أعرب الدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية عن سعادته بإعلان فضيلة الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف عن التنسيق مع كافة المؤسسات الدينية تحت مظلة الأزهر الشريف ، مشيرًا إلى ترحيب الأوساط الصوفية بقرار اختيار الدكتور أسامة الأزهرى وزيرا للأوقاف فهو عالم وسطي المنهج.

ووجه "القصبي" التحية للدكتور أسامة الأزهري؛ لإعلانه في أثناء استعراض برنامج الوزارة خلال الاجتماع الثاني للجنة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، التنسيق مع دار الإفتاء المصرية ومشيخة الطرق الصوفية ونقابة الأشراف لتكون هذه المؤسسات يدًا واحدة للاصطفاف خلف الأزهر الشريف، مؤكدًا أن هذه الروح الطيبة التي هلت نفحاتها ونسائمها المباركة مع تولي "الأزهري" حقيبة وزارة الأوقاف.

وأوضح القصبي أنه سيكون هناك تنسيق على أعلى مستوى بين وزارة الأوقاف والطرق الصوفية لنشر المنهج الإسلامي الوسطي في مصر فالطرق الصوفية تعمل دائما جنبا إلى جنب مع وزارة الأوقاف لتحقيق الأهداف المشتركة من المؤسستين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف نائبًا عن مدبولي في افتتاح المؤتمر الـ 35 لـ الأعلى للشئون الإسلامية

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

أناب الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف في افتتاح المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية يوم الأحد الموافق ٢٥/ ٨/ ٢٠٢٤م، والمقام تحت رعاية سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بعنـوان: "دور المرأة في بناء الوعي"، بفندق جراند نايل تاور بالقاهرة.

وقال الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، إن المؤتمر الدولي الـ ٣٥ للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ينطلق يوم الأحد المقبل، ولمدة يومين، وبرعاية كريمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

و أوضح وزير الأوقاف خلال المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل المؤتمر الدولي، الأحد الماضي، أن المؤتمر يعقد بحضور دولي كبير من العلماء من مختلف أنحاء الدنيا، ونسعد جميعا نحن أبناء مصر بتشريف ضيوف مصر الكرام ضيوفا كراما وأشقاء أعزاء في وطنهم الثاني مصر، وفي هذا البلد الذي نبتت فيه معاني الشهامة والكرم والعلم والحضارة والعراقة.

و أوضح أن هذا المؤتمر ينطلق من رؤية وزارة الأوقاف والتي تم الإعلان عنها مرارا في محافل ومنتديات ومواقف مختلفة، حيث تشرفت منذ أن تقلدت أمانة وزارة الأوقاف وأداء اليمين أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلنت أننا ننطلق في عمل وزارة الأوقاف من رؤية تقوم على أربعة محاور، والمحاور الأربعة هي تنفيذ إجرائي عملي للشعار الكبير الذي نحلم به جميعا والذي هو تجديد الخطاب الديني.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يستقبل: وكيل وزارة الشئون الإسلامية القطرية ورئيس المشيخة الإسلامية الألبانية
  • وزير الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الأوقاف المصري
  • «الأزهري» يستقبل وزير الشؤون الدينية والدعوة والإرشاد السعودي
  • وزير الأوقاف يلتقي مفتي كازاخستان على هامش المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين
  • المجلس الإسلامي للدعوة والإغاثة: العالم أجمع يدرك أهمية أسامة الأزهري
  • بث مباشر.. نقل شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر
  • الهُدهُد خطيبًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر
  • ياسر الشرقاوي قارئا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من الجامع الأزهر
  • وزير الأوقاف نائبًا عن مدبولي في افتتاح المؤتمر الـ 35 لـ الأعلى للشئون الإسلامية
  • أمين عام هيئة الفتوى بلندن يشيد بموضوع مؤتمر الأوقاف الخامس والثلاثين