وأكدت الحشود أن الشعب اليمني يستمد من عاشوراء صلابة الموقف والعزم والإرادة، ويقتدي بنهج وثورة الإمام الحسين في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي أمريكا وإسرائيل وأذنابهم وعملائهم.

وجددت الحشود التي تقاطرت من كافة مديريات أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، الولاء والوفاء والارتباط بسيد الشهداء سبط رسول الله، والتمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها، ورفض الذل والخضوع والهوان.

ورددت هتافات الحرية والبراءة من أعداء الله وشعار الحسين "هيهات منا الذلة"، والتأكيد على صمود الشعب اليمني ومضيه على خطى الإمام الحسين في مواجهة أعداء الأمة أمريكا وإسرائيل وعملائهما في المنطقة الذين يمارسون الضغوط على الشعب اليمني على خلفية موقفه البطولي في نصرة الشعب الفلسطيني.

وأكدت الجماهير أن الإمام الحسين عليه السلام يمثل رمزاً مهماً وعظيماً من رموز الإسلام، ولا يخص مذهباً ولا طائفة، وأن ذكرى عاشوراء تمثل ثورة في وجه الطغيان.

كما أكدت أن من يهيئ الساحة لتحكمها أمريكا وإسرائيل هم أسوأ ممن شهروا سيوفهم في وجه الإمام الحسين عليه السلام، مشددة على أهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى عاشوراء لتغيير واقع الأمة وتعزيز صمودها وقوتها لمواجهة أعداءها ومؤامراتهم، ونصرة ومساندة الشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته في غزة.

واعتبرت إحياء ذكرى عاشوراء، تجسيدا لحُبّ وارتباط الشعب اليمني بسيد الشهداء الذي قال فيه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم "حسينٌ مني وأنا من حسين، أحب الله من أحب حسينًا"، والسير على نهج أعلام الهدى في مواجهة طغاة وثلاثي الشر العالمي حتى تحقيق النصر.

وأكدت الحشود صلابة موقف اليمن قيادة وجيشاً وشعباً في مناصرة ودعم الشعب والمقاومة الفلسطينية، من خلال العمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية واستمرار المسيرات المليونية والفعاليات والأنشطة الرسمية والشعبية، والمقاطعة للبضائع الأمريكية والصهيونية.

وجددت تأييد وتفويض قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في اتخاذ كل الخيارات المناسبة لردع قوى العدوان والاستكبار العالمي ونصرة غزة وشعب فلسطين، والاستعداد والجهوزية الكاملة لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

واستنكرت بشدة استمرار المجازر والجرائم البشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني والأمريكي بحق الشعب الفلسطيني.. منددة بالمواقف المتخاذلة والمخزية للدول العربية والإسلامية إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من تجويع وتنكيل وحرب إبادة جماعية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی الإمام الحسین الشعب الیمنی

إقرأ أيضاً:

مسيرة جماهيرية بالبيضاء تحت عنوان”مع غزة والأقصى..جهاد وثبات حتى النصر”

