بوابة الفجر:
2024-08-24@23:12:51 GMT

من هو جي دي فانس الذي اختاره ترامب نائبا؟

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

أعلن الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب في مؤتمر الحزب المكرس لإقرار مرشح الحزب للانتخابات المزمع إجرائها في نوفمبر 2024، أن يرشح جي دي فانس لمنصب نائب الرئيس.

من هو جي دي فانس؟

جيمس ديفيد فانس (مواليد 2 أغسطس 1984) هو سياسي ومحامي أمريكي من الحزب الجمهوري وهو حالياُ عضو في مجلس الشيوخ الأمريكي كممثل عن ولاية أوهايو منذ سنة 2023.

وقد اختار ترامب فانس لينضم إليه في حملته للانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل.


حياته

 

ولد فانس في أوهايو سنة 1984 في ميدلتاون بولاية كونيتيكت،تخرج من مدرسة ميدلتاون الثانوية عام 2003 وحصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية والفلسفة من جامعة ولاية أوهايو عام 2009،حصل على درجة الدكتوراه في القانون من كلية الحقوق بجامعة ييل عام 2013.
وعمل في قوات مشاة البحرية الأمريكية من 2003 إلى 2007، وقد خدم في عملية حرية العراق.

انتخب لعضوية مجلس الشيوخ في عام 2022 لفترة تنتهي في 3 يناير 2029، وأصبح أحد أقوى المدافعين عن أجندة الرئيس السابق "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى"، لا سيما في ما يتعلق بالتجارة والسياسة الخارجية والهجرة.

 

علاقته مع دونالد ترامب


خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016، كان فانس ناقدا صريحا للمرشح الجمهوري دونالد ترامب. في عمود نشر في فبراير 2016 في إحدى الصحف الأميريكة.

وقد كتب في المقال أن "المقترحات السياسية الفعلية لترامب، كما هي، تتراوح من غير الأخلاقية إلى السخيفة. كما وصف فانس في اللقاءات الإعلامية ترامب بأنه "هيروين ثقافي" و"أفيون للجماهير".

وفي أكتوبر 2016، وصف فانس ترامب بأنه "بغيض" في منشور على تويتر، ووصف نفسه بأنه "شخص ضد ترامب بشكل دائم". وفي رسالة خاصة على فيسبوك وصف ترامب بأنه "هتلر أمريكا".

وبحلول فبراير 2018، بدأ فانس في تغيير رأيه، قائلا إن ترامب "هو واحد من القادة السياسيين القلائل في أمريكا الذين يدركون الإحباط الموجود في أجزاء كبيرة من أوهايو، بنسلفانيا، شرق كنتاكي.

وهكذا دعم فانس ترامب في عام 2020 وفي يوليو 2021، واعتذر عن وصف ترامب بأنه "بغيض" وحذف المنشورات من عام 2016 التي كان ينتقد فيها ترامب تويتر.


وقال فانس إنه يعتقد الآن أن ترامب كان رئيسا جيدا وأعرب عن ندمه على انتقاده خلال انتخابات 2016.

وفي أكتوبر 2021، كرر فانس مزاعم ترامب بشأن تزوير الانتخابات، قائلا إن ترامب خسر الانتخابات الرئاسية لعام 2020 بسبب تزوير واسع النطاق، وفي 15 أبريل، أيد ترامب فانس لمجلس الشيوخ الأمريكي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جي دي فانس من هو جي دي فانس اغتيال ترامب ترامب ترمب الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 ترامب بأنه

إقرأ أيضاً:

ترامب مهاجما غريمته: إذا فازت كامالا في نوفمبر فمن شبه المؤكد أننا سنشهد حربا عالمية ثالثة

واشنطن"أ.ف.ب": من خلف الزجاج المقاوم للرصاص اتّهم الملياردير الجمهوري منافسته الديموقراطية كامالا هاريس بأنها "أكثر شخص يساري متطرف" يدخل السباق الرئاسي، محذّراً من أنّ ملايين الوظائف سوف "تختفي فجأة" إذا ما فازت بالانتخابات.

