طالب النائب السيد شمس الدين عضو لجنة الادارة المحلية من الدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية وجميع المحافظين ونوابهم ورؤساء المراكز والمدن والاحياء والقرى على مستوى الجمهورية اعطاء أولوية قصوى لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعه مع المحافظين لحل جميع المشكلات التى تعترض ملف التصالح فى مخالفات البناء.


وأكد " شمس الدين " فى بيان له أصدره اليوم أن ملف التصالح فى مخالفات البناء يقع على عاتق المحافظين وقيادات المحليات مطالباً بضرورة متابعة اداء اللجان الفنية والأمانات على مستوى المدن والأحياء إضافة إلى التنسيق مع وزارة التخطيط لعمل منظومة إلكترونية محوكمة للتصالح بدءا من تقديم الطلب وانتهاء بحصول المواطن على نموذج إتمام التصالح.


كما طالب النائب السيد شمس الدين من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وضع توقيتات زمنية محددة أمام جميع المحافظين للانتهاء من هذا الملف المزمن والخطير والذى استمر لسنوات طويلة رغم التكليفات المستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومات السابقة بسرعة الانتهاء من هذا الملف مقترحاً على الدكتور مصطفى مدبولى أن يتم تقييم أداء المحافظين على اساس ما يحققونه من انجازات فى هذا الملف.

الاعتداء على أراضى وأملاك الدولة


وأكد النائب السيد شمس الدين على ضرورة التوجيه من رئيس الوزراء للمحافظين بالمتابعة اليومية لإجراءات العمل بهذا الملف، مع ضرورة التأكيد على رؤساء المدن بتسريع الإجراءات وتيسيرها على المواطنين، وفي الوقت نفسه عدم السماح بأية مخالفة بناء جديدة، وأن يتم التعامل بكل حسم مع أية محاولات لتبوير أي مساحة من الأرض، أو تشوين مواد بناء بهدف إقامة مبان مخالفة مشيراً إلى ضرورة تطبيق القانون بكل حسم وقوة ضد كل من يحاولون الاعتداء على أراضى وأملاك الدولة والبناء على الأراضى الزراعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية الدكتور مصطفى مدبولي ملف التصالح فى مخالفات البناء شمس الدین

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتابع العمل بملف التصالح وتحديد المشكلات والمعوقات لحلها

كلف اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ واللواء محمد صلاح الدين وكيل الوزارة السكرتير العام للمحافظة،  بعقد اجتماع لمتابعة الموقف التنفيذي للانتهاء من اعمال ملف التصالح بنطاق المحافظة وتحديد المشاكل والمعوقات لحلها.

  خلال الاجتماع، عمل عرض عن المنظومة الالكترونية للتصالح والاجراءات والخطوات المتبعه في تنفيذها وايضا التحديثات المتعلقة بالمنظومة وفقا للقانون.

ملفات التصالح 

وأكد نائب المحافظ، علي ان هناك اهتمام بالغ من محافظ الدقهلية، بملف التصالح حيث يأتي علي رأس الاولويات بالمرحله الحاليه، مشيرا الي المتابعة الميدانية الدقيقه يومياً من خلال المرور علي المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية لمتابعة العمل بملف التصالح وتبسيط الاجراءات تيسيرا علي المواطنين.

وقال نائب المحافظ، إن لدينا فرق عمل بديوان عام المحافظة مدربة علي أعلي مستوي لمراجعة وانهاء كافة ملفات التصالح لتسليمها إلي المواطنين، وتضم هذه الفرق أكفأ المهندسين والفنيين المتخصصين لمراجعة كافة شهادات البيانات وتسجيلها ومراجعة كافة ملفات التصالح بعد الانتهاء من استيفائها.

ومن جانبه اكد السكرتير العام للمحافظة، علي ضرورة الانتهاء من فحص جميع طلبات المواطنين الجديدة للتصالح، وفقا للقانون 187لسنة 2023 والطلبات التي كانت مقدمه منهم في ظل القانون 17 لسنة 2019 واشار السكرتير العام بأن هناك توجيهات محددة للسيد محافظ الدقهلية للتيسير علي المواطنين بشأن طلبات التصالح.


شارك في الاجتماع مديري الادارات الهندسية،  والمراكز التكنولوجية والمتغيرات المكانية  بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء، وذلك بحضور المهندس محمد السيد وكيل وزارة الزراعة والمقدم ياسر المهدي بالحماية المدنية والمهندس ماهر ابو المجد مدير عام الادارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي والمهندسة ريهام عبدالشافي مسئول متابعة ملف التصالح ، والمهندسة فريده عبدالله مدير عام الشئون الهندسيه بالمحافظه ، و حسين البغدادي مدير الإدارة العامة للحوكمه والمراجعة الداخليه ومحمد جلال مدير إدارة الأملاك بالمحافظة والمهندسة مروه رضوان مدير إدارة المتغيرات المكانية بالمحافظه والمهندسه مها صبري مدير عام التخطيط. 

 

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل تدريبية للعاملين بملف التصالح على مخالفات البناء بالغربية
  • خبير: لم تستطيع حالة واحدة الحصول على تصالح بمخالفات البناء منذ مايو (فيديو)
  • النائب محمد عبد الله زين الدين يناشد الحكومة بتحديد أسعار توريد المحاصيل السكرية
  • برلماني يثمن إجراءات الحكومة للإصلاح الضريبي ويطالب بحسم ملف الاقتصاد غير الرسمي
  • اقتصادية النواب تطالب بعقد اجتماع للمحافظين لجذب الاستثمارات للأقاليم
  • محافظ القليوبية: تلقينا 80 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء
  • محافظ أسيوط يشدد على متابعة ملفات التصالح في مخالفات البناء  
  • حصاد التنمية المحلية فى أسبوع.. تيسيرات التصالح في مخالفات البناء الأبزر
  • اجتماع تنسيقي للسكرتير العام لبحث إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الدقهلية يتابع العمل بملف التصالح وتحديد المشكلات والمعوقات لحلها