تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، بعض دور  رعاية الايتام والسيدات المسنات بحي شرق للاطمئنان على الخدمات المقدمة لهم، موجهًا بتطوير دور رعاية الايتام والمسنين وتحسين الخدمات الطبية المقدمة لهم .. رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ ومجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط.

وحرص محافظ أسيوط على تفقد أقسام "دار بلال بن رباح" لرعاية وضيافة السيدات المسنات، بحي شرق وأطمئن على الخدمات والرعاية المقدمة لهن، والتقى ببعض السيدات واستمع إلى طلباتهم قائلًا: "أنا هنا علشانكم وتحت أمركم".

واستكمل جولته بتفقد مخزن الأغذية الخاص بالدار وأطمئن على نوعيات الاغذية وتاريخ صلاحيتها وجودتها، موجهًا بضرورة الالتزام بمعايير السلامة والصحة وسلامة الأغذية وطرق حفظها ، كما وجه بضرورة تواجد أطباء من مديرية الصحة بصفة مستمرة للكشف على نزيلات الدار والبالغ عددهن 19 سيدة وصرف العلاج اللازم لهن وعمل تقرير اسبوعي عن حالتهن الصحية، كما وجه مسئولي الدار بضرورة استكمال الدورة المستندية لملفات الدار.

ووجه السيدات المقيمات بالدار الشكر للوزير المحافظ على اهتمامه بهن وزيارته للدار قائلين له: "ربنا يحفظك وينصرك". 

والتقى المحافظ بعض الأطفال من نزلاء دار رعاية الأيتام بجمعية الشيماء بمساكن عزبة السجن بحي شرق، واطمئن على الرعاية المقدمة لهم، وطالب مسئولي الجمعية بضرورة رفع كفاءة وتطوير الدار بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني، لتحسين الخدمات المقدمة لنزلاء الدار، كما طالب بإنشاء صيدلية صغيرة بالدار لتلبية احتياجات النزلاء من الادوية في حالة الضرورة.

وأكد محافظ أسيوط، أن المحافظة لن تدخر جهدًا في تقديم الرعاية والدعم وسبل الحياة الكريمة للمسنين والاطفال الايتام، باعتباره واجبًا إنسانيًا ودينيًا واخلاقيًا فهم مثال للخير والعطاء، لافتاً إلى ضرورة تضافر الجهود والعمل على إسعادهم وإدخال الفرحة في قلوبهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

يخدم 2600 شركة في الصعيد.. محافظ قنا يتفقد مركز خدمات المستثمرين

أجرى الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، جولة مفاجئة بمركز خدمة المستثمرين بمدينة قنا، للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة، وتنشيط دورالمركز في الترويج للفرص الاستثمارية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية، بالاهتمام بملف الاستثمار، وتقديم جميع الخدمات للمستثمرين وحل كافة المشكلات التي تواجههم.

مركز خدمة المستثمرين في قنا 

واستمع محافظ قنا، خلال الجولة داخل خدمة المستثمرين، إلى شرح تفصيلي حول الخدمات المقدمة، وإجراءات التيسير على المستثمرين فيما يتعلق بتأسيس الشركات وسرعة إنجاز الخدمات المختلفة لإقامة المشروعات الجديدة من رخص التشغيل، والسجل الصناعي، ورسوم متابعة رخص التشغيل السنوية، وتصاريح التشغيل المؤقتة، واعتماد فواتير استيراد الآلات، والمعدات، وإصدار رخصة التشغيل خلال فترة وجيزه، كما تابع آليات العمل بنظام الشباك الواحد.

ومن جانبه قال محافظ قنا، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي ملف الاستثمار ودعم المستثمرين اهتمامًا كبيرًا لتصبح مصر في مصاف الدول الصناعية الكبرى، كونها المصدر الأول لدعم الاقتصاد وتوفير موارد مالية للدولة.

تحديث الخريطة الاستثمارية لمحافظة قنا

أكد «عبد الحليم» على أهمية تحديث الخريطة الاستثمارية لمحافظة قنا بالتعاون مع جميع الجهات المعنية، وإتاحتها أمام القطاعات والإدارات المختصة بملف الاستثمار، مع التركيز على إعداد ملفات مكتملة الإجراءات للفرص الاستثمارية لتمكين المستثمرين من بدء أعمالهم بسرعة.

يأتي ذلك في إطار توجه الدولة نحو تنمية قطاع الصناعة والاستثمار في مختلف محافظات الجمهورية، وتسخير جميع الإمكانيات المتاحة للنهوض بهذا القطاع لتحسين الاقتصاد القومي وخلق فرص عمل للشباب.

وأشار مدير مركز خدمات المستثمرين إلى أن المركز يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات لتسهيل الإجراءات على المستثمرين. وأوضح أن المركز يضم ممثلين عن الجهات الحكومية المختصة بإصدار الموافقات والتراخيص المختلفة، بما في ذلك هيئة التنمية الصناعية، والسجل التجاري، ومصلحتا الضرائب العامة والقيمة المضافة، ونقابة المحامين، والغرفة التجارية، ومصلحة الشهر العقاري والتوثيق، والتأمينات الاجتماعية. كما يوجد ممثل عن المحافظة لتيسير التواصل الدائم مع المستثمرين.

يُذكر أن مركز خدمات المستثمرين بقنا يعد من أكبر فروع خدمات الاستثمار على مستوى الصعيد، حيث يقع على مساحة 4000 متر مربع، ويخدم أكثر من 2600 شركة قائمة في قنا والأقصر وأسوان.

ويعمل المركز في كافة القطاعات والأنشطة الاستثمارية المختلفة، ويساهم في تيسير وتسريع أداء الخدمات المتعلقة بتوسعات الشركات القائمة وجذب شركات جديدة للعمل في الصعيد، مما يتيح المزيد من فرص العمل لأبنائه.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد عددًا من المشروعات: تحسين مستوى الخدمات أولوية
  • محافظ الجيزة يتفقد مستشفى أوسيم المركزي للوقوف على جودة الخدمات الصحية
  • محافظ الجيزة يتفقد مستشفي أوسيم المركزي للوقوف علي جودة الخدمات الصحية
  • محافظ الغربية يبحث مشاكل المواطنين مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال إصلاح خط الطرد بميدان المجذوب بحي غرب   
  • محافظ قنا يجري جولة تفقدية داخل مدينة قوص
  • يخدم 2600 شركة في الصعيد.. محافظ قنا يتفقد مركز خدمات المستثمرين
  • محافظ أسيوط يتفقد اعمال الرصف بحى شرق 
  • محافظ أسيوط يتفقد مزرعة الثروة الحيوانية بعرب العوامر بأبنوب  
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة البحوث الزراعية ومعهد صحة الحيوان