أعلنت القيادة المركزية للقوات البحرية الامريكية عن وصول أكثر من 3000 بحار ومشاة البحرية إلى الشرق الأوسط، وذلك كجزء من خطة انتشار كانت وزارة الدفاع الامريكية قد أعلنت عنها في وقت سابق. وقال بيان نشرته القيادة المركزية وحصلت «الأيام» على نسخة منه، إن البحارة ومشاة البحرية الذين وصلوا إلى المنطقة هم من مجموعة باتان البرمائية الجاهزة، والوحدة الاستكشافية البحرية 26، وذلك ضمن عمليات انتشار في إلى الشرق الأوسط.

وأشار البيان إلى أن السفينة الهجومية البرمائية USS Bataan (LHD 50) وسفينة الإنزال USS Carter Hall (LSD 50) قد عبرت البحر الأحمر، وذلك بعد عبورها البحر الأبيض المتوسط ​​عبر قناة السويس، حيث تجلب وحدات Bataan ARG /‏‏ 26th MEU إلى المنطقة قطعًا جوية وبحرية إضافية، بالإضافة إلى المزيد من مشاة البحرية والبحارة الأمريكيين، وذلك مما يوفر قدرًا أكبر من المرونة والقدرة البحرية للأسطول الخامس الأمريكي. ولفت البيان إلى أن السفينة الهجومية البرمائية يمكن أن تحمل أكثر من 20 طائرة ذات مرواح وأخرى ذات ثابتة الأجنحة، بما في ذلك طائرات إم في-22 أوسبري وطائرات هارير الهجومية من طراز AV-8B بالإضافة إلى العديد من سفن الإنزال البرمائية. كما تقوم سفينة الإنزال بدعم عمليات الطائرات ذات الأجنحة والمركبات التكتيكية، ومراكب الإنزال البرمائية. وكانت سفينة Bataan ARG قد غادرت قاعدة نورفولك البحرية في ولاية فيرجينيا في 10 من يوليو الماضي يرافقها السرب البرمائي 8، وفريق الأسطول الجراحي 8، وسرب التحكم الجوي التكتيكي 21، وسرب طائرات الهليكوبتر القتالي البحري 26، ووحدة Assault Craft 4، ووحدة Beach Master 2 و26th MEU. وتعتبر الوحدة الـ26 MEU، ومقرها كامب ليجون - نورث كارولينا، من الوحدات القادرة على القيام بمهام برمائية، والاستجابة للأزمات وعمليات الطوارئ المحدودة، وذلك إدخال قوات المتابعة والعمليات الخاصة المعينة. يذكر أن منطقة عمليات الأسطول الأمريكي الخامس الأمريكي تشرف على ما يصل إلى 2.5 مليون ميل مربع من المساحة المائية، ويشمل منطقة الخليج العربي وخليج عمان والبحر الأحمر وأجزاء من المحيط الهندي وثلاث نقاط ذات أهمية كبيرة في كل من: مضيق هرمز، وقناة السويس، ومضيق باب المندب.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الكاتبة و الباحثة السياسية بولا أسطيح، إن الولايات المتحدة الأمريكية تتحمل المسؤولية باعتبار أن إسرائيل ما كانت لتقدم اليوم  على توسعة الحرب على لبنان وشنها بهذه الطريقة وعلى اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إلا بغطاء وتنسيق استخباراتي أمريكي إسرائيلي

وأضافت «أسطيح»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط وأنها أقنعت إسرائيل بأنها قادرة على القضاء على قدرات حزب الله لأن الضربات والصفعات التي تلقها الحزب كانت كبيرة جدًا خلال الأسبوعين الماضيين.

وتابعت الباحثة السياسية: «جيش الاحتلال الإسرائيلي له أهداف محددة ومن ضمنها القضاء على حماس ومنذ انخراط حزب الله بالموجهات انضم ضمن الأهداف القضاء على حزب الله أيَضًا لقص أجنحة إيران بالمنطقة لتؤمن استقرارها على المدى البعيد وليس فقط المدى القريب ومتوسط الأمد»، مشيرة إلى أن أهداف الاحتلال تطور يومًا بعد يوم مع تواصل تصعيدها في الحرب على  الجنوب اللبناني وعلى فلسطين.

مقالات مشابهة

  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • أزمة الشرق الأوسط تنعكس على الانتخابات الأمريكية
  • «بنتاجون»: القوات الأمريكية في الشرق الأوسط جاهزة لمساعدة إسرائيل
  • ارتفاع العقود الآجلة للخام الأمريكي أكثر من دولارين للبرميل بسبب أحداث الشرق الأوسط
  • تراجع حاد للعقود الأمريكية بسبب توترات الشرق الأوسط
  • الخارجية الأمريكية: الوضع في الشرق الأوسط على حافة الهاوية
  • خبير علاقات دولية: الإدارة الأمريكية تدعم مخطط إسرائيل في الشرق الأوسط
  • المبعوثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة: المنطقة متجهة لصراع واسع بسبب التصعيد
  • البابا تواضروس يستقبل وفد كنائس جنوب إفريقيا ومنظمة "كنائس من أجل السلام" والكنائس اللوثرية الأمريكية
  • «أكتوبر انتصار الشعب».. وزارة الدفاع تنشر برومو جديد بمناسبة ذكرى النصر