أعلنت إدارة الخدمات التمريضية بوزارة الصحة اليوم الثلاثاء عن دورة تدريبية بعنوان (تدريب مسؤولي التدريب) بالتعاون مع جامعة (تورونتو) في كندا وذلك ضمن رؤية تحقيق الريادة والتميز في أداء الكوادر التمريضية.

وأكدت مديرة إدارة الخدمات التمريضية بالوزارة الدكتورة إيمان العوضي في تصريح صحفي رؤية ورسالة الإدارة والبرامج والخطط المستقبلية في مجال التدريب وحرصها على عقد دورات تدريبية بشكل مستمر لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة والنهوض بالقطاع التمريضي.

وأشارت العوضي إلى أهمية تدريب أكبر عدد ممكن من الكوادر التمريضية بمختلف المجالات التخصصية لتنمية المهارات السريرية والفنية وتعزيز مهارات التواصل الصحي ومهارات الإدارة والقيادة والانخراط في مجال الأبحاث السريرية.

وبينت أن الفرق المدربة التي حضرت البرامج التدريبية ستتولى تدريب فرق أخرى جديدة في أماكن عملهم لضمان استمرار تحسين جودة الرعاية الصحية في البلاد.

وذكرت أن هذه المبادرة تأتي في إطار استعدادات إدارة الخدمات التمريضية وبدعم من وزارة الصحة للتطوير والإشراف على البرامج التدريبية المقدمة وإعداد وعقد البرامج التدريبية المتخصصة.

وقدمت الدورة التي تستمر خمسة أيام الأستاذة الزائرة من جامعة (تورونتو) سمر سامي بحضور 26 مشاركا من مسؤولي التدريب في مختلف المستشفيات في معهد الكويت للاختصاصات الطبية (كيمز).

المصدر كونا الوسومكندا وزارة الصحة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: كندا وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

صحة الإسكندرية تكرم عدد من القيادات ضمن مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة

كرمت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، عدد من قيادات إدارة تنظيم الأسرة بجميع المناطق بالمحافظة، جاء ذلك في ظل توجيهات القيادة السياسية للاهتمام بالقضية السكانية، بعد نجاح إدارة تنظيم الأسرة بالإسكندرية في تحقيق المستهدف من أنشطة مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة بالتعاون مع USAID و JSI من 2019 وحتى الآن.

ومن جانبها قالت الدكتورة هنادي سامي مدير ادارة تنظيم الأسرة: إن أنشطة البرنامج شملت رفع كفاءة العاملين بتنظيم الأسرة وتحسين جودة الخدمة من خلال تنفيذ العديد من الدورات التدريبية منها tot أطباء وtot لمشرفات التمريض، عمل منصة للتدريب أون لاين للأطباء والتمريض والصيادلة، تدريب رائدات ومشرفات خطوط ومسئولي إعلام، عقد ورش عمل مع رجال الدين (أوقاف وأزهر وكنائس)، تدريب سيدات عضوات من نوادى المرأة لتحقيق التمكين الاقتصادى للمرأة.

كما شملت الأنشطة تطوير 4 عيادات متنقلة لتنظيم الأسرة وجارى تطوير عيادتين، تطوير مركز تدريب عملي ونظري، تدريب أطباء وتمريض على برنامج تنظيم الأسرة بعد الولادة، وتدريب التمريض على مشاركة المهام لسد عجز الأطباء، وتطوير 12 عيادة تنظيم أسرة فى 5 مناطق طبية، تطوير 12 نادى مرأة فى 5 مناطق، توفير عدد 18 جهاز سونار للعيادات الثابتة والمتنقلة.

وقد كرمت وكيل وزارة، دكتور محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية، والشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف، والقمص إبرام إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية والدكتور عبد المنعم فوزى نقيب أطباء الإسكندرية، الدكتور ياسر الكسار أستاذ النساء والتوليد بجامعة الإسكندرية، ودكتورة هنادي سامي مدير إدارة تنظيم الأسرة وفريق عمل إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية، وفرق إشراف إدارات تنظيم الأسرة بالمناطق الطبية وإدارة برج العرب الصحية.

مقالات مشابهة

  • أستاذ الطرق: العنصر البشري يلعب دور أساسي بـ 67% من الحوادث (فيديو)
  • جامعة القاهرة تختتم دورة تدريبية لإعداد 66 خبيرًا في التقييم العقاري
  • وزيرة التنمية المحلية: دورات تدريبية جديدة ضمن الأسبوع الرابع من الخطة التدريبية للمحليات
  • التنمية المحلية: 5 دورات تدريبية ينظمها مركز سقارة في الأسبوع الرابع من الخطة التدريبية
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية بالتنسيق مع الصليب الأحمر الدولي
  • صحة الإسكندرية تكرم عدد من القيادات ضمن مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • إدارة التجنيد والتعبئة تقدم التيسيرات لطلبة جامعة عين شمس من ذوي الهمم
  • دورة تدريبية للعاملين بـ«السياحة» عن أساسيات المسح الأثري يوم 8 سبتمبر
  • تدريب 97 طبيبًا وممرضة في مجال مكافحة العدوى بصحة بني سويف
  • تدريب طلاب جامعة الزقازيق على أجهزة المساحة بشركة مياه الشرب