بوابة الوفد:
2024-08-24@19:10:35 GMT

دعاء يوم عاشوراء في السنة النبوية

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

دعاء يوم عاشوراء.. لم يرد نص من القرآن الكريم والسنة النبوية بوجود دعاء معين يقوم المسلمين بترديدة في يوم عاشوراء.

حكم من شرع في صيام يوم عاشوراء ثم أفطر الأزهر يحيي ذكرى عاشوراء بإفطار جماعي للطلاب الوافدين لمدة 3 أيام أفضل دعاء يوم عاشوراء

أوصى الرسول" صلى الله عليه وسلم" بترديد هذا الدعاء،" اللهم إني أسألكَ بحق محمد و آل محمد عليك أن تصلي على محمد و آلِ محمد، وأن تجعل النور في بصرِي، والبصيرة في دِينِي، واليقين في قلبي، والإخلاص في عملي، والسلامةَ في نفسي، والسعَةَ فِي رزقي، والشكر لك أبدا ما أبقيتنِي".

"لا  إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم. اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار".


"اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت".

"اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس".

دعاء يوم عاشوراء

"اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد".

"لا لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين".

"اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام يا حي ياقيوم إني أسألك “الجنة وأعوذ بك من النار".

دعاء يوم عاشوراء

اللّهُمَّ إنّي أسألُكَ الْيُسْرَ بَعْدَ الْعُسْرِ ، وَ الْفَرَجَ بَعْدَ الْكَرْبِ ، وَ الرَّخاءَ بَعْدَ الشِّدَةِ ، اللّهُمَّ ما بِنا مِنْ نِعْمَةٍ فَمِنْكَ ، لا إله إلّا أنتَ ، أَسْتَغْفِرُكَ وَ أتُوبُ إلَيْكَ.

 لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم، اللهم لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضًا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين".

دعاء سيد الاستغفار

- سيِّدُ الاستغفارِ: " اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استَطعتُ، أبوءُ لَكَ بنعمتِكَ، وأبوءُ لَكَ بذَنبي فاغفِر لي، فإنَّهُ لا يغفِرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ، إذا قالَ حينَ يُمسي فماتَ دخلَ الجنَّةَ - أو: كانَ من أَهْلِ الجنَّةِ - وإذا قالَ حينَ يصبحُ فماتَ من يومِهِ مثلَهُ".

- اللهم إنى أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبى الرحمة، يا محمد إني أتوجه بك لربك فتقضى حاجتي، ثم اذكر حاجتك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دعاء يوم عاشوراء سيد الاستغفار يوم عاشوراء عاشوراء دعاء دعاء یوم عاشوراء إله إلا الله لا إله إلا

إقرأ أيضاً:

دعاء جميل يريح القلب.. ردده لتفريج الكرب

أدعية لتفريج الهم.. يبحث الكثير من المسلمين عن أفضل الأدعية لتفريج الكرب. لما للدعاء من فضل فى رد الأقدار وتخفيف الأعباء.

وتستعرض بوابة «الأسبوع»، للمتابعين والقراء أفضل الأدعية لتفريج الهم، خلال التقرير التالي:

أفضل الأدعية لتفريج الهم أفضل الأدعية لتفريج الهم

-اللهم آت نفسي تقواها وزكّها أنت خير من زكّاها، أنت وليّها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع وقلب لا يخشع ونفس لا تشبع، ودعوة لا يستجاب لها، اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل، وأعوذ بك من شر ما علمت ومن شر ما لم أعلم، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك.

-لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلى العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم.

-ربّ إني أسألك أن تريح قلبي وفكري، وأن تصرف عنّي شتات العقل والتفكير، ربّ إنّ في قلبي أمورًا لا يعرفها سواك فحققها لي يا رحيم، ربّ كن معي في أصعب الظروف وأرني عجائب قدرتك في أصعب الأيام.

-اللهم إنا نسألك زيادة في الدين، وبركة في العمر، وصحة في الجسد، وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت، وعفوًا عند الحساب، وأمانًا من العذاب، ونصيبًا من الجنة، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم، اللهم ارحم موتانا وموتى الموحدين واشفِ مرضانا ومرضى الناس أجمعين.

أفضل الأدعية لتفريج الهم أدعية مستحبة لتفريج الهم

-اللهم إنا نسألك زيادة في الدين، وبركة في العمر، وصحة في الجسد، وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت، وعفوًا عند الحساب، وأمانًا من العذاب، ونصيبًا من الجنة، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم. اللّهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، واشفِ مرضانا ومرضى المسلمين.

-لا إله إلّا الله الملك الحق المبين، لا إله إلّا الله العدل اليقين، لا إله إلّا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إنّي كنت من الظالمين، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حيٌّ لا يموت، بيده الخير وإليه المصير وهو على كل شيء قدير.

-اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا منّ هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

-اللّهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدمت.

-بسم الله خير الأسماء، باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، باسم الله افتتحت وبالله ختمت وبه آمنت، باسم الله أصبحت وعلى الله توكلت هو الله ربي لا أشرك به أحدًا -الله أكبر الله أكبر الله أكبر- بسم الله على نفسي وديني، بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي، بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، بسم الله افتتحت وعلى الله توكلت، الله الله ربي لا أشرك به أحدًا، أسألك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك، عز جارك وجلّ ثناؤك ولا إله غيرك، اجعلني في عياذك من شر كل سلطان ومن الشيطان الرجيم، اللهم إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته وأحترز بك منهم وأقدم بين يديك.

-اللهم إني أسألك مغفرة تشرح بها صدري، وترفع بها ذكري، وتيسر بها أمري، وتكشف بها ضري، وترفع بها ضري، إنك على كل شيء قدير.

أفضل الأدعية لتفريج الهم أدعية لشفاء العاجل للمريض

ويمكنك أن تردد هذه الأدعية لشفاء العاجل:

-بسم الله أرقي نفسي من كل شيء يؤذيني، ومن شر كل نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.

-اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاء لا يغادر سقما، وتعوضهم خيرا عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالما معافا من كل أذى أو ضر.

-اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.

اقرأ أيضاًأفضل الأدعية المستحبة يوم الجمعة

أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله.. أفضل أدعية الصباح

أعوذ بالله من ضيق المقام يوم القيامة.. أجمل أدعية «رددها الآن»

مقالات مشابهة

  • دعاء الشفاء من القرآن.. كلمات ثمينة رردها عند المرض
  • دعاء جميل يريح القلب.. ردده لتفريج الكرب
  • دعاء للميت بدخول الجنة كما ورد في السنة.. «اللهم عافه واعف عنه»
  • في ساعة الاستجابة.. دعاء للأب المتوفي يوم الجمعة
  • دعاء لأهل فلسطين في أوقات الشدة
  • دعاء المظلوم والمقهور.. أسرع دعاء مستجاب على الظالم
  • دعاء يوم الجمعة لقضاء الحوائج: قوة الإيمان في طلب الفرج
  • دعاء الرزق في يوم الجمعة: التماس البركة والتوسيع من عطاء الله
  • دعاء الرزق في يوم الجمعة: طلب البركة والتوسيع من رحمة الله
  • دعاء يوم الجمعة المستجاب لجلب الرزق: مفتاح البركة والخير