وأضاف ترامب مخاطباً الحشد "مدخّرات حياتكم ستختفي تماماً".

وتابع "في جميع أنحاء العالم، كان خصومنا يعلمون أنه لا يمكن الاستخفاف بأمريكا عندما كنت القائد الأعلى" للقوات المسلحة الأمريكية.

وحذّر قطب العقارات من أنّه "إذا فازت الرفيقة كامالا في نوفمبر، فمن شبه المؤكد أننا سنشهد حربا عالمية ثالثة".

ويأتي هذا الهجوم من قبل الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب خلال تجمّع انتخابي أقيم امس في ولاية كارولاينا الشمالية وسط إجراءات أمنية مشدّدة من بينها استخدام الزجاج المقاوم للرصاص في محيط المنصة التي اعتلاها المرشح الجمهوري، ويعد هذا التجمع وهو الأول له في الهواء الطلق منذ تعرضه لمحاولة اغتيال قبل شهر.

وكان جهاز الاستخبارات أوصى بأن يمتنع ترامب عن إقامة الفعاليات في أماكن مفتوحة بعدما أخفقت الوكالة المكلفة حماية الرؤساء والمرشحين في الحؤول دون إطلاق مسلح النار عليه من أحد الأسطح خلال تجمع في باتلر بولاية بنسيلفانيا، ما أدى إلى جرح ترامب في الأذن ومقتل أحد الحاضرين.

وكان ترامب الذي عقد قرابة 12 تجمعا انتخابيا في مواقع مغلقة منذ الهجوم، أعلن صراحة أنه يريد العودة إلى تنظيم فعاليات في أماكن مفتوحة. في 31 يوليو قال لأنصاره خلال تجمع في هاريسبرغ بولاية بنسيلفانيا "لن نتخلى عن التجمعات في أماكن مفتوحة".

قبل أيام نشر ترامب (78 عاما) على شبكات التواصل الاجتماعي أنه سيواصل إقامة فعاليات في أماكن مفتوحة مضيفا أن "جهاز الاستخبارات وافق على تعزيز عملياته بشكل كبير. إنهم قادرون على القيام بذلك".

ولا يعلق جهاز الاستخبارات علنا عادة على العمليات الأمنية ولم يردّ على طلب تأكيد استخدام الزجاج المقاوم للرصاص ووسائل أمنية معززة أخرى.

ويخطط فريق الحماية لأن يتحدث ترامب من خلف حاجز زجاجي شفاف واقٍ خاص أمام الآف الحاضرين في التجمع في أشبورو، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن إكزامينر الثلاثاء، نقلاً عن مصدر مطلع بشكل مباشر على التدابير الأمنية.

ويشبه الزجاج ذلك المستخدم في سيارة الليموزين الرئاسية، والمصمم لحماية ركابها في حال إطلاق نار بحسب الصحيفة.

ويأتي تجمع ترامب في اليوم الثالث لمؤتمر الحزب الديموقراطي المنعقد في شيكاغو حيث أقام مسؤولو الأمن طوقا أمنيا مشددا في محيط التجمع الذي سيسمي رسميا كامالا هاريس مرشحة الحزب للانتخابات الرئاسية بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق.

والشهر الماضي تم تشديد التدابير الأمنية خلال انعقاد مؤتمر الحزب الجمهوري في ميلووكي بولاية ويسكونسن بعد أيام قليلة على محاولة الاغتيال.

ومن المتوقع أن يعتلي ترامب المنصة في متحف الطيران وقاعة المشاهير في كارولاينا الشمالية، مع المرشح لمنصب نائب الرئيس على بطاقته جاي. دي. فانس. ونشر المتحف صورا لمدرجات أقيمت لاستيعاب آلاف الضيوف، كما ينقل حسابه على فيسبوك تعليمات من حملة ترامب-فانس تقول إن "هذا الحدث سيكون في مكان مفتوح".

وتعد ولاية كارولاينا الشمالية الواقعة جنوبا إحدى الولايات القليلة المتوقع أن تحسم نتيجة انتخابات الخامس من نوفمبر.

