أجرى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى اتصالاً بوزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال القاضي عباس الحلبي خلال لقائه وفد لجنة الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية، جاء ليطلعه في دار الطائفة في بيروت على أوضاع المتعاقدين في الجامعة وخصوصاً ملف التفرّغ، فأفاده الوزير الحلبي أنه مهتم بإدراج الملف ضمن بنود اجتماعات مجلس الوزراء في أقرب وقت ممكن، وقد أبدى شيخ العقل" اهتماماً بهذا الملف لجهة إقراره ووضعه موضع التنفيذ" وذلك بحضور المستشارين الشيخين  الدكتولر نابغ ذبيان والدكتور رمزي سري الدين.

 

 كما استقبل الشيخ أبي المنى وفداً من "جمعية LDC" لاطلاعه على المؤتمر الذي ستقيمه الجمعية من 30 تموز ولغاية 1آب ويتخلّله محاضرات دينية واجتماعية ونفسية وصحية. 

كذلك استقبل رئيس جمعية "هلا صور الثقافية الاجتماعية" الكاتب الدكتور عماد سعيد، الذي قدّم له مجموعة من اصداراته، منها كتابه الثاني عشر "أمضي الى حزني فرحا". 

 وعقد شيخ العقل اجتماعاً مع اللجنة القانونية في المجلس المذهبي، بحضور رئيسها المحامي نشأت هلال والأعضاء، للبحث بمواضيع ذات الصلة. 

وكان شيخ العقل استقبل في دارته في شانيه وفداً من مشايخ آل أبي فرج من الشويفات، لاطلاعه على الترميم الحاصل في مجلس آل أبي فرج. كذلك استقبل القاضي الشيخ أحمد درويش الكردي، بحضور الشيخين حمزة كوكاش وراجح عبد الخالق ورئيس بلدية شانيه حسين أبي المنى، ووفد من مشايخ عماطور، لدعوته لزيارة المجلس الجديد في البلدة.  

ومن زوّار شيخ العقل الدكتور نزيه أبو شاهين، ووجيه صبح معتمد مشيخة العقل في تكساس و ندى فرحات لوضعه في برنامج المخيم الصيفي الروحي للشباب المغترب،  كامل مزهر وفادي نصر لتنسيق رعاية  الشيخ أبي المنى والبطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي بخصوص "المؤتمر الاغترابي الأول للتنمية المحلية" الذي سيعقد الخميس القادم 18 الجاري في حمانا، وعضوا المجلس المذهبي  رياض عطا لله ومنير بركات، و خالد شميط من وزارة الاشغال العامة بحضور رئيس بلدية شانيه حسين أبي المنى.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: شیخ العقل أبی المنى

إقرأ أيضاً:

الكلمة الجامعة التي تلخص الموقف الأمريكي من السودان هي (الإرتباك)

لفهم الموقف الأمريكي من المفاوضات
الكلمة الجامعة التي تلخص الموقف الأمريكي من السودان هي ( الإرتباك ) ..
وسبب الإرتباك الأول يتعلق بتراجع تأثير الإمبراطورية الأمريكية نتيجة مشاكلها الداخلية ، وهو الأمر الذي مكن حلفاءها الإقليميين من تبني مواقف في قضايا الإقليم تتعارض أحيانا مع ظاهر السياسة الأمريكية ، وهذا أمر لا يمكن تصوره أيام وجود رجال سياسة كبار كهنري كيسنجر في أروقة السياسة التنفيذية …

السبب الثاني يتعلق بعدم قدرة الولايات المتحدة علي صياغة سياسة واضحة تجاه السودان بعد سقوط النظام السابق ، فما تزال بعض الدوائر المؤدلجة ( بقايا المحافظين الجدد المرتبطين مع اللوبي الصهيوني ، بعض كبار الموظفين في الخارجية ، وغيرهم ) ينظرون إلى الجيش علي أنه إستمرار لنظام الإسلاميين ، ويجب العمل علي تفكيكه ، متأثرين بروايات بعض الناشطين السودانيين قصيري النظر ،الذين تتماهي مواقفهم مع الخط السياسي للدعم السريع الذي تتحفظ كل الدوائر الأميركية علي التعامل المباشر معه ، بينما تميل بعض دوائر إتخاذ القرار علي تبني منهج عملي يريد تطوير علاقات واقعية مع الجيش لمنع تمدد النفوذ الروسي في السودان ، وقطع إمكانية نشوء أي علاقات بين الروس ومليشيا الدعم السريع..
وبين هذين الموقفين يتوزع الموقف الأمريكي بين التردد والإرتباك ..

وعلي كل فإن موقف الحكومة القوي الأخير من مفاوضات جنيف حسب رأيي سيعمل علي تقوية الرؤية التي تري التعامل مع الجيش ، لأن المخاوف من تمدد النفوذ الروسي داخل المؤسسة العسكرية الأميركية ، وصدي جرائم الدعم السريع في الأوساط الحقوقية والإعلامية الأمريكية أكبر من كل مناورات صغيرة ومواقف بائسة ، لذلك يجب على الحكومة مواصلة هذا الموقف القوي الذي يعبر عن مصالح السودانيين ومواقفهم من التفاوض وتحقيق السلام ..

ياسر يوسف

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أقسام كلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ.. متاحة في المرحلة الثانية
  • بحضور بوتين… قديروف يعلن افتتاح مسجد النبي عيسى في العاصمة الشيشانية
  • المقاومة تتسلل إلى العقل الإسرائيلي
  • «تعليم كفر الشيخ» تحصد 4 مراكز على مستوى الجمهورية في مسابقة الأخصائي المثالي
  • افتتاح المسجد البحري بعزبة سعد حمد بكفر الشيخ بحضور وزير الأوقاف
  • بو حبيب اتصل بنظيره الايراني مهنئا بتوليه منصبه الجديد... والأخير وعد بزيارة لبنان
  • الذكاء الاصطناعي زخدمة المجتمع.. نائب وزير التعليم يشيد ببحث مبتكر في جامعة المنيا
  • مجلس الأمناء والمعلمين بكفر الشيخ: تكريم أوائل الشهادات العامة خلال أيام
  • الكلمة الجامعة التي تلخص الموقف الأمريكي من السودان هي (الإرتباك)
  • الطيب في لقائه بوزير التعليم: لابد من استعادة المدرسة لدورها الحقيقي في بناء الأجيال