البيضاء-محمد المشخر

شهدت محافظة البيضاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة،.وتحت عنوان””مع غزة و الأقصى..جهاد وثبات حتى النصر””دعماً و انتصاراً مع أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب وتنديداً بالجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني،.
ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس،ووكلاء المحافظة عبدالله أحمد الجمالي وصالح أحمد المنصوري وناصر الريامي،ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومدراء عموم المديريات وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية والأمنية والمشائخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية والعلماء في مديريات محافظة البيضاء ورفع،العلمين اليمني والفلسطيني واللافتات المؤكدة،أن شعب اليمن حاضر مع أحرار الأمة لنصرة فلسطين ومقدساتها،ومساندة عملية طوفان الأقصى التي تعتبر مؤشراً من مؤشرات اقتراب الفرج الإلهي وتحقيق النصر المؤزر.
وأكد المحتشدين،في المسيرة التي جابت شوارع وأحياء مدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة،على استمرار موقف الشعب اليمني رجاله و نساءه الثابت والداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والقدس الشريف ونصرة المقاومة في غزة..
وجدد المشاركون أبناء محافظة البيضاء،تفويضهم و تأييدهم لقائد الثورة و مباركتهم بتدشين المرحلة الخامسة من التصعيد ضمن معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس،
وبارك المشاركون،في الفعالية تشكيل حكومة التغيير والبناء كخطوة أولى في طريق التغيير الجذري،مؤكدين الدعم والتأييد المطلق للقرارات التي تتخذها القيادة في سياق التغيير الجذري بما يحقق تطلعات وآمال الشعب اليمني.
وأعلن أبناء وقبائل مديريات محافظة البيضاء،الجهوزية العالية و النفير العام للمشاركة إلى جانب القوات المسلحة اليمنية نصرة لإخوانهم في غزة وفلسطين ومواجهة العدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني..
وأكدوا،وقوف أبناء وقبائل مديريات محافظة البيضاء خاصة وأبناء وقبائل اليمن عامة إلى جانب الشعب الفلسطيني و مناصرته تلبية لنداء الإخوة الإيمانية والروابط الإسلامية واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة..
وجه البيان المسيرة.الذي تلاه عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة الحبيب عبدالرحمن حسين الهدار.،بالحمد والثناء الله سبحانه وتعالى الذي وفقنا لهذا الموقف الإيماني و المبدئي المساند للشعب الفلسطيني في الوقت الذي تخاذل فيه كثير من أبناء الأمة العربية والإسلامية.. ونجدد التأكيد باستمرارنا على هذا الموقف العظيم والمشرف بكل ما اوتينا من قوة.،وبكل السبل والوسائل الممكنة بالعمليات العسكرية المنكة بالإعداء وبمختلف الانشطه والفعاليات الرسمية والشعبية و بالتعبئة العامة والتبرع بالمال والمقاطعة الاقتصادية للإعداء.متوكلين على الله مهما كانت التحديات والتضحيات حتى النصر الموعود باذن الله..
قال البيان..للشعب الفلسطيني و مجاهدية الاعزاء أننا نعتز ونفتخر بكم و نحيي صمودكم الاسطوري،الذي فاق كل الحسابات والتوقعات.و خيب آمال الأعداء والمتأمرين و المطبعين و احرج المتخاذلين،،فنحن معك وإلى جانبكم حتى النصر القريب بإذن الله.
وبارك البيان،العملية النوعية لكتائب القسام التي استهدفت بصاروخين عميق كيان العدوا الصهيوني””يافا المحتلة””بعد أكثر من عشرة أشهر من عدوان صهيوني إحراق الاخضر واليابس في قطاع غزة.في رسالة واضحة بأن المقاومة الفلسطينية ما زالت مقتدرة.وتستطيع أن تنكل بالعدوا أشد التنكيل وتلحق به الخسائر الفادحة. وإن العدوا الصهيوني فشل فشلأ ذريعاً ولا مناطق أمنه للمحتلين والقادم أعظم باذن الله..
وجدد البيان.بأستمرارنا في موقفنا الثابت و الايماني و المبدئي المساند للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار على غزة.بالعمليات العسكرية وفي الأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية والتعبئة والمقاطعة والتبرع دون كلل أو ملل بإذن الله تعالى.،.
وناشد البيان.إلى المستجبيين الله في محور القدس والجهاد والمقاومة نقول لهم..اضربوا أعداء الله وأعداء أنبيائه وأعداء الإنسانية.. ((قاتلوهم يعذبهم الله ويخزيهم و ينصركم عليهم و يشف صدور قوم مؤمنين))
ودعا البيان.الأنظمة العربية إلى اتخاذ موقف مشرف في نصرة الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة،من خلال تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم باعتباره سلاحاً فعالاً و مؤثرأ على العدو..مثمنا صمود المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب.

مقالات مشابهة

  • الرئيس المشاط يؤدي صلاة الجمعة في جامع الشعب بالعاصمة صنعاء (تفاصيل+صور)
  • عمران.. 43 مسيرة حاشدة بمركز ومديريات المحافظة نصرة لأبناء ومجاهدي غزة
  • حشود مليونية بالعاصمة صنعاء تؤكد صلابة موقف اليمن في نصرة الشعب الفلسطيني
  • 43 مسيرة حاشدة بمحافظة عمران نصرة لأبناء ومجاهدي غزة
  • الرئيس المشاط يؤدي صلاة الجمعة في جامع الشعب بالعاصمة صنعاء
  • 11 مسيرة في تعز تضامناً مع الشعب الفلسطيني وإسناداً للمقاومة في غزة
  • بالصور والتفاصيل.. مسيرة كبرى وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء تؤكد صلابة موقف اليمن في نصرة غزة والشعب الفلسطيني
  • مسيرة جماهيرية بالبيضاء تحت عنوان”مع غزة والأقصى..جهاد وثبات حتى النصر”
  • 49 مسيرة حاشدة بالحديدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً لمقاومته الباسل
  • السيد القائد يدعو لخروج مليوني غدا .. واشادة لـ(صنعاء وذمار)