وجه النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب التحية والتقدير إلى محمد جبران وزير العمل على جولته وتواجده بين عمال غير منظمين داخل مكان تجمعهم في منطقة صينية أرابيلا بالتجمع الخامس أثناء انتظارهم للعمل اليومي في مجالات مختلفة خاصة البناء والتشييد، مثمناً حرص الوزير على الاستماع إلى مطالبهم.


وطالب " قاسم " فى بيان له أصدره آليوم من وزير العمل متابعة تكليفاته لمديريات العمل بمحافظات القاهرة الكبرى بالنزول إلى هذه التجمعات التي يتمركز فيها هذا النوع من العمال للحصر وبحث كافة الآليات المطلوبة لتقديم الخدمات لهم متسائلاً : لماذا لم يكلف وزير العمل باقى المديريات بمختلف المحافظات الأخرى على مستوى الجمهورية ؟ وهل هذه العمالة غير المنتظمة لا تتواجد إلا فى نطاق محافظات القاهرة الكبرى وهى القاهرة والجيزة والقليوبية ؟


وأكد النائب محمود قاسم أن باقى المحافظات الأخرى وفى مقدمتها وعلى سبيل المثال لا الحصر الإسكندرية والبحيرة والدقهلية والغربية والشرقية تتواجد بها العمالة غير المنتظمة مطالباً من محمد جبران وزير العمل اصدار تكليفاته لجميع مديريات العمل بمختلف المحافظات بحصر العمالة غير المنتظمة بجميع المحافظات وايجاد حلول عاجلة لمشكلاتهم


وكان وزير العمل قد أوضح أن القيادة السياسية تولت الاهتمام الأكبر نحو نزول كل المسئولين إلى المواطنين والتعرف على مطالبهم والاستجابة وتقديم كافة الخدمات والحياة الكريمة لهم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد جبران وزير العمل مجلس النواب وزير العمل النــائــب محمود قاسم العمالة غیر المنتظمة وزیر العمل

إقرأ أيضاً:

«البيئة»: إطلاق حملات تشجير في المحافظات بمشاركة الشباب والأطفال والمرأة

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أنّ الوزارة ستعمل على دمج البعد البيئي في العمل المجتمعي، وإشراك الشباب والأطفال والمرأة في المشروعات البيئية، موضحة أنه سيتم التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لدعم موضوعات البيئة المختلفة، من خلال ضرورة العمل على تحديد الجمعيات الأهلية، التي تدعمها «التضامن» لتنفيذ عدد من الأنشطة البيئية المختلفة داخل تلك المحافظات.

تنفيذ حملات تشجير

وأوضحت «فؤاد»، في تقرير لها، أنه يمكن تحديد مجموعة من الأنشطة داخل المحافظات، من خلال الجمعيات الأهلية كالتشجير والمخلفات وتغير المناخ، مؤكدة أنّ الجمعيات الأهلية، يمكن أن تتولى تنفيذ حملات تشجير بمشاركة الطلاب داخل المدرسة. 

ونوهت إلى تنفيذ المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة»، بالتعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والتعليم الفني، والتي ستكون بمثابة مُرشد لطلاب المدارس لتعليمهم كيفية الزراعة.

تقليل درجات الحرارة

وعن آلية زراعة الأشجار، أكدت أنه سيتم اختيار أشجار مُظللة ذات أوراق كثيفة، تساهم في تقليل درجات الحرارة ويستظل تحتها المواطنين ولا تستهلك كميات كبيرة من المياه، مؤكدة عمل دراسة لتحديد الأنشطة البيئية ذات الأولوية لتنفيذها داخل المناطق.

وأضافت أن التعاون مع وزارتي التضامن والتربية والتعليم سيجعل رسالة البيئة أكثر قوة وتأثيرًا لدى شرائح المجتمع المختلفة، بمشاركة المجتمع المدني، موضحة أن النجاح الحقيقي لوزارة البيئة يتمثل في العمل عل دمج البعد البيئي في قطاعات أخرى لإيصال صوت البيئة إلى أكبر قاعدة شعبية.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان وسط غزة بالنزوح الفوري
  • «التنمية المحلية» تعلن تنفيذ 5 دورات لتدريب العاملين في المحليات بالمحافظات
  • قاتل وحشى أم مريض.. دفاع سفاح التجمع يطالب بانتداب لجنة طبية
  • 16 التزاماً على صاحب العمل تجاه العمالة المساعدة في الإمارات
  • «البيئة»: إطلاق حملات تشجير في المحافظات بمشاركة الشباب والأطفال والمرأة
  • رئيس الشاباك يحذر من إرهاب المستوطنين المتزايد و”بن غفير” يطالب بإقالته
  • التنمية المحلية: مشروعك ساهم في تنفيذ أكثر من 212.8 ألف مشروع للشباب
  • محافظ قنا يوجه بحصر المباني السكنية المتهالكة
  • الفيلم الهندي "حياة الماعز" يثير جدلا بسبب نظام الكفيل في السعودية.. وخبراء: لا يعكس الواقع
  • مطالب برلمانية لإعادة إحياء دور الجمعات الزراعية لخدمة المزارعين