أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية أننا نسعى إلى أن تصل مشاركة قطاع التعدين في الناتج القومي بنسبة ٥%بدلا من 1%.

أضاف الوزير في كلمته خلال أعمال منتدي مصر للتعدين( EMF ) في نسخته الثالثة والذي يعقد علي مدار يومين بالقاهرة، أن مصر تتمتع بموقع استراتيجي وبنية تحتية قوية لتطوير قطاع التعدين مما يساعد على تنمية الاقتصاد خلال الفترة المقبلة.

أوضح الوزير أن وزارة البترول تسعى لإحداث تغيير في قطاع التعدين من خلال التعاون مع الشركاء الدوليين.

والجدير بالذكر أن المنتدى يحظى بحضور دولي موسع من المسئولين رفيعي المستوي وقادة صناعة التعدين و المستثمرين والشركات المصرية والعالمية الكبرى و مؤسسات التمويل و خبراء الاستكشاف التعديني من مصر ودول العالم.

و يقام المنتدى هذا العام تحت شعار «استكشاف الفرص التعدينية غير المستغلة والاكتشافات التجارية الجديدة».

ويأتي انعقاده وفق خطة وزارة البترول والثروة المعدنية للترويج للفرص الاستثمارية في قطاع التعدين وإبراز ما يشهده من تطورات و برنامج العمل لدعم مناخ الاستثمار التعديني، كما يمثل هذا الحدث السنوي منصة تجمع المسئولين في قطاع التعدين والمستثمرين الدوليين لتعزيز التعاون والشراكة في استغلال الإمكانات التعدينية التي تحظى بها مصر وفتح المجال للتعاون مع الشركات والمؤسسات المتخصصة والمؤسسات التمويلية الدولية في دعم جهود تطوير وتحديث قطاع التعدين المصري.

و يشهد المنتدى في نسخته الحالية مشاركة مايزيد على 4 آلاف مشارك من 34 دولة في فعاليات المؤتمر و المعرض المصاحب الذي سيضم أكثر من 100 شركة محلية و عالمية عارضة،

ومن المقرر أن يشهد الحدث إقامة 15 جلسة نقاشية متخصصة علي مدار يومي الانعقاد تضم أكثر من 50 متحدثاً رفيعي المستوي من الوزراء والمسئولين و رؤساء الشركات المحلية و العالمية وقادة صناعة التعدين وخبراءها ومسئولي مؤسسات التمويل.

يشارك في الجلسات كمتحدثين رئيسيين من وزراء الحكومة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور أحمد كوجك وزير المالية، كما يشارك الدكتور صالح الخرابشة وزير الطاقة والثروة المعدنية بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، و الدكتورة هايكي هارمجارت مدير البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط، ورؤساء ومسئولي شركات تعدين عالمية كبري و الجيولوجي ياسر رمضان رئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية و قيادات بالهيئة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير البترول البنك الأوروبي لإعادة الإعمار كريم بدوي منتدي مصر للتعدين قطاع التعدین

إقرأ أيضاً:

«مدبولي»: سنطلق مبادرة للتنمية البشرية لتحسين جودة التعليم والصحة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، «سوف نطلق مبادرة مهمة للتنمية البشرية كجزء من برنامج الحكومة، بمستهدفات واضحة عن طريق تحسين جودة التعليم والصحة والخدمات والحماية الاجتماعية، وذلك وفق خطط تنفيذية تُتابع على مدار العام».

وأضاف في مؤتمر صحفي عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «هناك اجتماع أسبوعي حول قطاع البترول والطاقة، وسيكون هناك لقاء مع محافظ البنك المركزي ووزيري البترول والمالية اليوم من أجل تأمين احتياجات الدولة المصرية من المنتجات البترولية سواء لاحتياجات الدولة العادية أو احتياجات قطاع الكهرباء».

وتابع: «عبء ضخم تتحمله الدولة والبنك المركزي والحكومة من أجل ضمان استدامة واستقرار وانتظام تدبير هذه الشحنات، وبالتالي مع كل التحديات الموجودة حريصون على على الالتزام بكل ما وعدت به في هذ الشأن».

وأكد: «نستهدف على المدى القصير تحقيق رؤية الدولة حول إعادة وضع إنتاجية للزيت أو الغاز كما كان عليه من قبل، وبالتالي هناك خطة واضحة للغاية للدولة من أجل استعادة حجم الإنتاج من الزيت والغاز الطبيعي مع الشركاء الأجانب للمعدلات التي كانت عليها بل وزيادتها خهلال الفترة المقبلة». 

وواصل: «سيكون هناك لقاء بين وزير البترول وكل الشركاء الأجانب، الأسبوع المقبل، من أجل خطة زيادة الإنتاجية اعتبارا من عام 2025».

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني فى جولة مفاجئة بمطار العلمين الدولي
  • وزير الطيران يتفقد جاهزية مطار العلمين الدولي لاستقبال رواد معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • المنتدى الدولي للاتصال الحكومي يشهد مشاركة 3815 جهة حكومية عربية وعالمية وفردية
  • وزير البيئة رعى منتدى شباب نهوض لبنان: لمشاريع تعزز أكثر الإقتصاد
  • 6.4 % انخفاضا في انبعاثات الغازات الدفيئة بالنمسا خلال 2023
  • «مدبولي»: سنطلق مبادرة للتنمية البشرية لتحسين جودة التعليم والصحة
  • مدبولي: عقد اجتماع الأسبوع المقبل بين وزارة البترول وشركات النفظ الأجنبية لبحث زيادة الإنتاج
  • قرار عاجل ضد المتهم بانتحال صفة وزير البترول
  • رئيس غرفة الصناعات الكيماوية: نسعى لتقديم دراسات «القومي للبحوث» إلى المجتمع الصناعي
  • وزير التعليم: نسعى إلى نشر ثقافة الحفاظ على البيئة في المدارس