ضبطت القوات الخاصة للأمن والحماية، مواطنَين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب بمنطقة تبوك.

وقالت القوات الخاصة للأمن والحماية إنه تم إجراء تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الأرقام (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منطقة تبوك أخبار السعودية أخر اخبار السعودية قوات الامن والحماية

إقرأ أيضاً:

لمرضي السكر| توصيات مهمة لنظام غذائي ورياضي للوقاية من المرض

أكد الدكتور خالد الحديدي عميد كلية طب بنى سويف، ان علاج مرض السكر ليس  بالاودية فقط، وإنما من الاهمية تغيير نمط الحياه بحيث تشمل الرياضة والتوصيات الجديدة للجمعية الأمريكية للسكر.

وأشار الحديدي، إلي أن المواطنين يمارسون الرياضة لمدة ١٥٠ دقيقه اسبوعيًا، من خلال ممارسة “المشي”، ويعد هام في حالات الإصابة بمرض السكر، خاصة المصحوب بزيادة الوزن، ولها تأثير مباشر في خفص معدل  السكر التراكمي وضعط  الدم ومضاعفاته الخاصة بالاوعية الدموية، كالقلب والمخ والأعصاب في عدم حدوث مضاعفات.

جاء ذلك خلال مشاركته فى المتلقى العلمى الاول لمرض السكرى،  والذى عقد فى الفيوم، اليوم الخميس، تنظيم اللجنة القومية لمكافحة الامراض غير السارية وادارة التدريب بوزارة الصحة والسكان ونقابة الاطباء وفروع التامي الصحى بمحافظتى الفيوم وبنى سويف بالتعاون مع جمعية صعيد مصر للسكرى.

شارك  300 طبيب وطبيبة، من بينهما لفيف من كبار الأطباء،  وناقش خلال سبع جلسات اخر التطورات فى علاج مرض السكرى وعلاج الامراض المتعلقة به .

أشار  الحديدى، إلي أن التوصيات الخاصة بعلاج السكر تشمل ايضا النوم الصحى والذى  لايزيد ولا يقل من 6 الى 8 ساعات يوميا وان النوم المبكر مهم جدا، وضرورة علاج المشاكل التى تؤثر على النوم مثل توقف النفس اثناء النوم والمشهور جدا عن مرض السكر المصحوب بالسمنة .

واضاف عميد  طب بنى سويف، أن طريقة الغذاء هامة ولابد ان تشمل وجود جميع العناصر المغذية الخاصة، بالالياف والحبوب والفواكة والخضروات كمكون اساسى فى وجبة مريض السكر، ويضاف اليها نسب قليلة من الكربوهيدرات المركب مثل الخبز والارز والبروتينات الحيوانية والنباتية وكذلك وسائل الصيام المتقطع وانماط التغذية المختلفة .

 وصرح الدكتور احمد السبعاوى منسق عام المؤتمر، انه تم خلال الجلسة الاولى للمؤتمر مناقشة حالات الطوارئ التى تحدث لمرضى السكرى ومنها الغيبوبة وارتفاع وهبوط فى مستويات السكر.

 كما ناقشت الجلسة الثانية سكر الاطفال وكيفية العلاج ونظام الاكل ونوعية الانسولين وتضمنت الجلسة الثالثة المضاعفات المزمنة لمرضى السكرى وتأثير السكر على الاعصاب والكليتين والعيون.

6 66 677

مقالات مشابهة

  • القوات الخاصة للأمن والحماية تنفذ مهامّ أمنية في سباق “لهيب العلا” 2024
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تنفذ مهامّ أمنية في "لهيب العلا"
  • ظهرت بالفيديو المتداول.. السيطرة على أسود بمكان عام في الشرقية
  • القوات الروسية تدمر منظومة صواريخ كروتال الفرنسية الصنع في كورسك
  • ضبط مخالفاً لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية
  • حرس الحدود بجازان يقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما 120 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • القبض على مواطن لنقله 5 مخالفين لنظام أمن الحدود بجازان
  • لمرضي السكر| توصيات مهمة لنظام غذائي ورياضي للوقاية من المرض
  • حرس الحدود بجازان يقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما (120) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • ضبط مخالف لنظام البيئة قام بالتخييم في متنزه وطني دون ترخيص في عسير