دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إلى تكاتف الجهود الدولية للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإغاثية بصورة عاجلة لمواجهة الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة.
كما أكد السيسي ضرورة اتخاذ خطوات فاعلة لتفادي توسع الصراع، وللتوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.


جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه الرئيس المصري من الرئيس التشيكي بيتر بافل، تضمن تأكيد حرص البلدين على تطوير التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة، استنادا إلى العلاقات الوطيدة التي تجمع بينهما، والفرص المتاحة لتحقيق نقلة نوعية في العلاقات، خاصة في مجالات العمل الاقتصادي والتجاري، وفق بيان للمتحدث باسم الرئاسة المصرية أحمد فهمي.
وطبقا للمتحدث، تناول الاتصال التباحث حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، من بينها الأزمة الأوكرانية، والتطورات في قطاع غزة، حيث أكد الرئيس المصري أهمية الحلول السلمية للأزمات الدولية والإقليمية.

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة: إزالة الأنقاض بغزة تستغرق 15 عاماً ارتفاع أعداد المعتقلين بالضفة إلى 9670 منذ 7 أكتوبر المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عبد الفتاح السيسي قطاع غزة وقف إطلاق النار غزة المساعدات الإنسانية الرئیس المصری

إقرأ أيضاً:

المصري للفكر والدراسات: دور مصر منذ بدء حرب غزة لقي إشادات أممية

قال محمد فوزي، الباحث في المركز المصري للفكر والدراسات، إن الدور الذي لعبته مصر منذ بدء الحرب في قطاع غزة لقى إشادات أممية، ودولية، وإقليمية، حيث لعبت مصر دور مهما على المستوي الإنساني، وسعت للإحلال السلام في الشرق الأوسط، ووقف الحرب الجارية في قطاع غزة والتي دخلت في شهر الحادي عشر.

دور مصر في وقف حرب غزة

وأضاف فوزي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على قناة "إكسترا نيوز، اليوم الجمعة، أن التطور الأهم حاليا المباحثات التي تحضنها مصر في القاهرة، لوقف الحرب في قطاع غزة والتي جاءت كاستكمال للمباحثات التي عقدت في الدوحة الأسبوع الماضي.
وأوضح الباحث في المركز المصري للدراسات، أن الدولة المصرية تتحرك على أكثر من مستوي لوقف الحرب في قطاع غزة سواء فيما يتعلق بتذليل العقبات، وإزالة الفجوات الناجمة عن وجود بعض الخلافات حول تصورات وقف إطلاق النار بينن طرفي الحرب الأساسيين.

خبير: الحديث الإعلامي عن نقل الاحتلال معدات إلى الجبهة الشمالية حرب نفسية الرابطة الطبية الأوروبية تكشف تفاصيل أعراض مرض جدري القرود

وأكد فوزي، أن الدولة المصرية تعمل على تهيئة الأجواء لوقف إطلاق النار مشيرًا إلى أنه على الرغم من الجهود الحثيثة التي تبذلها مصر إلا أنه يوجد مجموعة كبيرة من التحديات خاصة، وأنه لا يوجد إرادة سياسية جادة من الجانب الإسرائيلي، في ظل عدم وجود ضغط أمريكي حقيقي، على بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال، من أجل الدفع لوقف إطلاق النار، لوأد حالة الحشد والتصعيد الإقليمي، الذي حذرت منه مصر منذ بداية الحرب، مرارًا وتكرارًا وتأكيدها مسبقًا بأن تلك الحرب سوف تحمل تداعيات كارثية على الشرق الأوسط، وأنه لا سبيل للسلام سوى بحل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الاتصال الهاتفي بين بايدن والرئيس المصري وأمير قطر
  • السيسي وبايدن يؤكدان أهمية التزام الأطراف المعنية بتذليل العقبات لوقف إطلاق النار في غزة
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الأمريكي
  • السيسي يتلقى اتصالا من نظيره الأمريكي لبحث تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • مصادر طبية فلسطينية: إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال لن يكون مجديا دون وقف لإطلاق النار
  • المصري للفكر والدراسات: دور مصر منذ بدء حرب غزة لقي إشادات أممية
  • وزير الخارجية يلتقي برئيس وزراء اليابان ويسلمه رسالة من الرئيس السيسي
  • وزير الخارجية يسلم رسالة من الرئيس السيسي إلى رئيس وزراء اليابان
  • الجزائر تطالب مجلس الأمن بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • الجزائر تجدد مطالبتها بوقف فوري لإطلاق النار في غزة