كتب- نشأت علي:

طالب النائب السيد شمس الدين، عضو لجنة الإدارة المحلية، من الدكتورة منال عوض، وزير التنمية المحلية وجميع المحافظين، ونوابهم، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى، على مستوى الجمهورية، بإعطاء أولوية قصوى لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه مع المحافظين؛ لحل جميع المشكلات التي تعترض ملف التصالح في مخالفات البناء.

وأكد شمس الدين، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن ملف التصالح في مخالفات البناء يقع على عاتق المحافظين وقيادات المحليات، مطالباً بضرورة متابعة أداء اللجان الفنية والأمانات على مستوى المدن والأحياء، إضافة إلى التنسيق مع وزارة التخطيط؛ لعمل منظومة إلكترونية محوكمة للتصالح بدءًا من تقديم الطلب وانتهاء بحصول المواطن على نموذج إتمام التصالح.

وطالب النائب رئيسَ مجلس الوزراء بوضع توقيتات زمنية محددة أمام جميع المحافظين؛ للانتهاء من هذا الملف المزمن والخطير والذي استمر لسنوات طويلة رغم التكليفات المستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومات السابقة، بسرعة الانتهاء من هذا الملف، مقترحاً على الدكتور مصطفى مدبولي أن يتم تقييم أداء المحافظين على أساس ما يحققونه من إنجازات في هذا الملف.

وأكد شمس الدين ضرورة التوجيه من رئيس الوزراء للمحافظين بالمتابعة اليومية لإجراءات العمل بهذا الملف، مع ضرورة التأكيد على رؤساء المدن بتسريع الإجراءات وتيسيرها على المواطنين، وفي الوقت نفسه عدم السماح بأية مخالفة بناء جديدة، وأن يتم التعامل بكل حسم مع أية محاولات لتبوير أية مساحة من الأرض، أو تشوين مواد بناء؛ بهدف إقامة مبان مخالفة، مشيراً إلى ضرورة تطبيق القانون بكل حسم وقوة ضد كل من يحاولون الاعتداء على أراضي وأملاك الدولة والبناء على الأراضي الزراعية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتورة منال عوض النائب السيد شمس الدين مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ضرورة ملحة

حضّ الرئيس الأمريكي جو بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مكالمة هاتفية، الأربعاء، على التوصل لوقف لإطلاق النار مع حركة حماس في غزة، وفق ما أعلن البيت الأبيض مع تعثر محادثات الهدنة.

وجاء في بيان للرئاسة الأميركية أن "الرئيس شدد على الضرورة الملحة لإنجاز اتفاق وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن وناقش المحادثات المرتقبة في القاهرة، لإزالة أي عقبات متبقية"، وفقا لـ «العربية».

كما أبلغ الرئيس الأميركي رئيس الوزراء الإسرائيلي بـ"الجهود الأميركية المبذولة لدعم الدفاع عن إسرائيل في مواجهة التهديدات الآتية من إيران والجماعات الإرهابية" المرتبطة بها.

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل تدريبية للعاملين بملف التصالح على مخالفات البناء بالغربية
  • خبير: لم تستطيع حالة واحدة الحصول على تصالح بمخالفات البناء منذ مايو (فيديو)
  • اقتصادية النواب تطالب بعقد اجتماع للمحافظين لجذب الاستثمارات للأقاليم
  • محافظ القليوبية: تلقينا 80 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء
  • أسامة سعد استقبل النواب صليبا وحمدان ومنيمنة وبحث معهم في المستجدات
  • محافظ أسيوط يشدد على متابعة ملفات التصالح في مخالفات البناء  
  • حصاد التنمية المحلية فى أسبوع.. تيسيرات التصالح في مخالفات البناء الأبزر
  • القبّة.. أزمة المركزي تتصدر مباحثات خوري وعقيلة
  • اجتماع تنسيقي للسكرتير العام لبحث إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ضرورة ملحة