الثورة نت|

نظمت الهيئة النسائية بمديرية شبام كوكبان في محافظة المحويت اليوم فعالية ثقافية إحياء لذكرى عاشوراء ـ استشهاد الإمام الحسين بن علي -عليه السلام-.

وفي الفعالية ألقيت كلمات استعرضت أبرز المحطات والمواقف في حياة الإمام الحسين وخروجه ضد طغيان وجبروت بني أمية الذين حرفوا الدين وشوهوا منهجه وتكبروا وتجبروا على أبناء الأمة.

وأكدت أن الإمام الحسين عليه السلام قدم روحه فداء للدين ودفاعا عن المستضعفين ونصرة للقرآن الكريم الذي مزقه طغاة بني أمية.

ونددت الكلمات بالتخاذل العربي والإسلامي إزاء استمرار الجرائم بحق الشعب الفلسطيني .. محملة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول العربية والإسلامية مسؤولية صمتها المخزي وتنصلها عن واجباتها مما شجع العدو الإسرائيلي على الاستمرار في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق المدنيين في الأراضي الفلسطينية.

وفوضت حرائر شبام كوكبان قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المناسبة للتصدي للأعداء وإسناد المقاومة الفلسطينية.

تخللت الفعالية فقرات شعرية وإنشادية جسدت مأساة كربلاء التي وقعت في عاشوراء بحق الإمام الحسين وأهل بيته.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى عاشوراء الإمام الحسین

إقرأ أيضاً:

أمانة العاصمة..مسير شعبي وعسكري بذكرى المولد النبوي ونصرة الأقصى وغزة

الثورة نت../

شهدت مديريات الثورة والتحرير والصافية والوحدة وآزال والسبعين في أمانة العاصمة، اليوم، مسيراً عسكرياً وشعبياً نصرة للأقصى وغزة وتدشيناً لفعاليات ذكرى المولد النبوي للعام 1446هـ.

ففي المسير، بمديرية الثورة بحضور عضو مجلس الشورى أحمد الظفري، أكد ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في اليمن، معاذ أبو شماله، أن أبناء فلسطين وأهل اليمن أخوة، وفي خندق واحد، يواجهون العدو الصهيوني المجرم.

وأشار إلى أن مواقف أبناء اليمن مشرفة في نصرة الأقصى الشريف وفلسطين، في وقت ضعف وتخاذل الكثير .. مؤكداً أن التخاذل لن يضعف من عزم الفلسطينيين ولا من عزم اليمنيين.

وخاطب أبو شماله الشعب اليمني: “إننا معكم سائرون نحو النصر بقيادة السيّد عبدالملك بدر الدين الحوثي”.

وجاب المشاركون، في المسير بمديريات التحرير والصافية والوحدة وآزال والسبعين، عدداً من الشوارع والأحياء رافعين العلمين اليمني والفلسطيني، بمشاركة عدد من وكلاء الأمانة ومديري المديريات وقيادات تنفيذية وعسكرية وقوات التعبئة وخريجي دورات “طوفان الأقصى” وعُقال وشخصيات اجتماعية وطلاب الكشافة ولجان مجتمعية.

وأشاروا إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي، وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج في مختلف مديريات أمانة العاصمة، وتجسيد الاقتداء بالرسول الأعظم -صلى الله عليه وآله وسلم- قولا وعملا، والسير على نهجه في مواجهة الأعداء ونصرة المظلومين.

وردد المشاركون هتافات مناصرة ومساندة للشعب والمقاومة الفلسطينية، ومؤيدة لخيارات قائد الثورة، السيّد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وقيادة محاور المقاومة للرد القوي على جرائم العدو الصهيوني الإرهابي.

وأكد أبناء مديريات الأمانة استمرار تضامن ودعم أبناء اليمن، ووقوفهم إلى جانب أشقائهم في غزة وفلسطين عامة، والاستعداد للمشاركة في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، حتى تحقيق النصر ودحر الصهاينة الغاصبين.

وأدانوا بشدة استمرار مجازر وجرائم الإبادة الجماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني والحصار والتجويع والقتل الجماعي، الذي يمارسه ويرتكبه العدو الصهيوني والأمريكي بدعم غربي، وتواطؤ دولي، وتخاذل عربي وإسلامي.

وأشاروا إلى استمرار النفير والتعبئة والتحشيد للدورات العسكرية المفتوحة نصرة لغزة والأقصى، واستعداداً لخيارات المرحلة الخامسة من التصعيد في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي أمريكا وإسرائيل وبريطانيا.

وأكدوا أن فلسطين وعاصمتها القدس، ستظل القضية المركزية والأولى للشعب اليمني والأمة الإسلامية، وإسناد المجاهدين في غزة وفلسطين كافة حتى دحر الكيان الصهيوني الغاصب.

وأشاد المشاركون بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة الذين يسطرون أروع وأعظم البطولات والتضحيات في سبيل الله، والدفاع عن الأرض والمقدسات.

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة..مسير شعبي وعسكري بذكرى المولد النبوي ونصرة الأقصى وغزة
  • اللجنة التحضيرية النسائية تدشن فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف 
  • المكاتب الحكومية بذمار تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • حجة .. فعالية ثقافية لمكتب الزكاة وفرع هيئة رعاية أسر الشهداء بذكرى المولد النبوي
  • فعالية ثقافية في البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية في جامعة البيضاء بذكرى المولد النبوي
  • جامعة البيضاء تنظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف  
  • فعالية في مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • لا تصورني اريد خدمتي للحسين (ع)
  • شركة توزيع المنتجات النفطية تُجهز منفذ الشيب الحدودي في ميسان بقافلة من الاحتياجات الخدمية