الجزيرة:
2024-08-24@20:50:37 GMT

أفضل هواتف أندرويد في الفئة الاقتصادية 2024

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

أفضل هواتف أندرويد في الفئة الاقتصادية 2024

يشتهر نظام أندرويد بتوفر مجموعة واسعة من الهواتف الذكية بأسعار معقولة. ومع ذلك، قد يمثل لك العثور على الهاتف المناسب ضمن الميزانية تحديا واضحا، إذ يؤدي تقليل التكلفة غالبا إلى التضحية ببعض المميزات عند اختيار هاتفك الجديد.

لمساعدتك في اتخاذ قرار الشراء، جمعنا قائمة بأفضل هواتف أندرويد الاقتصادية المتوفرة في عام 2024، وهي هواتف رخيصة بمواصفات عالية وأداء مميز، وعمر بطارية طويل، وأنظمة كاميرات جيدة، مما يضمن لك الحصول على أفضل قيمة مقابل أموالك.

نظام أندرويد يوفّر مجموعة واسعة من الهواتف الذكية بأسعار معقولة (الجزيرة)

ما الذي يجب مراعاته عند شراء هاتف أندرويد اقتصادي؟

عند التسوق لشراء أحد هواتف أندرويد متوسطة السعر، ضع في اعتبارك العوامل التالية:

جودة التصنيع: معظم الهواتف الاقتصادية مصنوعة من البلاستيك، ولكن قد يختلف التصميم النهائي والجودة بصورة واضحة بين هاتف وآخر. ابحث عن هاتف يبدو متينا ومصنوعا بجودة عالية. الشاشة: الشاشة الساطعة والواضحة ضرورية في أي هاتف ذكي، وعادة ما تأتي الهواتف في الفئة الاقتصادية بشاشات من نوع "إل سي دي" (LCD) مع معدل تحديث 60 هرتزا أو 90 هرتزا، لكن قد تأتي بعض الهواتف بشاشات من نوع "أوليد" وتوفر ألوانًا أفضل. عمر البطارية: من المهم التركيز على عمر البطارية عند اختيار أحد هواتف أندرويد متوسطة السعر. يفضل البحث عن الهواتف التي تأتي بسعة بطارية كبيرة (نحو 5 آلاف ملّي أمبير). الأداء: تأكد من أن الهاتف يأتي على الأقل بذاكرة وصول عشوائي "رام" 6 غيغابايتات، ومعالج متوسط قادر على تقديم أداء سلس للمهام اليومية. دعم البرمجيات: ابحث عن الأجهزة التي توفر تحديثات نظام التشغيل والأمان بانتظام ليمكنك الاستفادة من الهاتف لأطول فترة ممكنة. أفضل هواتف أندرويد الاقتصادية

هذه ترشيحات لبعض أفضل هواتف أندرويد من الفئة الاقتصادية من شركات سامسونغ وموتورولا وهونر.

هاتف سامسونغ غالاكسي إيه 25

يقدم الهاتف تجربة متكاملة مقابل سعره، إذ يضمن معالجه المقترن بحجم الرام 6 غيغابايتات أداء سلسا للمهام اليومية مثل تصفح الإنترنت والبريد الإلكتروني ومشاهدة الوسائط المتعددة. بالإضافة إلى معدل تحديث مرتفع للشاشة، وسعة بطارية كبيرة.

الميزات الرئيسية:

تاريخ الإصدار: ديسمبر/كانون الأول 2023 الشاشة: سوبر أموليد، بحجم 6.5 بوصات، وبدقة (23401080 x) بكسلا، ومعدل تحديث 120 هرتزا. المعالج: سامسونغ إكسينوس 1280 الذاكرة العشوائية: باختيارات 4 غيغابايتات و6 غيغابايتات و8 غيغابايتات مساحة التخزين: تبدأ من 128 غيغابايتا حتى 256 غيغابايتا الكاميرات: 50 ميغابكسلا (رئيسية)، 8 ميغابكسلات (فائقة العرض)، 2 ميغابكسل (ماكرو)، 13 ميغابكسلا (أمامية). سعة البطارية: 5 آلاف ملّي أمبير الشحن: سلكي بقدرة 25 واتًا نظام التشغيل: أندرويد 14

الإيجابيات:

