الرياض – البلاد

في خطوة استراتيجية نحو تعزيز نظام المدفوعات الرقمية في المملكة، أعلن البنك السعودي الأول أحد البنوك الرائدة في المملكة، عن شراكته الاستراتيجية مع شبكة يونيون باي العالمية، العملاق الصيني في مجال الدفع الرقمي.

تمثل هذه الشراكة معلمًا رئيسيًا نحو زيادة تغطية التجار لدى يونيون باي العالمية، وسوف يُمكن هذا التحالف “الأول” من إتاحة القبول الرقمي لهم عبر المتاجر وأجهزة الصراف الآلي ومنصات التجارة الإلكترونية.

حيث أن قبول بطاقات يونيون باي العالمية في المملكة سوف يُمكن السياح والحجاج الدوليين من استخدام بطاقاتهم مع نقاط البيع وأجهزة الصراف الآلي لدى “الأول” وكذلك استخدامها في تعاملات التجارة الإلكترونية والتي سيتم تفعيلها بوقت لاحق من هذا العام، مما يتماشى مع مبادرة تسريع الانتقال نحو مجتمع غير نقدي والذي يتوافق مع مستهدفات تعزيز البنية التحتية الرقمية ودفع عجلة النمو الاقتصادي.

من جانبه علق ياسر البراك، الرئيس التنفيذي لمصرفية الشركات والمصرفية المؤسسية في الأول قائلًا: “هذا التعاون يعكس التزامنا بتوفير وسائل دفع مبتكرة وفعالة تدعم مشهد المدفوعات الرقمي مما يتسق مع رؤية المملكة 2030 لتوفير حلول ملائمة للجميع.”

وأضاف: “نعتقد أن هذه الشراكة سيكون لها تأثير إيجابي على التجارة والسياحة بين المملكة والصين، مما يدعم خططنا لتعزيز الاقتصاد الرقمي، وتوفير طريقة دفع بديلة آمنة تلبي احتياجات عملائنا وتبعث على الرضا والطمأنينة.”

وعلق السيد جيمس يانغ، المدير العام لشركة يونيون باي العالمية في الشرق الأوسط: “تمثل شراكتنا مع”الأول” حدثًا في غاية الأهمية بالنسبة لنا في المملكة. ومن خلال تمكين عمليات الدفع المريحة والآمنة للمسافرين والمستهلكين المحليين، فإننا لا نلبي فقط الاحتياجات الفردية بل نساهم أيضًا في رحلة التحول الرقمي في المملكة.”

وأضاف: “يونيون باي هي شبكة عالمية ذات تركيز إقليمي، وهذا التعاون يعد بمثابة شهادة على التزامنا بالتوسع العالمي مع الاستمرار في التركيز على الاحتياجات الإقليمية. ونواصل توسيع نطاق تواجدنا من خلال شبكتنا الموجودة في 183 دولة ومنطقة، بما في ذلك 15 دولة في الشرق الأوسط”.

كما تعكس هذه الخطوة تطلعات البنك للمساهمة في دعم الاقتصاد الرقمي الوطني وتقديم خدمات مالية مبتكرة تلبي توقعات واحتياجات العملاء، مما يعزز مكانة المملكة كمركز مالي بارز في المنطقة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: البنك السعودي الأول يونيون باي فی المملکة

إقرأ أيضاً:

السفر بدون تأشيرة إلى سريلانكا للمواطنين السعوديين

سفر العتيبي

أعلنت سفارة سريلانكا في الرياض، أن حكومة سريلانكا وافقت رسميًا على دخول سريلانكا بدون تأشيرة لجميع مواطني المملكة العربية السعودية اعتبارًا من 1 أكتوبر 2024.

وأشاد سعادة سفير سريلانكا لدى المملكة العربية السعودية الاستاذ/ أمير أجواد، بالقرار الذي اتخذه مجلس وزراء سريلانكا، وصرح بأن القرار التاريخي بتوفير إمكانية الوصول بدون تأشيرة إلى سريلانكا للمواطنين السعوديين سيكون بمثابة حافز لتعزيز السياحة وتعزيز التبادل التجاري بين سريلانكا والمملكة العربية السعودية. وأضاف السفير أمير أجواد أن هذه مبادرة رائعة لتعزيز الاتصالات بين شعبي البلدين في وقت يحتفل فيه البلدان بالذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية التي تصادف هذا العام.

احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثالثة كسوق محتملة للسياحة السريلانكية في يونيو 2024 والمرتبة 23 كسوق مصدر للسياح الذين يزورون سريلانكا خلال نفس الفترة وفقًا لتقرير هيئة تنمية السياحة في سريلانكا (SLTDA).

نظمت سفارة سريلانكا في الرياض مشاركة ثمانية عشر (18) شركة لإدارة الوجهات السياحية السريلانكية، بعد انقطاع دام أربع سنوات، في معرض الرياض للسفر 2024 الذي أقيم في الفترة من 27 إلى 29 مايو في الرياض وضم مجموعة كبيرة من الأحداث التي تهدف إلى ترويج السياحة السريلانكية.

مقالات مشابهة

  • أكاديمية طويق تعلن إطلاق شراكة مع الاتحاد السعودي للروبوت والرياضات اللاسلكية
  • "صحار الدولي" يحصد جائزة "أفضل تطبيق للخدمات المصرفية"
  • المصرف الأهلي العراقي يواصل التحول الرقمي
  • حاتم صابر يكتب: الأمن القومي المصري.. رؤية استراتيجية لتعزيز الحماية والتقدم
  • ماذا يعني الترشيح الأول لبغداد لتكون عاصمة السياحة العربية؟
  • القاهرة.. فتيات المملكة يتألقن في المؤتمر الكشفي العالمي 43
  • أميني شريكًا فعّالاً لدعم مستقبل *الرياضة وجعله مزدهرًا بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030
  • السفر بدون تأشيرة إلى سريلانكا للمواطنين السعوديين
  • وضعت الجزائر خططًا كبيرة لتطوير السياحة بحلول عام 2030، ولكن كيف سيتحقق ذلك؟
  • وزير قطاع الأعمال يتابع تنفيذ استراتيجية "رؤية مصر 2030"