الوحدة نيوز/ نظمت بمحافظة البيضاء اليوم فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين – عليه السلام .
وفي الفعالية أكد المحافظ عبدالله إدريس أهمية إحياء ذكرى عاشوراء للتعرف على مظلومية الإمام الحسين واستلهام الدروس والعِبر من هذه الذكرى الأليمة.. مبينا أن هذه الذكرى تأتي من منطلق المسؤولية لتعزيز الهوية الإيمانية للشعب اليمني الذي يواجه طغاة العصر أمريكيا وبريطانيا والكيان الصهيوني.

ولفت أن إحياء هذه الذكرى محطة إيمانية تعبوية للتزود بقيم الصبر والثبات على الحق ومواجهة الباطل ورفض الذل والخضوع لأعداء الأمة وتصحيح واقعها وتعزيز صمودها بوجه قوى الشر العالمي.. مشيرا إلى ما يتعرض له أبناء غزة من إبادة ومجازر جماعية ومؤامرة تهدف لتشريدهم من وطنهم.

من جانبه القى عضو رابطة علماء اليمن محمد السقاف في الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة عبدالله الجمالي وزين الريامي.. كلمة استعرض فيها جانبا من أحداث عاشوراء والفاجعة والمظلومية التي تعرض لها الإمام الحسين والتي لا تختلف عن مظلومية الشعب اليمني جراء العدوان والحصار منذ أكثر من تسعة أعوام في ظل صمت دولي معيب.

وأشار إلى دلالات الوقائع التاريخية والمنطلقات الثورية لخروج الإمام الحسين، وما اتسم به من مآثر عظيمة ودوره في مقارعة الطغاة والمستكبرين.

بدوره أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد الحارثي أن ثورة الإمام الحسين مدرسة لكافة الشعوب المظلومة ومن بينها الشعبان الفلسطيني واليمني اللذان يتعرضان لعدوان بربري.

حضر الفعالية مدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والعسكرية والعلماء والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من المواطنين.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الإمام الحسین

إقرأ أيضاً:

لا تصورني اريد خدمتي للحسين (ع)

بقلم : سمير السعد ..

عَجبَني مقطع فيديو لشاب يُصور امرأة مُسنة تخدُمُ في موكبٍ بَسيط وطَلَبت منهُ حين قالت ( لا تصورني اريد خدمتي للحسين ما تنشاف ) كم انتِ كبيرةٌ وعظيمة أيتها الفاضلة لِنستَفد من هذا الدرس الكبير الأخلاقي والإنساني
إن خدمة الإمام الحسين (ع ) تُعدُ من أرقى المظاهر الإنسانية والأخلاقية في الثقافة الإسلامية فهي ليست مُجرد طُقوس دينية بل تجسيد لمبادئ العدالة والحرية والإصلاح . ومن هذا المنطلق تبرزُ أهمية الخدمة في عاشوراء . حيثُ يتفانىٰ المؤمنون في تقديمِ ما يستطيعون من خدماتٍ للمشاركةِ في إحياء ذكرى واقعة الطف .
النية الصادقة هي أساسُ كلُ عملٍ صالح . وفي خدمة الإمام الحسين (ع) تبرزُ هذهِ النيةُ كعنصرٍ محوري . لا يجبُ أن يكون هدف الخدمة هو التباهي أو الرياء بل يجب أن تنطلقُ من رغبةٍ خالصة في الإقتداءِ بمسيرةِ الحسين (ع) والتعبير عن الحب والولاء له ولأهل بيته . لان الرياء يفقد العمل معناه فهو يحوّل الفِعلَ إلى مُجرد استعراضٍ يخلو من الروح والقيمة .
و تجسد خدمة الحسين (ع) أسمى القيم الإنسانية من إيثارٍ وعطاءٍ وتضحية . فالخدماتُ التي تُقدمُ خلالَ موسم عاشوراء سواءً كانت في إطعام الناس توفير الماء أو تنظيم المجالس الحسينية . تعكسُ روح الجماعةِ والتضامن بين الناس . هذه الأفعال ليست مقتصرة على المسلمين فقط بل يشتركُ فيها الناس من مُختلفِ الديانات والمذاهب . مما يَجعلُها رمزاً للوحدة والتآخي .
لا يمكن أن نغفل عن البعد الأخلاقي في خدمة الإمام الحسين (ع) فهي دعوة لتعزيز القيم النبيلة مثل الصدق، الأمانة، والعدل. كما أنها مناسبة لتقوية الروابط الاجتماعية وتعزيز روح المسؤولية تجاه المجتمع. من خلال خدمة الحسين (ع) يعبّر الناس عن التزامهم بهذه القيم ويتعهدون بالسير على نهجه في الوقوف ضد الظلم والطغيان.

وفي الختام خدمة الإمام الحسين (ع) ليست مجرد عمل تقليدي، بل هي واجب إنساني وأخلاقي يُظهر التزام الفرد بالقيم التي ناضل من أجلها الحسين ( ع ) وأهل بيته. يجب أن تتم هذه الخدمة بنية خالصة بعيداً عن الرياء لتكون فعلاً مباركاً تُقربنا من الله وتجسد مبادئ الإنسانية والإيمان .
في النهاية تظلُ خدمة الحسين طريقاً لإحياء القيم السامية والتعبير عن ولاءنا لأهل البيت …

سمير السعد

مقالات مشابهة

  • عدد من المكاتب الخدمية بالبيضاء تحتفي بذكرى المولد النبوي
  • المكاتب الحكومية بذمار تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • حجة .. فعالية ثقافية لمكتب الزكاة وفرع هيئة رعاية أسر الشهداء بذكرى المولد النبوي
  • فعالية ثقافية في البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • إجازة اليوم الوطني السعودي 2024: كيف ستُعيد المملكة إحياء الذكرى بأسلوب جديد؟
  • فعالية خطابية في جامعة البيضاء بذكرى المولد النبوي
  • جامعة البيضاء تنظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف  
  • فعالية في مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • لا تصورني اريد خدمتي للحسين (ع)
  • شركة توزيع المنتجات النفطية تُجهز منفذ الشيب الحدودي في ميسان بقافلة من الاحتياجات الخدمية