الوحدة نيوز/ استشهد وأصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين في مجزرتين جديدتين ارتكبهما جيش العدو الصهيوني، ظهر اليوم الثلاثاء، استهدفت مدرسة تؤوي نازحين في النصيرات وسط قطاع غزة، ومنطقة العطار في خانيونس جنوب القطاع.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد 15 مواطنًا بينهم نساء وأطفال وإصابة نحو 50 آخرين باستهداف مدرسة تابعة للأونروا تؤوي آلاف النازحين في مخيم 2 بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، في تصريح صحفي إن طواقمه تعاملت حتى اللحظة مع ثمانية شهداء وست إصابات حتى لحظة ، جراء استهداف قوات العدو قبل قليل مدرسة الرازي التابعة لوكالة الغوث الأونروا والتي تأوي آلاف النازحين في مخيم النصيرات في المحافظة الوسطى .

وفي حصيلة أولية، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن العدو الصهيوني نفذ مجزرة مروعة بحق النازحين بالقرب من محطة العطار بمواصي خانيونس، أدت لارتقاء 17 شهيداً وأكثر من 26 جريحاً.

وتعد هذه المجزرة الثانية خلال أسبوع، إذ أسفرت الأولى التي ارتكبها جيش العدو في مواصي خانيونس، السبت، عن استشهاد 90 فلسطينيا وإصابة 300 آخرين، في سلسلة غارات استهدفت خيامهم وأماكن نزوحهم.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

تدشين عملية صرف مكرمة الملك سلمان للشهداء والجرحى

شمسان بوست / مأرب:

دشن صباح اليوم السبت بمحافظة مارب رئيس لجان الصرف العميد عبداللطيف العواضي، ومعه نائب مدير دائرة الرعاية الاجتماعية، العميد محمد الصلاحي، ورؤساء شُعب المناطق العسكرية، عملية صرف مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لمنتسبي دائرة الرعاية الاجتماعية، والتي انطلقت صباح اليوم في أكثر من 200محل صرافة ونقاط صرف، في كافة المحافظات المحررة.

وخلال التدشين أكد العميد العواضي على ضرورة الاهتمام بمنتسبي دائرة الرعاية الاجتماعية، بالشكل الذي يليق بمواقفهم الوطنية، وتضحياتهم الجسيمة في معركة الدفاع عن الجمهورية، واستعادة مؤسسات الدولة، موضحاً أن التنسيق مع اكثر من 200صرافة للقيام بتنفيذ عملية الصرف يأتي في إطار تذليل الصعاب أمام الجرحى الأبطال، ووكلاء الشهداء، وتسهيل استلام مستحقاتهم بطرق مُيّسرة.



وشكر العميد العواضي قيادة المملكة العربية السعودية على موقفها العروبي المشرف تجاه اليمنيين، ومساندتهم في مواجهة المشروع الإيراني، مثمناً في الوقت نفسه جهود وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، في المتابعة والإشراف على عملية صرف مستحقات منتسبي الدائرة في الجيش الوطني.



وأشار نائب مدير دائرة الرعاية الاجتماعية العميد محمد الصلاحي، إلى أهمية الوقوف إلى جانب منتسبي الدائرة، وانتظام مرتباتهم واكرامياتهم، وتكريمهم بما يتوائم مع بطولاتهم وتضحياتهم، داعياً كافة الجهات المعنية الى مزيد من الإجراءت التي من شأنها أن توفي الجرحى الأبطال وأسر الشهداء حقهم ومستحقاتهم.

من جهته أشاد العقيد عايش العليي رئيس شعبة القوى البشرية في المنطقة العسكرية السابعة، بمواقف قيادة التحالف العربي في دعم معركة تحرير اليمن من بقايا النظام الإمامي البائد، مؤكداً أن التاريخ سيخلد هذه المواقف في أنصع صفحاته.

وفي السياق نفسه أوضح العقيد فهد حيدر القحوي رئيس القوى البشرية في المنطقة العسكرية الثالثة أن الشهداء والجرحى قدمو أرواحهم وأغلى ما لديهم في سبيل اليمن، ومن أجل ان يعيش اليمنيون بحرية وكرامة وعدالة ومساواة، وكي لايستعبدهم دجال معتوه يختبئ في الكهوف، ويستحق الجرحى وأسر الشهداء الرعاية والمساندة والاهتمام من كل الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • تدشين عملية صرف مكرمة الملك سلمان للشهداء والجرحى
  • عشرات الشهداء بغارات وقصف إسرائيلي طال مناطق عدة في غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على جنوب ووسط القطاع
  • مقتل 12 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على غزة
  • إجلاء جنود إسرائيليين مصابين من غزة إلى مستشفى إيخلوف في تل أبيب
  • عاجل - قصف مدفعي لجيش الاحتلال على شمالي مخيم النصيرات وسط غزة
  • إرتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 40265 شهيدا منذ بدء العدوان
  • "جمع الحطب" قدر نجاة "عودة" من مجزرة "مصطفى حافظ"
  • الاحتلال يرتكب مجزرتين جديدتين ويواصل استهداف النازحين في غزة
  • إعلام فلسطيني: سقوط 3 شهداء بقصف إسرائيلي غربي مخيم النصيرات وسط غزة