شاشة أموليد أداء جيد مقابل الإمكانيات كاميرات جيدة عمر بطارية طويل دعم برمجي ممتد (4 سنوات من تحديثات نظام التشغيل، 5 سنوات من تحديثات الأمان)

السلبيات:

لا يوجد شحن لاسلكي لا يأتي بتصنيف مقاومة الماء أو الغبار التصميم البلاستيك يبدو رخيصا هاتف سامسونغ غالاكسي إيه 15

يشابه النسخة السابقة "إيه 25″، لكن مع اختلاف نوع المعالج، ويوفر معالج الهاتف مع 6 غيغابايتات من الذاكرة العشوائية أداء معقولا لمعظم المهام، بالرغم من أن الهاتف قد يواجه صعوبة في المهام المتعددة الثقيلة أو الألعاب التي تتطلب إمكانيات أكبر، كذلك سعة البطارية مميزة.

الميزات الرئيسية:

تاريخ الإصدار: ديسمبر/كانون الأول 2023 الشاشة: سوبر أموليد، بحجم 6.5 بوصات، وبدقة (23401080 x) بكسل، ومعدل تحديث 90 هرتزا. المعالج: ميدياتك 6835 الذاكرة العشوائية: باختيارات 4 غيغابايتات و6 غيغابايتات و8 غيغابايتات مساحة التخزين: تبدأ من 128 غيغابايتًا حتى 256 غيغابايتًا الكاميرات: 50 ميغابكسلا (رئيسية)، 5 ميغابكسلات (فائقة العرض)، 2 ميغابكسل (ماكرو)، 13 ميغابكسلا (أمامية) البطارية: 5 آلاف ملّي أمبير الشحن: سلكي بقدرة 25 واتًا نظام التشغيل: أندرويد 14

الإيجابيات:

شاشة أموليد عمر بطارية طويل دعم برمجي مميز (4 سنوات من تحديثات نظام التشغيل، 5 سنوات من تحديثات الأمان)

السلبيات:

لا يأتي بتصنيف مقاومة الماء أو الغبار أداء متوسط هاتف موتو جي بلاي

يوفر هاتف "موتو جي بلاي" من موتورولا تجربة مميزة للاحتياجات الأساسية لهاتف ذكي في الفئة الاقتصادية. يتعامل معالج الهاتف و4 غيغابايتات من الذاكرة العشوائية مع المهام اليومية مثل المراسلة والتصفح والألعاب الخفيفة بكفاءة.

الميزات الرئيسية:

تاريخ الإصدار: يناير/كانون الثاني 2024 الشاشة: إل سي دي، بحجم 6.5 بوصات، وبدقة (720×1600) بكسل، ومعدل تحديث 90 هرتزا. المعالج: سنابدراغون 680 الذاكرة العشوائية: 4 غيغابايتات مساحة التخزين: 64 غيغابايتا الكاميرات: 50 ميغابكسلا (رئيسية)، 8 ميغابكسلات (أمامية) البطارية: 5 آلاف ملّي أمبير الشحن: سلكي بقدرة 15 واتا نظام التشغيل: أندرويد 13

الإيجابيات:

جودة تصنيع جيدة سعر اقتصادي عمر بطارية طويل

السلبيات:

أداء ضعيف في الألعاب سرعة شحن بطيئة كاميرا خلفية واحدة هاتف هونر ماجيك 6 لايتاتات

يبرز هونر ماجيك 6 لايتات بتصميمه الفاخر، إذ يتميز بحوافّ منحنية وتصميم نهائي مصقول. يقدم شاشة أموليد كبيرة، وبمعدل تحديث مرتفع 120 هرتزا، مما يجعلها مميزة للألعاب. كذلك يوفر المعالج مع 8 غيغابايتات من الذاكرة العشوائية أداء سلسا وقويا. كما يأتي بسعة بطارية كبيرة تصل إلى 5300 ملّي أمبير.

الميزات الرئيسية:

تاريخ الإصدار: ديسمبر/كانون الأول 2023 الشاشة: أموليد، بحجم 6.78 بوصات، وبدقة (1220×2652) بكسلا، ومعدل تحديث 120 هرتزا. المعالج: سنابدراغون 6 جينات 1 الذاكرة العشوائية: 8 غيغابايتات مساحة التخزين: 256 غيغابايتا الكاميرات: 108 ميغابكسلات (رئيسية)، 5 ميغابكسلات (فائقة العرض)، 2 ميغابكسل (ماكرو)، 16 ميغابكسلا (أمامية) البطارية: 5300 ملّي أمبير الشحن: سلكي بقدرة 35 واتًا نظام التشغيل: أندرويد 13

الإيجابيات:

تصميم مميز كاميرا قوية شاشة كبيرة ومعدل تحديث مرتفع عمر بطارية طويل

السلبيات:

يأتي بأندرويد 13 وليس 14

لقد قطعت هواتف أندرويد الاقتصادية شوطا بعيدا، إذ توفر ميزات كانت مخصصة سابقا للهواتف الرائدة بأسعار مرتفعة. وعموما ضع في اعتبارك احتياجاتك وميزانيتك عند اختيار أفضل هاتف أندرويد اقتصادي في عام 2024.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أفضل هواتف أندروید الفئة الاقتصادیة ا نظام التشغیل تاریخ الإصدار ا الکامیرات

إقرأ أيضاً:

6 أسباب رئيسية لفقدان الذاكرة

يعتبر فقدان الذاكرة ظاهرةً محبطةً يمكن أن تحدث في أي وقت، سواء كان ذلك بنسيان المكان الذي وضعت فيه مفاتيحك أو عدم القدرة على تذكّر وصفتك المفضلة. لكن لا بد من الإشارة إلى أن فقدان الذاكرة ليس دائما علامة على وجود مشكلة صحية أكثر خطورة. وفي الواقع، هناك العديد من الحالات الصحية التي يمكن أن تسبب مشاكل الذاكرة بدءا من الاكتئاب وصولا إلى مرض ألزهايمر وحتى مرض السكري.

وفي هذا التقرير الذي نشره موقع "برس سانتي" الفرنسي، استعرض فرانسوا لين الأسباب الرئيسية لفقدان الذاكرة لفهمها بشكل أفضل والتعامل معها.

الاكتئاب والقلق

الاكتئاب والقلق حالتان عقليتان قد يكون لهما تأثير مباشر على الذاكرة. فالأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب أو القلق يواجهون صعوبات أكثر من غيرهم في استحضار ذكريات أو أحداث محددة. وقد ربطت بعض الدراسات بين الإجهاد المزمن والتهابات الدماغ مما يمكن أن يضرّ بالذاكرة. بالإضافة إلى ذلك، تم ربط الاكتئاب بزيادة خطر الإصابة بالخرف، حيث يمكن للحالتين التسبب في تقلّص المادة الرمادية المسؤولة عن الذاكرة والعواطف في الدماغ.

تم ربط الاكتئاب بزيادة خطر الإصابة بالخرف (غيتي) أمراض الغدة الدرقية

سواء كانت الغدة الدرقية غير نشطة (قصور الغدة الدرقية) أو مفرطة النشاط (فرط نشاط الغدة الدرقية)، فإن اضطرابات الغدة الدرقية يمكن أن تتسبب في ظهور أعراض إدراكية بما في ذلك فقدان الذاكرة وضبابية العقل. وتفرز هذه الغدة على شكل فراشة بشكل رئيسي الهرمونات التي تنظم وظائف أعضائنا بما في ذلك الدماغ. ولحسن الحظ أنه يمكن علاج هذه الحالات بسهولة باستخدام دواء الغدة الدرقية.

داء السكري

يعد الحفاظ على استقرار مستوى السكر (الغلوكوز) في الدم ضروريا لمرضى السكري. وبما أن الغلوكوز هو المصدر الرئيسي لطاقة الجسم، فإن عدم توازن مستوياته يمكن أن يؤثّر على قدرتنا على العمل بشكل طبيعي. وعلى المدى الطويل يمكن أن يؤدي ارتفاع مستوى السكر إلى تلف الدماغ في حين أن نقصه وانخفاض مستوياته يسبب الارتباك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للسكري أن يضرّ بالأوعية الدموية مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وهذا يمكن أن يؤثر سلبا على تدفق الدم إلى الدماغ وبالتالي على الذاكرة.

كوفيد-19

ورغم أن معظم الناس يتعافون من كوفيد-19 بدون مشاكل، ظهرت على حوالي 20 إلى 30% منهم أعراض "كوفيد طويل الأمد" بعد عدة أسابيع من الإصابة بما في ذلك مشاكل الذاكرة خاصة من حيث تخزين واسترجاع ذكريات جديدة. ويحاول العلماء معرفة الأشخاص الأكثر عرضةً لاضطرابات الإدراك بعد الإصابة بكوفيد-19 التي يعتقد البعض أنها ناتجة عن التهاب الدماغ.

