الاقتصاد نيوز - بغداد

ترأس وزير التجارة أثير داود سلمان، الثلاثاء، الفريق المفاوض لانضمام العراق لمنظمة التجارة العالمية في جنيف، فيما أشارت الى المضي بانضمام العراق الى المنظمة العالمية.

وقالت وزارة التجارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "وزير التجارة أثير داود سلمان وصل اليوم الثلاثاء الى مدينة جنيف على رأس الفريق العراقي المفاوض لانضمام العراق لمنظمة التجارة العالمية لحضور الاجتماع الثالث لفريق العمل الخاص بانضمام العراق بعد مرور 16 عاماً على عقد الاجتماع الثاني".


وأضافت أن "العراق ماض ومن خلال اللجنة الوطنية المعنية بانضمامه الى المنظمة العالمية والتي يترأسها وزير التجارة، باستكمال إجراءاته لإنجاز الملفات المطلوبة ودعم الإصلاحات والتشريعات لتتماشى مع نظام السوق وتعزيز القدرات الاقتصادية للبلد لإتمام متطلبات المرحلة القادمة من مسيرة الانضمام"، موضحة ان "الاجتماعات التحضيرية مستمرة للفريق التفاوضي العراقي في مقر منظمة التجارة العالمية بجنيف، استعدادا للاجتماع الثالث لفريق العمل الخاص بانضمام العراق الذي يعقد خلال هذا الأسبوع".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار التجارة العالمیة وزیر التجارة

إقرأ أيضاً:

اختتام حملة " العمل الأهلي الضلع الثالث للتنمية الشاملة" بالغردقة

اختتمت “حملة العمل الأهلي الضلع الثالث للتنمية الشاملة"، التي اطلقها مجمع إعلام الغردقة والتحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي، بندوة إعلامية حول مجالات العمل التطوعي،اليوم الخميس، بقاعة نيرمين ابو سريع بمجمع إعلام الغردقة.

ويأتي ذلك ضمن  فعاليات الحملة التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات والتحالف الوطني.


شارك باللقاء مجموعة من المتطوعين بمجال العمل الاهلى التطوعي والجمعيات الاهلية والشباب ورجال الدين.
استعرض اللقاء مجالات التطوع، وسائل وسبل دعم التطوع داخل مجتمع البحر الاحمر، بما يزيد من نشر الفائدة و يعزز قيمة الافراد ويدعم الانتماء، دور ومسئوليات الافراد فى دعم المجتمع ومجالات التطوع بما يتناسب مع ظروف الافراد.

حملة العمل الأهلي


 وكانت  حملة العمل الأهلي، التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات والتحالف الوطني قد بدأت  أنشطتها بمدينة الغردقة وذلك بالحلقة النقاشية (التطوع حقوق وواجبات)  بقاعة النيل بمجمع الإعلام بالغردقة

وجاءت الحلقة النقاشية  ضمن مجموعة من الأنشطة التي تنظمها الهيئة والتي بدأت الشهر الجاري.

شارك فيها حسناء ابراهيم مدير مديرية التضامن الاجتماعي  بالبحر الأحمر و الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية ،بالاضافة إلى مجموعة من الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

ودارت النقاشات حول سبل ووسائل دعم التطوع داخل مجتمع البحر الاحمر، بما يزيد من فرص التطوع لدى الشباب من الفئات والاعمار، كما ناقش الحضور حقوق وواجبات المتطوع، وكيف تقوم الجمعيات بدعم المتطوع بكل السبل القانونية.

يذكر أن الحلقة تأتي ضمن مجموعة من الانشطة التي التي ينفذها مجمع اعلام الغردقة بالتعاون مع امانه التحالف الوطني بالبحر الأحمر ، والتي بدأت أولى فعالياتها بشواطئ بلا بلاستيك اوائل الشهر الجاري.

 

الندوة

مقالات مشابهة

  • حان وقت العمل
  • وزير الخارجية يلتقى المدير التنفيذي لمنظمة التجارة اليابانية «الجيترو»
  • ” الصحة العالمية” تؤكد حاجة أفريقيا الملحة للقاحات المضادة لجدري القرود
  • منظمة الصحة العالمية: الحاجة ملحة للقاحات جدري القرود
  • تصريح من «الصحة العالمية» يتعلق بلقاح جدري القرود
  • اختتام حملة " العمل الأهلي الضلع الثالث للتنمية الشاملة" بالغردقة
  • ندوة بعنوان "العمل الأهلى الضلع الثالث للتنمية" بسوهاج
  • الصحة العالمية: وصل 175 طناً من الإمدادات الطبية الى دارفور
  • “الصحة العالمية”: وصول إمدادات طبية إلى إقليم دارفور السوداني
  • كيف تهدد التوترات في بحر الصين الجنوبي التجارة العالمية؟