يمانيون../

أعلنت شرطة عمان السلطانية والأجهزة العسكرية والأمنية إنهاء إجراءات التعامل مع حادثة إطلاق النار التي وقعت مساء أمس الاثنين بمنطقة الوادي الكبير في محافظة مسقط.
ووفق البيان الصادر عن شرطة عمان السلطانية؛ فقد أسفرت الحادث عن وفاة خمسة أشخاص واستشهاد أحد رجال الشرطة ووفاة الجناة الثلاثة إضافة إلى إصابة 28 شخصًا من جنسيات مختلفة بينهم أربعة أشخاص أثناء تأدية واجبهم الوطني من رجال الشرطة ومنتسبي هيئة الدفاع المدني والإسعاف.


وأشار البيان الذي نقلته وكالة الأنباء العمانية إلى أنه تم نقل المصابين إلى المؤسسات الصحي لتلقي العلاج، لافتا إلى استمرار عمليات التحري والبحث والتحقيقات في ملابسات الحادثة .
وأكدت شرطة عمان السلطانية بحسب البيان على ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الالتفات للمعلومات الصادرة من الجهات غير الموثوقة. # سلطنة عمان#الشرطة العمانيةحادثة الوادي

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: شرطة عمان السلطانیة

إقرأ أيضاً:

وفاة 4 أشخاص في حادثة انجراف بوادي تنوف

تعاملت فرق الإنقاذ بإدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة الداخلية وبالتعاون مع المواطنين مع حادث فقدان 16 شخصا أثناء ممارستهم رياضة المسير الجبلي بولاية نزوى، حيث جرفتهم السيول بوادي تنوف نتيجة الأمطار الغزيرة، وتم العثور على 4 منهم مفارقين للحياة بينهم مواطن و3 آخرين من جنسيات عربية، وتم نقل 4 أشخاص إلى المستشفى إصاباتهم ما بين الخفيفة والمتوسطة.

وقال الملازم أول علي بن سعيد الفارسي من هيئة الدفاع المدني والإسعاف: تعاملت فرق الإنقاذ بهيئة الدفاع المدني والإسعاف وبالتعاون مع مواطنين مع بلاغ فقدان 16 شخصا أثناء ممارستهم رياضة المسير الجبلي بولاية نزوى، نتج عنه وفاة 4 أشخاص وإصابة 4 آخرين بإصابات تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة.

حيث ورد البلاغ وعلى الفور باشرت الفرق إلى الانتقال الموقع، ولكن لصعوبة التضاريس وهطول الأمطار مع جريان المياه لم تستطع الفرق الوصول وقد حاولت التواصل مع مقدمي البلاغ والمصابين وفي الصباح تم التعامل معهم وإنقاذهم بالتعاون مع مواطنين، وقُدم لبعضهم الرعاية الطبية والمعاينة في الموقع.

ودعا الفارسي المواطنين والمقيمين إلى اتباع إرشادات السلامة والتحقق من حالة الطقس قبل الخروج لهذه الرياضة خاصة أن هذه الفرق التي التي تمارس رياضة المسير الجبلي مدربة وعليها أن تسجل بيانات الموقع والمشاركين عبر تطبيق (نداء) لضمان تواصلهم مع مركز عمليات الهيئة في الحالات الطارئة وهذه الفرق مرخصة ومدربة على تطبيق إجراءات السلامة وأهمها معرفة الطقس وحالته في موقع المسار الجبلي. وهو ما غفل عنه الفريق فالحادث وقع في منطقة جبلية وعرة وندعو الفرق إلى التسجيل في تطبيق نداء ليتسنى معرفة المسار الجبلي وعدد الأشخاص فيه والاطلاع على مستجدات حالة الطقس.

مقالات مشابهة

  • وفاة 4 أشخاص جراء الأمطار الغزيرة في سلطنة عمان
  • فيديو.. رحلة جبلية في عمان تنتهي بوفاة 4 أشخاص
  • وفاة 4 أشخاص في حادثة انجراف بوادي تنوف
  • بالفيديو.. وفاة مواطن و3 وافدين إثر انجرافهم بوادٍ في نزوى
  • روسيا.. مقتل أشخاص بعد حادثة احتجاز رهائن بسجن فولجوجراد
  • الوادي الجديد تبحث إجراءات الإنضمام إلى بورصة الكربون
  • إصابة 6 أشخاص في انقلاب سيارة سوزوكي أعلى محور الضبعة
  • بعد واقعة اليخت.. السجن 3 أشهر لأميركيين في دبي
  • الوادي: الشرطة تحجز 50 ألف علبة سجائر وتوقف المتورطين
  • أحلام تلتقي بجمهورها في عمان| تعرف على موعد الحفل