ماجد محمد

يستعد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ، لتقديم شكوى إلى نظيره الدولي «فيفا» ، بشأن هتافات عنصرية من بعض لاعبي منتخب الأرجنتين خلال احتفالاتهم بلقب كوبا أميركا 2024 .

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية» ، فإن الاتحاد يعتزم مراسلة نظيره الأرجنتيني وإحالة الأمر إلى فيفا ، بسبب الهتافات المعادية ضد كيليان مبابي .

وكان النجم الأرجنتيني إنسو فرنانديز نشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي ، من داخل حافلة منتخب بلاده ، بعد التتويج بلقب كوبا أميركا على حساب كولومبيا بنتيجة 1-0 .

وردد بعض اللاعبين، بينهم فرنانديز، هتافاً يعود تاريخه إلى كأس العالم 2022 بقطر ، والذي أطلقه مشجعون أرجنتينيون بعد النهائي الذي حسمه منتخب بلادهم أمام فرنسا بركلات الترجيح، وهو هتاف استهدف كيليان مبابي وإهانات عنصرية .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأرجنتين الاتحاد الفرنسي كيليان مبابي

إقرأ أيضاً:

كورتوا يرفض اللعب مع منتخب بلجيكا بسبب المدرب

أكد تيبو كورتوا حارس عرين ريال مدريد أنه لن يلعب لمنتخب بلجيكا مرة أخرى ما دام دومينيكو تيديسكو يتولى تدريب المنتخب.

وأراد كورتوا أن يوضح من خلال رسالة على مواقع التواصل الاجتماعي أن رحلته مع المنتخب البلجيكي قد انتهت، موضحا الخلافات التي يحتفظ بها مع تيديسكو.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2القبض على قاتل الطفل ماتيو بأحد ملاعب إسبانياlist 2 of 2في خطوة مفاجئة.. هنري يرحل عن تدريب المنتخب الفرنسي الأولمبيend of list

وقال كورتوا "أريد أن أخاطب الجماهير البلجيكية ومتابعي منتخبنا الوطني.. أشعر بالحب والفخر الهائلين لتمثيل بلدي في الملعب. أشعر بالفخر لأنني حظيت بشرف ارتداء القميص الوطني. لم أتخيل قط في أحلامي أن أتمكن من القيام بذلك أكثر من 100 مرة".

وأضاف "لسوء الحظ، بعد الأحداث مع المدرب وبعد الكثير من التفكير، قررت عدم العودة إلى المنتخب البلجيكي تحت إشرافه. وفي هذا الشأن، أتحمل مسؤوليتي. إن عدم ثقتي به لن تسهم في الحفاظ على مناخ الود اللازم".

وتابع "الاتحاد، الذي أجريت معه عدة محادثات، يتقبل موقفي والأسباب التي دفعتني إلى هذا القرار. أنا آسف لأنني ربما خيبت آمال بعض المشجعين، لكنني مقتنع بأن هذا هو أفضل طريق للمضي قدما بالنسبة لبلجيكا، لأنه يغلق النقاش ويسمح للفريق بالتركيز على تحقيق أهدافه".

وختم "أشكركم على دعمكم المستمر، والحب والتفاهم".

I want to address the Belgian fans and supporters of our national team.

I feel immense love and pride in representing my country on the pitch, as well as every one of you who supports the Red Devils. I feel privileged to have had the honor of wearing the national jersey. Not… pic.twitter.com/BD4YP09wxs

— Thibaut Courtois (@thibautcourtois) August 22, 2024

وغاب كورتوا عن تشكيلة بلجيكا في بطولة كأس أمم أوروبا 2024 بألمانيا.

وغادر حارس ريال مدريد تشكيلة منتخب بلاده قبل أكثر من عام بسبب خلاف حول شارة القيادة مع المدرب تيديسكو.

بعدها بشهرين، تعرّض الحارس البالغ 32 عاما لتمزّق في الرباط الصليبي لركبته اليسرى في أغسطس/آب 2023، ثم لتمزّق الغضروف المفصلي في مارس/آذار الماضي، مما أدى إلى غيابه عن معظم الموسم، قبل أن يعود إلى صفوف النادي الملكي ويتوج معه بدوري أبطال أوروبا.

مقالات مشابهة

  • سان جيرمان بعد مبابي.. انتصارات وأهداف وأداء
  • أتلتيكو مدريد يحسم صفقة مدافع برشلونة
  • والدة مبابي تشجع نجلها بتمثيل منتخب عربي
  • والد أشرف داري يعلن انتقال نجله إلى الأهلي
  • الاتحاد الألماني يقدم مدرب منتخب السيدات كريستيان فوك
  • كورتوا يرفض اللعب مع منتخب بلجيكا بسبب المدرب
  • نجوم تنس المجر فى حالة تأهب قبل مواجهة الفراعنة فى كأس ديفيز
  • الأرجنتين بصدد توقيع اتفاق مع أميركا لتعزيز الاستثمار في المعادن
  • “فيفا” يرفع الحظر عن نادي “القاسم”
  • موقف باريس سان جيرمان من شكوى مبابي ضده بسبب الـ55 مليون يورو