زنقة 20 | الرباط

خلال الإجتماع الأخير الذي ترأسه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، و فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، بمدينة أكادير، لعرض ملف المدينة لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030، تم الكشف عن تفاصيل العرض الذي قدمته المدينة لاستضافة هذا الحدث العالمي الكبير.

ووفق لوثائق مجتزأة من ملف مدينة أكادير ، فإن تم اقتراح 12 ساحة لاستقبال المشجعين خلال كأس العالم.

و يتعلق الأمر بـ9 ساحات بمدينة أكادير ، و ثلاث أخرى في كل من الدشيرة و إنزكان و أيت ملول.

ووفق ملف أكادير لاستضافة المونديال، فإنه سيتم نصب شاشات عملاقة في جميع هذه الساحات و ذلك لاستقبال الجماهير التي تريد عيش تجربة المونديال من زاوية أخرى أو لن يسعفها الحظ لدخول الملعب.

وفيما يتعلق بملاعب التداريب، فإن المدينة وضعت رهن إشارة الفيفا 4 ملاعب وهي ملعب أبوعلي ، ملعب محمد أشكور، ملعب أحمد فانا، ملعب تاراست.

وفيما يخص الإيواء ، فإن المدينة بحسب الملف اقترحت 11 فندقا بالمنطقة السياحية لأكادير، تلبي معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم بطاقة إيوائية تصل 2620 غرفة.

و سيكون للمحطة السياحية “تغازوت باي” الحصة الاسد من إيواء المنتخبات المشاركة في المونديال ، و ذلك بتواجد ست فنادق مصنفة أخرى من الطراز العالمي بطاقة إيوائية تبلغ 1174 غرفة، مع وجود ملاعب إضافية للتداريبة قريبة من الفنادق.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

صحيفة بريطانية: المغرب يستعين بخبراء تصميم “أولد ترافورد” لتشييد أكبر ملعب في العالم

زنقة20ا الرباط

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن المغرب بصدد الاستعانة بخبراء تصميم ملعب “أولد ترافورد” الشهير، من أجل بناء ملعب ضخم يستضيف نهائي كأس العالم 2030 (ملعب بنسليمان).

هذا الملعب المبتكر سيتميز بسقف على شكل خيمة واسعة ترتفع فوق الصحراء، ليعكس الطابع الثقافي والبيئي للمنطقة.

ومن المتوقع أن يكون ملعب الحسن الثاني ببنسليمان الأكبر في العالم، حيث سيستوعب ما يقرب من 115 ألف متفرج، ما يجعله تحفة معمارية ورياضية فريدة من نوعها.

المشروع يهدف إلى تقديم تجربة استثنائية للجماهير واللاعبين على حد سواء، كما يضع المغرب في مصاف الدول الرائدة في استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى.

ويجري العمل على تصميم الملعب بالتعاون مع نخبة من المهندسين والمصممين الذين ساهموا في بناء ملعب “أولد ترافورد”، مع إدخال تعديلات تتناسب مع الظروف المناخية والجغرافية لموقع ملعب الحسن الثاني في المغرب.

ويعكس السقف المصمم على شكل خيمة واسعة الهوية الثقافية المغربية ويمثل رمزًا للضيافة والتاريخ العريق للبلاد.

ويأمل المغرب بهذا المشروع الطموح، في تعزيز مكانته كوجهة رياضية عالمية، والاستفادة من استضافة كأس العالم 2030 لجذب المزيد من الاستثمارات السياحية والرياضية.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب، والبرتغال، وإسبانيا سيستضيفون معًا مونديال 2030، في خطوة تعزز التعاون بين القارات وتجمع بين الثقافات المختلفة.

وستشهد هذه الاستضافة المشتركة توزيع المباريات عبر الدول الثلاث، مما يضيف طابعًا مميزًا للبطولة ويتيح للجماهير فرصة استكشاف تنوع هذه البلدان خلال أكبر حدث رياضي عالمي.

مقالات مشابهة

  • إفران تستعد لاستقبال مونديال 2030 بمجموعة من المشاريع
  • الخليج يهزم ضمك بـ “النيران الصديقة”
  • أبناء إب يحتشدون في 61 ساحة في مسيرات “مع غزة والأقصى.. جهاد وثبات حتى النصر”
  • إعادة تشغيل “تربينة” بمحطة كهرباء سنار
  • بالصور.. تصميم أكبر ملعب في العالم “الحسن الثاني” بالمغرب
  • ملعب الحسن الثاني العملاق يخيف الإسبان: المغرب عازم على حرماننا من استضافة نهائي المونديال
  • ساحة تايمز سكوير تحتفي بـ أصالة للمرة الثانية في شهر: “أيقونة الشرق”
  • بالصور.. تصميم أكبر ملعب في العالم
  • استعدادا لمونديال 2030.. توسعة مطار أكادير ليستقبل 7 مليون مسافر في السنة
  • صحيفة بريطانية: المغرب يستعين بخبراء تصميم “أولد ترافورد” لتشييد أكبر ملعب في العالم