استقرت مبيعات التجزئة الأميركية في يونيو وسجل الاتجاه الأساسي أداء قويا، مما قد يعزز تقديرات النمو الاقتصادي للربع الثاني.

وقال مكتب الإحصاء التابع لوزارة التجارة، الثلاثاء، إن القراءة المستقرة لمبيعات التجزئة الشهر الماضي جاءت بعد قراءة معدلة بالزيادة بنسبة 0.3 بالمئة في مايو.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراؤهم قد توقعوا انخفاض مبيعات التجزئة في أميركا، وهي في الغالب سلع وليست معدلة في ضوء التضخم، بنسبة 0.

3 بالمئة.

ومع ذلك، فإن التوقعات المستقبلية للمبيعات غير مواتية.

وأصبحت الأسر أكثر حساسية للأسعار وتركز على الاحتياجات الأساسية في مشترياتها، وهو ما يتضح في تقارير بيانات الأرباح من كبار تجار التجزئة والمصنعين.

وارتفعت مبيعات التجزئة باستثناء السيارات والبنزين ومواد البناء والخدمات المتعلقة بالغذاء 0.9 بالمئة الشهر الماضي بعد ارتفاعها 0.4 بالمئة في مايو.

وبلغت تقديرات النمو للربع الثاني من أبريل إلى يونيو نحو اثنين بالمئة قبل بيانات مبيعات التجزئة.

ونما الاقتصاد بمعدل 1.4 بالمئة في الربع الأول.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أميركا أميركا اقتصاد عالمي أميركا أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

%7.3 ارتفاعا في صادرات المملكة غير البترولية خلال يونيو الماضي

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء أن صادرات المملكة غير البترولية (شاملة إعادة التصدير) سجلت ارتفاعاً بنسبة 7.3% في يونيو الماضي، مقارنة بالشهر المماثل من 2023م.

وأشارت الهيئة عبر تقرير التجارة الدولية الصادر عن شهر يونيو، إلى ارتفاع  الصادرات الوطنية غير البترولية (باستثناء إعادة التصدير) إلى 0.5% فيما ارتفعت قيمة السلع المعاد تصديرها إلى ما نسبته %30.9% في نفس الفترة.

كما انخفضت الصادرات السلعية في شهر يونيو 2024م بنسبة 5.8% عن الشهر ذاته من العام الماضي.

وبالمقارنة مع الشهر السابق مايو 2024م فقد انخفضت قيمة الصادرات السلعية بنسبة 16.4% بينما قيمة الصادرات غير البترولية (شاملة إعادة التصدير) انخفضت بنسبة 26.4 %.

وانخفضت قيمة الواردات بنسبة 22.5% بينما سجل الميزان التجاري السلعي انخفاضا بنسبة 1.9% بالمقارنة مع مايو 2024م.

وارتفعت نسبة الصادرات غير البترولية (شاملة إعادة التصدير) إلى الواردات في شهر يونيو 2024م إذ بلغت 37.4% مقابل 33.1% في شهر يونيو 2023م.

وجاء ذلك نتيجة للارتفاع في الصادرات غير البترولية، حيث بلغ 7.3 % والانخفاض في الواردات والذي بلغ 5.1% خلال هذه الفترة.

وتعد منتجات الصناعات الكيماوية من أهم سلع الصادرات غير البترولية وشكلت 27.7 %، من إجمالي الصادرات غير البترولية، وارتفعت عن شهر يونيو 2023م بنسبة 3.8%، وجاء في المرتبة الثانية "اللدائن والمطاط ومصنوعاتهما" (تمثل 25.7% من إجمالي الصادرات غير البترولية) والتي ارتفعت بنسبة 2.8% عن شهر يونيو 2023م.

في المقابل كانت أهم السلع المستوردة "الآلات والأجهزة والمعدات الكهربائية وأجزاؤها" والتي تشكل 24.7% من إجمالي الواردات، وارتفعت بنسبة 16.9% عن شهر يونيو 2023م، ثم "معدات النقل وأجزاؤها" وهي تشكل 11.0% من إجمالي الواردات والتي انخفضت بنسبة 25.9% عن شهر يونيو 2023م.

مقالات مشابهة

  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي لمصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • الأسهم الأوروبية تستقر قبل خطاب جيروم باول
  • بالتزامن مع كأس العالم للرياضات الإلكترونية .. هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تصدر تقرير gamemode للربع الثاني من عام 2024
  • مبيعات المنازل القائمة بأميركا تزيد أكثر من المتوقع في تموز
  • مبيعات المنازل القائمة بأميركا تزيد أكثر من المتوقع في يوليو
  • أسعار النفط تستقر مع مخاوف بشأن الطلب
  • أسعار النفط تستقر بعد انخفاضها لأربعة أيام متتالية
  • %7.3 ارتفاعا في صادرات المملكة غير البترولية خلال يونيو الماضي
  • 26 مليار دولار فائض الميزان التجاري السعودي في الربع الثاني
  • كوريا الجنوبية تثبت الفائدة وتخفض توقعات النمو لعام 2024