داء لايم

ينتقل هذا المرض إلى البشر عادة عن طريق القراد. وعندما يعضك القراد المصاب يمكنه نقل البكتيريا إلى دمك على امتداد بضعة أيام. ويسبب هذا المرض التهابا في جميع أنحاء الجسم بما في ذلك الجهاز العصبي، مع ظهور طفح جلدي في مكان اللدغة، ودون علاج سريع يمكن أن تتفاقم الأعراض لتصل إلى فقدان الذاكرة وتغيرات في المزاج من بين مشاكل أخرى. لحسن الحظ، يمكن أن تساعد المضادات الحيوية في علاج هذه الحالة.

يمكن أن يكون لبعض الأدوية تأثير جانبي مثل فقدان الذاكرة (وكالة الأنباء الألمانية) مرض ألزهايمر والخرف

الخرف اضطراب يصيب الدماغ يمكن أن يؤثر على الذاكرة ووظائف عقلية أخرى، ويعتبر مرض ألزهايمر أحد أكثر أنواع الخرف شهرة. ويسبب الخرف تلف خلايا الدماغ؛ وهذا يؤدي إلى فقدان الذاكرة الذي يبدأ عادة بشكل خفيف ثم يتفاقم تدريجيا. ومع أن بعض الأدوية يمكن أن تساعد في التحكم في الأعراض لفترة من الوقت إلا أنه من المهم استشارة الطبيب بمجرد الاشتباه في الإصابة بالخرف لوضع خطة شخصية لتأخير تفاقم فقدان الذاكرة والأعراض الأخرى قدر الإمكان.

الأدوية التي يمكن أن تسبب فقدان الذاكرة

يمكن أن يكون لبعض الأدوية -مع الأسف- تأثير جانبي مثل فقدان الذاكرة. ومن بين هذه الأدوية، نجد مضادات الاكتئاب ومضادات الهيستامين والأدوية المضادة للغثيان والمرخيات البولية وأدوية ارتفاع ضغط الدم والستاتينات والستيرويدات والمهدئات. ومع التقدم في العمر، يمكن أن يصبح الشخص أكثر عرضة لهذه الآثار الجانبية. لذلك، من المهم استشارة مقدّم الرعاية الصحية إذا لاحظت حالات جديدة من ضبابية الدماغ أو التشوش لتقديم العلاج المناسب وتجنب هذه الآثار.

كيف يمكن تحسين الذاكرة؟

هناك طرق مثبتة لتحسين صحة الدماغ وتقليل خطر الإصابة بمرض ألزهايمر والخرف. مع ذلك، من المهم أن نتذكر أن فقدان الذاكرة لا يعني تلقائيا وجود مشكلة صحية أو تطوّر مرض ألزهايمر. وقد يتطلب حل هذه المشكلة ببساطة ممارسة التأمل أو تقنيات أخرى للتخفيف من التوتر أو النوم بشكل أفضل أو اتباع نظام غذائي متوازن. والأهم هو أن نبقى متيقظين لأي مشكلة في الذاكرة ونناقشها مع الطبيب لتحديد السبب.

مقالات مشابهة

  • مجموعة “بيتك” تحصد 13 جائزة عالمية في الموارد البشرية للعام 2024
  • 6 أسباب رئيسية لفقدان الذاكرة
  • كيفية اختيار أفضل مقاعد في الطائرة والفرق بين درجات الطيران
  • كيف تفحص حالة البطارية في جهاز ماك بوك؟
  • تحديث جديد: أسعار الدولار في مصر اليوم 23 أغسطس 2024
  • الإسكندرية تسعى لاستكمال تطوير المناطق العشوائية
  • في إنجاز يعد الأول في تاريخه.. مطار الملك خالد الدولي يتخطى حاجز التشغيل الأعلى لأعداد مسافريه
  • تحديث الخريطة الإستثمارية لمحافظة قنا للتيسير على المستثمرين
  • مطار الملك خالد الدولي يتخطى حاجز التشغيل الأعلى لأعداد مسافريه
  • ‎"ايفون 16" تعرف على سعر الهاتف في الأسواق للمستهلك 2024 ومواصفاته