرية .

وأقيمت اليوم منافسات الجوالة الثانية والحاسمة لفئة الشباب والذي تنافس على ألقابها 49 فارسا على سلاح السيف من اربعة اشواط ثلاثة منها على وتد 6سم والشوط الرابع على وتد 4 سم .

وتوج الفارس الفارس عماد علوان من الكلية الحربية بالمركز الأول برصيد 44 نقطة وجاء في المراكز الثاني خالد بخة من كلية الشرطة برصيد 43 نقطة والثالث الفارس صريح شايل من الكلية الحربية 42 نقطة والرابع الفارس مروان علوان من الحربية 41 نقطة والخامس أحمد الصبري من نادي الوحدة بالرحبة برصيد 39.5 بعد جولة تمايز مع فارس الشرطة علي العزي .

وتختتم غدا الاربعاء منافسات اليطولة بالجولة الثانية لفئة الكبار وحددت اللجنة المنظمة للبطولة مبلغ مليون ريال جوائز مالية للفرسان المتوجين بالبطولة .

وأكد رئيس لجنة التحكيم صادق مارش بأن البطولة شهدت تنافسا مميزا بين الفرسان سيما فرسان الشباب تحت سن 21 سنة والذين قدموا مستويات متميزة رغم قلة خبرتهم وصغر سنهم .

وتمنى رئيس لجنة الحكام التوفيق لكافة الفرسان في منافسات الغد .

وسيتم بث منافسات مباراة اليوم الختامي على الهواء مباشرة على قناة سبأ والحفل الختامي وتكريم الفرسان .

ومن المتوقع ان يشهد الحفل الختامي استعراض للفرسان المشاركين في البطولة من جميع الجهات المشاركة .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الکلیة الحربیة

إقرأ أيضاً:

كلف الجهاز الفني بتشكيل المنتخب: اتحاد السلة يقر المشاركة في البطولة العربية لمنتخبات الرجال

 

الثورة //صنعاء

أقر الاتحاد العام لكرة السلة في اجتماعه الأخير رسمياً مشاركة المنتخب الأول «رجال» في منافسات البطولة العربية السادسة والعشرين للرجال المزمعة إقامتها في مدينة دبي في نوفمبر المقبل.
وكلف الاتحاد المدرب الوطني قيصر حسين علمي مديراً فنياً للمنتخب والمدرب الوطني معد محمد الحديدي مساعداً للمدرب.
وسيقوم الجهاز الفني باختيار 20 لاعباً للدخول في المعسكر الإعدادي الأول الذي سيضع برنامجه الجهاز الفني ومن ثم تقليص العدد المطلوب للمشاركة في البطولة.
وحرصاً من الاتحاد على تحقيق مشاركة مشرفة للمنتخب الوطني في أول مشاركة خارجية له منذ أكثر من عشر سنوات، فقد تواصل الاتحاد مع عدد من اللاعبين اليمنيين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية، الذين يلعبون في بطولات مختلفة وذلك لتدعيم صفوف المنتخب بالأفضل منهم، بما يحقق مشاركة متميزة للمنتخب الأول الذي كانت آخر مشاركة له في بطولة غرب آسيا بالأردن في العام 2014م.
وسيباشر الجهاز الفني مهامه اعتباراً من بطولة كأس السوبر التي تقام منافساتها في مدينة سيئون خلال الفترة من 28 أغسطس الجاري حتى مطلع سبتمبر المقبل، حيث سيتابع الجهاز الفني منافسات البطولة التي تشارك فيها أفضل أندية الجمهورية والحائزة على المراكز الأربعة الأولى في الدوري التصنيفي للموسم الماضي وهي أندية وحدة صنعاء وأهلي صنعاء والتلال وشعب حضرموت لاختيار أفضل اللاعبين في البطولة وضمهم لتشكيلة المنتخب للدخول في المعسكر الإعدادي.

مقالات مشابهة

  • مالك مصطفى يحقق برونزية لمصر في منافسات البطولة العربية للجودو بالعلمين
  • استمر 8 أسابيع وبجوائز 60 مليون دولار.. اليوم.. ختام كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. وتتويج فريق فالكونز السعودي باللقب
  • بعثة المنتخب الوطني لناشئي الطاولة تصل الأردن للمشاركة في بطولة غرب آسيا
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق منافسات البطولة العربية للجودو
  • مصر تحتضن البطولة العربية للجودو بمشاركة 10 دول
  • Ulsan يتوج بلقب بطولة Tekken 8 ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • وزير الرياضة يشهد انطلاق منافسات البطولة العربية للجودو
  • اليوم تتويج الفائز ببطولة Tekken 8|  استمرار منافسات المراحل الأولى في بطولات الأسبوع الأخير من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • فيديو|من الأقصر إلى بغداد.. بطلا مصر يسلمان علم عاصمة الثقافة الرياضية العربية
  • كلف الجهاز الفني بتشكيل المنتخب: اتحاد السلة يقر المشاركة في البطولة العربية لمنتخبات الرجال