وفي سياق متصل، أطلق تيم والز المرشح الديموقراطي لمنصب نائب الرئيس نداء حماسيا الأربعاء لتعبئة الديموقراطيين للانتخابات الرئاسية، في الليلة الثالثة لمؤتمرهم الوطني في شيكاغو.

وقال حاكم ولاية مينيسوتا بعد قبوله رسميا ترشيح الحزب الديموقراطي له لمنصب نائب الرئيس، "سيكون لديكم الوقت للنوم عندما تموتون!"، مضيفا "لم يبقى أمامنا إلا 76 يوما، هذا لا شيء".

وأكد أمام آلاف الناشطين المتحمّسين أن "مهمّتنا بالنسبة لكل من يشاهدنا، هي أن نعمل"، وحثّهم على "إجراء مكالمات هاتفية وطرق الأبواب وتقديم التبرّعات".

ومن على المنصة في شيكاغو، أعلن الرجل الستيني الذي سيصبح نائبا لكامالا هاريس إذا فاز الديموقراطيون في الانتخابات في الخامس من نوفمبر، قبول ترشيح حزبه له لهذا المنصب.

وامتدح كامالا هاريس التي وصفها بالمرأة "القوية"، مضيفا أنها تتمتع بـ"خبرة واسعة" ومؤكدا أنها "جاهزة" لتولي منصب الرئيس.

كذلك، تحدث عن أهم لحظات حياته. وأشار إلى طفولته في بلدة صغيرة في نبراسكا وإلى الصعوبات التي واجهها لإنجاب طفل وإلى مسيرته المهنية كمدرّب لكرة القدم الأمريكية.

واستخدم الاستعارة الرياضية ليؤكد أن فريقه "كان متأخرا في محاولة واحدة... غير أن الكرة كانت معهم".

احتلّ تيم والتز المعروف بصراحته الواجهة الانتخابية بعد انسحاب الرئيس جو بايدن ودخول كامالا هاريس السباق الرئاسي، وسط واحدة من أكبر الاضطرابات في التاريخ السياسي الأمريكي.

وبالنسبة إلى مرشحّ أو مرشّحة للانتخابات الرئاسية، فإن اختيار مرشح لمنصب نائب الرئيس غالبا ما يخدم هدف جذب ناخبين جدد أو التعويض عن نقاط ضعف محددة في ما يتعلق بالصورة أو البرنامج.

وسيتوجب على مدرّس الجغرافيا السابق الذي عزّز صورته كرجل ريفي، أن يجذب الناخبين الذي ربما اعتبروا كامالا هاريس تقدّمية جدا بالنسبة إليهم.

ويبدو حماس الديموقراطيين للمرشّحَين الجديدَين، هاريس ووالتز، واضح في قاعات مؤتمر الحزب.

وتقول إيدوينا مارتن (60 عاما) في شيكاغو "وجدت هذا الخطاب مثاليا"، كذلك، تميّز المؤتمر الديموقراطي بالعديد من النقاط البارزة.

مقالات مشابهة

  • ترامب يحاول التغلب على هاريس بسيناريو «كلينتون 2016»
  • كينيدي ينسحب من سباق الرئاسة الأميركية ويدعم ترامب
  • ترامب مهاجما غريمته: إذا فازت كامالا في نوفمبر فمن شبه المؤكد أننا سنشهد حربا عالمية ثالثة
  • العراق يعود للواجهة في الانتخابات الأمريكية.. نائب ترامب: كانت خيانة
  • العراق يعود للواجهة في الانتخابات الأمريكية.. نائب ترامب: كانت خيانة - عاجل
  • فانس يهاجم والز وهاريس بقضيتي العراق وأفغانستان
  • مؤتمر شيكاغو.. والز يقبل الترشيح رسميا والديمقراطيون يلتفون حول هاريس
  • ماذا حمل الظهور الرسمي لنائب هاريس؟: انتقادات لـ ترامب ودي فانس
  • ترامب يرد على هجوم شابيرو: حاكم يهودي مبالغ فيه للغاية
  • تيم والز يقبل ترشيح الحزب الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس