كتب- نشأت علي:

أشاد الدكتور محمد سليم، وكيل لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، بحرص الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على متابعة موقف تكوين المخزون الاستراتيجي من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء؛ لإنهاء وقف تخفيف الأحمال خلال فصل الصيف، بدءًا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري.

وطالب سليم، فى بيان له اليوم الثلاثاء، وزارة المالية بتوفير التمويل المطلوب لشراء المنتجات البترولية المطلوبة لوقف خطة تخفيف الأحمال خلال فصل الصيف، مشيداً بالتعاون الجاد والحقيقي بين وزارتَي البترول والثروة المعدنية والكهرباء والطاقة المتجددة؛ لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء، تنفيذاً لتكليفات الرئيس السيسي.

وأكد سليم أن نجاح الحكومة الجديدة في حسم ملف أزمة انقطاع الكهرباء جعلها تحظى بمصداقية كبيرة لدى الشعب المصري، مطالباً الحكومة بوضع الخطط والسياسات التي تكفل عدم تكرار أزمة انقطاع الكهرباء خلال السنوات المقبلة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي مجلس الوزراء وقف تخفيف الأحمال مجلس النواب انقطاع الکهرباء

إقرأ أيضاً:

تحذير دولي من استخدام القوة لإنهاء أزمة المركزي، وعقيلة يلوّح بورقة النفط

دعت بعثة الأمم المتحدة إلى التهدئة وخفض التوتر في طرابلس، مؤكدة أنه لا مناص عن الحوار كحلّ وحيد لجميع القضايا الخلافية.

وأعربت البعثة في بيان لها، عن قلقها البالغ إزاء التقارير التي تفيد بحشد القوات في العاصمة، معتبرة ذلك تهديدًا باستخدام القوة لحل الأزمة المحيطة بمصرف ليبيا المركزي.

وأشارت البعثة الأممية إلى أنها تتواصل بشكل مكثف مع كافة الأطراف للتوصل لاتفاق سلمي لحل الأزمة بشأن المركزي، وفق قولها.

وشددت البعثة الأممية على أن استعراض القوة العسكرية والمواجهات المسلحة في الأحياء المأهولة بالسكان أمر غير مقبول ويهدد حياة وأمن وسكينة المدنيين، بحسب قولها.

وعبرت البعثة على أن هذه التحركات لا يمكن أن تُنتج حلاًّ، بل هي سبب إضافي يفاقم الأزمة ويقلل من فرص التوصل إلى حل سياسي، على حد تعبيرها.

من جهتها، أعربت سفارة الولايات المتحدة في ليبيا عن قلقها إزاء التقارير التي تفيد باحتمال وقوع اشتباكات في طرابلس، داعية جميع الأطراف إلى التهدئة على الفور وتجنب العنف.

وقالت السفارة الأمريكية، إن محاولة حل أزمة المصرف المركزي بالقوة أمر غير مقبول، وسيكون له عواقب وخيمة على سلامة هذه المؤسسة واستقرار البلاد، وفق قولها.

وأضافت السفارة أن حل أزمة المركزي بالقوة لها تأثيرات خطيرة محتملة على موقف ليبيا في النظام المالي الدولي، مطالبة جميع الجهات الفاعلة بالانخراط في حوار جاد بين جميع أصحاب المصلحة حول التوزيع العادل للثروة، بحسب قولها.

تلويح بورقة النفط

من جانبه، لوّح رئيس مجلس النواب عقيلة صالح بإغلاق النفط، قائلا إنهم لن يسمحوا بذهاب عائداته إلى أيادٍ غير أمينة، وفق قوله.

وقال صالح إن مجلس النواب لا يستمد شرعيته من الاتفاق السياسي، إنما من الإعلان الدستوري وهو باق حتى انتخاب مجلس نواب جديد، بحسب قوله.

وأشار صالح إلى أن المجلس الرئاسي ليس لديه أي صلاحيات بحسب الاتفاق السياسي، وهو ليس رئيسًا للدولة، على حد تعبيره.

“الحوار هو الحل”

بدوره أكد النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي أنه لا مجال اليوم للعودة إلى الاحتراب أو التناحر لتحقيق المكاسب أو استيفاء الحقوق.

وقال اللافي إن الطريق الوحيد الذي لا خيار غيره هو الحوار الذي يفضي إلى توافقات تسهم في إنقاذ الوطن، مشددا على وحدة الوطن واستقراره وأن الشراكة الوطنية هي السبيل لتعزيز العدالة المنشودة، وفق قوله.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

البعثة الأمميةالولايات المتحدةرئيسيعقيلة صالحمصرف ليبيا المركزي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • شعبة المخابز: تخفيض سعر رغيف العيش وزن 80 جراما
  • «الأرصاد الجوية»: انخفاض درجات الحرارة ونسب الرطوبة بداية من سبتمبر المقبل
  • 6 ساعات من الكهرباء الأسبوع المقبل
  • القاضي حجار يستمع الى رئيس الحكومة بملف انقطاع التيار الكهربائي
  • تحذير دولي من استخدام القوة لإنهاء أزمة المركزي، وعقيلة يلوّح بورقة النفط
  • الكهرباء: انقطاع التيار عن أجزاء محدودة من منطقة الري إثر خروج 4 مغذيات فرعية
  • مدبولي: عقد اجتماع الأسبوع المقبل بين وزارة البترول وشركات النفظ الأجنبية لبحث زيادة الإنتاج
  • الحكومة: تشغيل قدرات إضافية لتلبية احتياجات الكهرباء الصيف المقبل
  • افتتاح محطة كهرباء جديدة في بنغازي
  • ناقلة نفط جزائرية في طريقها إلى لبنان لتجاوز أزمة انقطاع الكهرباء