16 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن مركز الأمن البحري العماني، اليوم الثلاثاء، أن ناقلة النفط “برستيج فالكون” التي ترفع علم جزر القمر انقلبت قبالة ميناء الدقم.

ولفت المركز إلى أن طاقم الناقلة لا يزال في عداد المفقودين، مشيرا إلى أن البحث عن الطاقم المفقود لا يزال جاريا.

وذكر المركز أن ناقلة النفط الغارقة “برستيج فالكون” كانت تقل طاقما مكونا من 16 شخصا، 13 منهم من الجنسية الهندية و3 من الجنسية السريلانكية، ولا يزال البحث عن الطاقم المفقود جاريا.

وأظهرت بيانات شحن صادرة عن شركة مجموعة بورصات لندن أن وجهة الناقلة كانت عدن في اليمن.

وأوضحت بيانات الشحن أن السفينة المنكوبة، ناقلة منتجات نفطية طولها 117 مترا وصنعت في عام 2007، وعادة ما تُستخدم مثل هذه الناقلات الصغيرة في رحلات قصيرة فقط.

وفي السياق ذاته، أفادت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، بعد ظهر الثلاثاء، أن السلطات العمانية أجرت عملية بحث وإنقاذ.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

شاهد: كيف تعرضت ناقلة نفط يونانية لهجوم الحوثيين في البحر الأحمر

شهدت ناقلة النفط "سونيون"، المملوكة لليونان، حرائق مدمرة يوم الجمعة بعد تعرضها لهجوم من قبل الحوثيين اليمنيين هذا الأسبوع. السفينة، التي كانت قد تخلت عنها طاقمها يوم الخميس، باتت الآن تبدو عائمة في البحر الأحمر.

اعلان

التفاصيل حول ما حدث للناقلة لم تكن واضحة على الفور. السفينة كانت راسية في مكانها بعد أن تم إخلاؤها، ولكنها الآن تواجه خطرًا كبيرًا.

ونشرت حركة "أنصار الله" الحوثيين مشاهد توثق إحراق السفينة اليونانية "سونيون" في البحر الأحمر، مدعين أن الهجوم جاء ردًا على خرق السفينة لقرار الحظر المفروض على الموانئ الإسرائيلية.

الهجوم على "سونيون" لم يكن معترفًا به فورًا من قبل الحوثيين، لكن هناك دلائل تشير إلى أنهم قد يكونون وراء الهجمات المتكررة على السفن في البحر الأحمر. الحوثيون، في إطار حملتهم المستمرة التي اندلعت بسبب الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني، قد هاجموا أكثر من 80 سفينة، وأدى ذلك إلى اضطرابات كبيرة في أحد أهم الممرات التجارية التي تمر عبرها بضائع بقيمة تريليون دولار سنويًا.

ناقلة النفط التي ترفع العلم اليوناني ”سونيون“ وهي متجهة إلى محطة فينارت أوشن في المملكة المتحدة في 29 نوفمبر 2017AP

في تحديث له يوم الجمعة، أفاد مركز العمليات البحرية البريطانية "UKMTO" باندلاع ثلاث حرائق على متن السفينة "سونيون"، مشيرًا إلى أن السفينة تبدو عائمة. كما أكدت المصادر الأمريكية أن الوضع تحت المراقبة، حيث يتابع المسؤولون الأمريكيون التطورات عن كثب.

كان على متن "سونيون" طاقم يتكون من 25 فردًا من الفلبين وروسيا، بالإضافة إلى أربعة أفراد أمن خاصين. هؤلاء تم إجلاؤهم بواسطة مدمرة فرنسية إلى جيبوتي، وفقًا للبعثة البحرية الأوروبية "أسپيدس" في البحر الأحمر. التحذيرات من الخطر البيئي والملاحي كانت واضحة، حيث أشارت البعثة إلى أن السفينة، التي تحمل 150,000 طن من النفط الخام، تمثل تهديدًا كبيرًا.

ناقلة النفط التي ترفع العلم اليوناني ”سونيون“وهي متجهة إلى محطة فينارت أوشن في المملكة المتحدة في 29 نوفمبر 2017David Mackinnon/AP

تستمر الحملة الحوثية ضد السفن في البحر الأحمر، حيث استولوا على سفينة واحدة وغرقوا اثنتين أخريين، مما أسفر عن مقتل أربعة بحارة. السفن المستهدفة غالبًا ما تكون غير مرتبطة بالصراع، بما في ذلك سفن متجهة إلى إيران.

في وقت سابق، أمرت واشنطن بتسريع وصول مجموعة حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لنكولن" إلى الشرق الأوسط، بالإضافة إلى إرسال الغواصة الموجهة بالصواريخ "يو إس إس جورجيا" وسفينة الهجوم البرمائية "يو إس إس واسب" إلى المنطقة. كما أُرسلت مقاتلات F-22 إلى المنطقة، في خطوة تهدف إلى تعزيز الأمن ومراقبة الوضع عن كثب.

في تطور آخر، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن تدمير نظام صواريخ حوثي في اليمن خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، مما يعكس استمرار التوترات والقتال في المنطقة.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "لا علاقة لنا باستهداف الحديدة اليمنية".. السعودية تدعو جميع الأطراف للتحلي بضبط النفس الأمم المتحدة: مصرع 49 شخصًا في حادث غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل اليمن بينها مراكز قيادة ومخازن أسلحة.. تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية استهدفت 13 موقعاً حوثياً في اليمن قصف اليمن سفينة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحوثيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الشرطة الألمانية تبحث في سولينغن بعد هجوم طعن أسفر عن مقتل 3 أشخاص يعرض الآن Next

مقالات مشابهة

  • مشاهد للحظة تفجير وإحراق ناقلة النفط اليونانية “سونيون” في البحر الأحمر (فيديو)
  • شاهد: كيف تعرضت ناقلة نفط يونانية لهجوم الحوثيين في البحر الأحمر
  • البحرية البريطانية تتحدث عن ثلاثة حرائق على متن ناقلة نفط قبالة السواحل اليمنية
  • انتشال آخر جثة كانت على متن اليخت المفقود قبالة سواحل صقلية
  • تحذير أوروبي من خطر يهدد البحر الأحمر
  • الاتحاد الأوروبي يحذر أن ناقلة نفط تعرضت للهجوم قبالة اليمن تشكل “خطرا بيئيا”
  • قوات “درع الوطن” تتسلم “منفذ الوديعة” بين السعودية واليمن
  • بريطانيا تحذر من كارثة بيئية تهدد سواحل اليمن بعد هجوم مليشيا الحوثي على ناقلة النفط "سونيون"
  • بعد التعرض لهجوم قبالة سواحل اليمن.. طاقم الناقلة سونيون في طريقهم لجيبوتي
  • البحرية البريطانية: 5 انفجارات قرب سفينة قبالة سواحل اليمن