قدمت لجنة قبول ملفات المتقدمين لدورة الملحقين الدبلوماسيين، المشكلة بقرار وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية المكلفة من البرلمان عبدالهادي الحويج، تقريرها النهائي حول استعداداتها لانطلاق الامتحان التحريري للمتقدمين لدورة الملحقين الدبلوماسيين بوزارة الخارجية.

وأعلنت اللجنة، في تقريرها، إعداد القائمة النهائية للمتقدمين، التي ضمت 591 متقدماً، وتجهيز أرقام الجلوس والأرقام السرية لجميع المتقدمين الذين توافرت فيهم الشروط المطلوبة لدخول الامتحان التحريري.

وأشارت اللجنة إلى أنها قامت بإعادة تجهيز 19 قاعة امتحان، وكلفت 38 موظفاً من موظفي المعهد ومكتب بنغازي للإشراف على الامتحان التحريري، وتم إصدار بطاقات تعريفية لأعضاء اللجنة والمراقبين.

كما تم توفير 1500 نموذج إجابة خاص بالامتحان التحريري.

وشملت الأعمال المنجزة أيضاً ختم 600 نموذج إجابة بالختم الخاص بالمعهد الدبلوماسي، وإعداد نماذج توقيع للمراقبين والمتقدمين لضمان سير عملية الامتحان بشكل منظم ودقيق.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الحكومة الليبية الدبلوماسية حكومة حماد الامتحان التحریری

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إيران لنظیريه الفرنسي والبريطاني: لن نتنازل عن حقنا في الرد على الكيان الصهيوني

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي على حق إيران في الرد على العمل الإجرامي والإرهابي الذي قام به الكيان الصهيوني في طهران.

وأفادت وكالة "مهر" الإيرانية، أن وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورناي هنأ في اتصال هاتفي عباس عراقجي، على تعيينه وزيرا للخارجية، معربا عن استعداد بلاده لمواصلة المشاورات الدبلوماسية مع إيران والعلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية.

وفي إشارة إلى الجهود الدبلوماسية المستمرة لتحقيق وقف إطلاق النار في حرب غزة، أعرب وزير الخارجية الفرنسي عن أمله في أن تستمر المشاورات الثنائية لهذا الغرض، مشددا على ضرورة الحوار مع كافة الأطراف بهدف خفض التوتر وتحقيق السلام.

كما شكر عراقجي نظيره الفرنسي على تهنئته، وأكد على السجل التاريخي للعلاقات بين إيران وفرنسا، معربا عن استعداد طهران لتعزيز الحوارات البناءة من أجل توسيع التعاون.

وفي إشارة إلى تعقيد القضايا في منطقة غرب آسيا وسياسات وأفعال إسرائيل الرامية إلى تصعيد التوتر وتوسيع نطاق عدم الاستقرار في المنطقة، طالب عراقجي فرنسا والأطراف الغربية الأخرى أن تضغط على إسرائيل كونها العامل الوحيد لانتشار الحرب وزيادة التوترات في المنطقة.

واعتبر عراقجي "العمل الإجرامي الذي قام به النظام الإسرائيلي باغتيال الزعيم السياسي لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية في طهران انتهاكا لا يغتفر لأمن إيران وسيادتها، وأكد على حق إيران في معاقبة المعتدي".

كذلك تم خلال هذا الحديث تبادل الآراء في بعض المواضيع الأخرى ذات الاهتمام ومنها المجال القنصلي.

كما هنأ وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي في اتصال هاتفي عراقجي على تعيينه وزيرا للخارجية معتبرا انطلاق عمل الحكومة الرابعة عشرة، فرصة جديدة لزيادة المشاورات الدبلوماسية بين البلدين.

وفي إشارة إلى التطورات في غزة دعا لامي إيران إلى لعب دور في تخفيف التوترات في المنطقة.

كما أعرب عباس عراقجي عن امتنانه لاتصال نظيره البريطاني وأشار إلى الصعود والهبوط الذي شهد التعاون الثنائي بين البلدين في السنوات الماضية، قائلا: "الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا تريد توسيع الحرب وزيادة التوتر في المنطقة، لكنها لن تتنازل عن حقها الحتمي في الرد على الأنشطة الإجرامية والإرهابية التي قام بها الكيان الصهيوني في طهران".

كما تبادلا الطرفان الآراء حول بعض المواضيع ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك المفاوضات المتعلقة برفع العقوبات، مؤكدا على رغبتهما في مواصلة المفاوضات.

مقالات مشابهة

  • كرامي: أطالب بتوضيحات حول عدد المتقدمين من طرابلس لدورة أمن الدولة
  • بدر عبد العاطي يلتقي وزيرة خارجية الكونغو الديمقراطية
  • عبد العاطي يلتقى مع وزيرة خارجية الكونجو الديمقراطية
  • وزير الخارجية خلال مشاركته في مؤتمر طوكيو “التيكاد”
  • وزير خارجية إيران لنظیريه الفرنسي والبريطاني: لن نتنازل عن حقنا في الرد على الكيان الصهيوني
  • أول تعليق لوزير خارجية إيران الجديد بشأن الرد على اغتيال هنية
  • خارجية اليابان تكشف كواليس اجتماعها مع وزير الخارجية المصري في طوكيو
  • منتخبات مصر تبدأ تدريباتها في باريس استعدادًا لدورة الألعاب البارالمبية
  • البرلمان الإيراني يمنح الثقة لجميع أعضاء حكومة بزشكيان
  • الإمارات تتسلم أوراق اعتماد بدر الدين حقاني سفيرا لأفغانستان