كشف رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن مخاوفه من الاغتيال، قائلا إن هنالك تحريضا على العنف في "إسرائيل" وذلك بعد أيام على محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، خلال كلمة له أمام تجمع من أنصاره

وقال نتنياهو، في مقابلة مع القناة 14 العبرية، إن هنالك تحريض على قتل المسؤولين المنتخبين في إسرائيل، وإن هذا يمكن أن يصل إلى رئيس الحكومة وعائلته، مشيرا إلى أنه تهديد مستمر على مدار الساعة، وهناك من يصرخ في وجه على الدوام بأنه "خائن" و"قاتل".





وتابع: "ليس أنا فحسب بل يشمل التهديد عائلتي أيضا" متهما أطرافا في اليسار المتطرف بتأجيج العنف.

وأشار إلى أن زوجته سارة تتلقى تهديدات بالاغتصاب، وتتلقى الشتائم، رغم عملها على مدار الساعة مع عائلات القتلى الإسرائيليين، وعائلات الأسرى في غزة.

على جانب آخر، قال نتنياهو إن باقي في محور فيدلادلفيا على الحدود بين مصر وغزة، على الرغم من معارضة وزير الحرب، يوآف غالانت.

وهددت وزيرة الاستيطان من حزب "الصهيونية الدينية" اليميني المتطرف أوريت ستروك، الثلاثاء، بتفكيك حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إذا انسحب الجيش من محور فيلادلفيا على الحدود بين قطاع غزة ومصر.

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية عن سترك قولها خلال زيارة إلى معبر كرم أبو سالم: "نحن في معبر كرم أبو سالم وعلى بعد 50 مترا منا يوجد رفح".

وأضافت: "قلنا بوضوح إنه إذا أزالوا الجيش الإسرائيلي من طريقي نتساريم  وفيلادلفيا، فسنقوم بتفكيك الحكومة".

وشددت في حديثها على أن نتنياهو "يعرف ذلك جيدا".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الاحتلال نتنياهو غزة احتلال غزة نتنياهو سارة نتنياهو طوفان الاقصي صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

“أكسيوس”: بايدن طلب من نتنياهو سحب القوات من حدود مصر وغزة

سرايا - ذكر موقع أكسيوس، أن الرئيس الأميركي جو بايدن طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سحب القوات الإسرائيلية من حدود غزة مع مصر، في إطار مرحلة أولية من اتفاق وقف إطلاق النار حتى يمكن مواصلة المحادثات.

وقال 3 مسؤولين إسرائيليين لموقع أكسيوس إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل جزئيا بطلب بايدن الذي ذكره في مكالمتهما الأربعاء، ووافق على التخلي عن موقع تسيطر عليه القوات الإسرائيلية عند الحدود بين مصر وغزة.

ووفقا لموقع أكسيوس، قال أحد مساعدي نتنياهو: “رئيس الوزراء وافق على تغيير موقع أحد مواقع الجيش الاسرائيلي ونقله بضع مئات من الأمتار فقط.. بطريقة لا تضر بالسيطرة العملياتية” على طول ممر فيلادلفيا.

وذكر الموقع أن الرئيس الأميركي طلب سحب القوات الإسرائيلية من شريط يبلغ طوله من كيلومتر إلى كيلومترين على طول الحدود بين مصر وغزة.

وقال موقع أكسيوس عن مسؤول إسرائيلي كبير: “إسرائيل ومصر نجحتا خلال المحادثات في القاهرة الخميس في تضييق الفجوات بينهما فيما يتعلق بنشر قوات الجيش الإسرائيلي على طول ممر فيلادلفيا”.

وأضاف: “إسرائيل قدمت لمصر خلال المحادثات خرائط مقترحة لانتشار الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة خلال المرحلة الأولى من تنفيذ الاتفاق بما في ذلك على طول ممر فيلادلفيا”.

إقرأ أيضاً : قتلى وجرحى جرّاء عمليات طعن في ألمانياإقرأ أيضاً : بسبب سقوط واعتراض صواريخ .. اندلاع عدة حرائق في الشمال المحتلإقرأ أيضاً : استطلاع إسرائيلي: 48% يعتقدون عدم واقعية النصر المطلق بغزة

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية: ضبط المتهمين بانتحال صفات رجال شرطة وتهديد الصحفيين
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يخشى انهيار حكومته ويتصرف من منطلق شخصي
  • رويترز عن مصادر إسرائيلية: خلافات بين نتنياهو وفريقه التفاوضي بعد تمسك رئيس الوزراء بإبقاء الجيش في محور فيلادلفيا
  • أولمرت يدعو قادة الجيش والأجهزة الأمنية في إسرائيل إلى الاستقالة لمحاصرة نتنياهو
  • أولمرت يدعو قادة الجيش والأجهزة الأمنية في إسرائيل للاستقالة لمحاصرة نتنياهو
  • “أكسيوس”: بايدن طلب من نتنياهو سحب القوات من حدود مصر وغزة
  • زوجة نتنياهو تفضح عجزه وتحرجه أمام الجميع.. ماذا قالت؟
  • إعلام أميركي: بايدن طلب من نتنياهو سحب القوات من حدود مصر
  • الممثل الفرنسي جيرار دوبارديو يواجه تهماً بـالاغتصاب والاعتداء الجنسي
  • مصدر شرطوي: إصابة ضابط برتبة عقيد ركن من قبل عشيق زوجته