أعلنت الأجهزة الأمنية بسلطنة عمان اليوم الثلاثاء وفاة خمسة أشخاص، واستشهاد أحد رجال الشرطة، في حادث إطلاق النار الذي وقع أمس في محيط مسجد بمنطقة الوادي الكبير بسلطنة عمان.

سلطنة عمان تحرز الذهبية في بطولة ألعاب القوى العربية سلطنة عمان تنافس بقوة فى قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميًّا

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن شرطة عمان السلطانية والأجهزة العسكرية والأمنية أنهت اليوم الثلاثاء، إجراءات التعامل مع حادث إطلاق النار، الذي أسفر - كذلك - عن وفاة الجناة الثلاثة، إضافة إلى إصابة 28 شخصا من جنسيات مختلفة، بينهم 4 أثناء تأدية واجبهم الوطني من رجال الشرطة ومنتسبي هيئة الدفاع المدني والإسعاف، وتم نقلهم إلى المؤسسات الصحية لتلقي العلاج.

وأضافت أن عمليات التحري والبحث والتحقيقات ما زالت متواصلة للكشف عن ملابسات الحادث.

سلطنة عمان تنافس بقوة فى قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميًّا

تحظى سلطنة عمان بتقدم ملحوظ فى قطاع الهيدروجين الأخضر والطاقة النظيفة، حيث تعمل جاهدة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية فى مجال الطاقة، من خلال رحلتها للحياد الكربونى، فقد وضعت السياسات وأطلقت المبادرات لتعزيز استخدام الطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف. 

وتجاوزت سلطنة عمان توقعاتها فى إنتاج الهيدروجين الأخضر، حيث كان المستهدف لعام 2030 هو مليون طن، فى حين تشير التوقعات إلى إنتاج 1.4 مليون طن بناء على الاتفاقيات التى تم توقيعها خلال الفترة الماضية. يعزو الخبراء هذا التقدم إلى السياسات الحكومية الرامية إلى دعم الاستثمار المستدام فى قطاع الطاقة النظيفة والهيدروجين الأخضر. 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سلطنة عمان مصرع 5 أشخاص حادث إطلاق النار الوادي الكبير

إقرأ أيضاً:

وفاة 4 أشخاص في سلطنة عمان بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات

أفادت الشرطة العمانية بأن 4 متنزهين لقوا حتفهم في سلطنة عمان إثر فيضانات عارمة عقب هطول أمطار غزيرة في جبال الحجر، فيما يعالج شخص آخر من إصابات تهدد الحياة.
كان الأشخاص الذين لقوا حتفهم ضمن مجموعة تنزه مؤلفة من 16 شخصا، خاضت رحلة في السلسلة الجبلية الواقعة على بعد حوالي ساعة ونصف الساعة بالسيارة شمال العاصمة مسقط.
أخبار متعلقة رابطة العالم الإسلامي تثمّن جهود مجموعة "تحقيق السلام في السودان"323 يومًا من العدوان.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 40334 .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمطار غزيرة في سلطنة عمان - أرشيفية اليومالأمطار في عمانويعد هطول الأمطار الغزيرة أقل حدوثا هناك منه في جنوبي عمان، حيث تهطل الأمطار الموسمية بصفة دورية خلال أشهر الصيف.
وشهدت المنطقة أغزر أمطار منذ عقود في أبريل الماضي، ما أدى إلى وفاة 20 شخصا في سلطنة عمان.
وتسبب الطقس أيضا في اضطراب شديد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مقالات مشابهة

  • وفاة 4 أشخاص في سلطنة عمان بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات
  • وفاة 4 أشخاص جراء الأمطار الغزيرة في سلطنة عمان
  • وزير الكهرباء: مستعدون لتلبية احتياجات جيبوتي في مجال الهيدروجين الأخضر
  • مصرع وإصابة 10 أشخاص في حادث تصادم تريلا مع سيارتين بالغربية
  • عاجل.. مصرع وإصابة ٣ أشخاص في حادث بالغربية
  • ارتفاع إنتاح الكهرباء في سلطنة عمان إلى 20.39 ألف جيجاوات بالساعة
  • مصرع 4 أشخاص وإصابة اثنين آخرين فى حادث بطريق العلاقى بأسوان
  • مصرع وإصابة 6 سودانيين في حادث إنقلاب سيارة بأسوان
  • أستاذ تمويل واستثمار: الهيدروجين الأخضر من أكبر مكونات الطاقة في مصر
  • 85 مليار دولار استثمارات الهيدروجين الأخضر فى مصر