جريدة الرؤية العمانية:
2024-08-24@22:19:49 GMT

نحن سهام كنانته

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

نحن سهام كنانته

 

 

د. خالد الغيلاني

حدثٌ لم نعتد عليه في بلادنا، أقضَّ مضاجع النَّاس، واستنفر أهل الاختصاص، كثرت حوله الأقاويل، وسرت الأخبار سريان النَّار في الهشيم، والنَّاس بين مصدق ومُكذب، إطلاق نار على مجموعة من الأشخاص، في ليلة آمنة وادعة، من ليالي محرم الحرام وأيامه العظيمة المشرَّفة عند جموع المُسلمين في شتى البقاع والأصقاع.

قد يكون الحادث وقع بشكل فردي، وربما وفق تخطيط من يد خبيثة لعينة، وفكر مُتطرف عقيم، أزعجها أمن البلاد وأمانها، وساءها رقي أهل الوطن وسلامهم وهدوؤهم، فسولت لهم أنفسهم أمرا خطيرا، وفعلا مجرما، فلا ريب أن البعض من ذوي النفوس الضعيفة، والنوايا السيئة، لا يرجون لعُمان خيرا وأملا، ولا يرنون لها سعادة وسؤددا، ولكن هيهات هيهات وبُعدًا للقوم الظالمين.

فها هي عيون الرجال المُخلصين، وحماة الحق وحُرّاس المبادئ، العيون الساهرة على أمن وأمان هذا الوطن الغالي والصقور الضاربة، ودرع الوطن، وعدته يوم الكريهة، يواجهون مخططات الشيطان وألاعيب إبليس.

فقد انبرى أشاوس شرطة عُمان السلطانية ومختلف أجهزة الدولة الأمنية والعسكرية ذات العلاقة ومن شتى الوحدات والتخصصات، وتعاونوا جميعاً لمجابهة هذا الفعل الآثم، ورغم أنه حدث غير مألوف، ولكنها استعدادات الرجال، وفعل الصناديد الأبطال، الذين هم مدربون لكل حادث ومستعدون لكل خطب.

ومن وراء رجالنا البواسل، شعب أبي كريم، فأهل عُمان قاطبة عدة الحروب وعتادها، وسور الوطن المنيع، وحصنه الرفيع.

فوالله الذي بعث محمدا بالحق بشيرا ونذيرا، وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا، فإن أرواح أبناء عُمان رخيصة فداء للوطن وسلطانه المُعظم، وكيف لا وهم أوفياء من كرام العرب.

وعند هذه الأحداث تظهر معادن الرجال، ويستبين غثها من سمينها، ويُعلم عدوها من صديقها. وفي هذا الموقف نحن أكثر عزمًا، وأشد حزمًا، وأسرع طوعا لمولانا السلطان المعظم، فله منَّا جميعا الولاء الخالص، والطاعة التامة، والسمع والتنفيذ، وليعلم الجميع أننا أبناء عمان من مسندم العز والسؤدد إلى ظفار النصر والفزعة، سهام كنانة مولانا السلطان، حيثما وجهها توجهت، سلمًا لمن سالم، وحربًا لمن خاصم. وما تزيدنا هذه الحوادث إلا عزة وشموخا، ووحدة وحمية وحضورا.

وتبقى عُمان بلادنا العزيزة الغالية موطن الأمن والأمان، ومستودع السلم والسلام، وملتقى الجميع من كل أنحاء المعمورة.

حفظ الله بلادنا من كل كيد وعداوة، وأدام لسلطاننا الخير العميم، والفضل الكبير، ولأبناء عمان وحدة الصف والكلمة، ودوام المحبة والمودة.

"وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ"...،

رابط مختصر

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أضرار سيول الأمطار بالأرقام الرسمية: وفاة أكثر من 100 شخص وتضرر 33 ألف أسرة وخسائر في الأراضي والطرقات

فلكيون وخبراء أرصاد يحذرون: منخفض جوي جديدا سيضرب اليمن، خلال الأيام القادمة

تسببت سيول الأمطار الغزيرة التي تشهدها بلادنا في عدد من المحافظات اليمنية بتهدم منازل ومخيمات المواطنين وتضرر البنية التحتية وقطع الطرقات وخسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات، ما فاقم من المعاناة الإنسانية، التي يعيشها الشعب اليمني منذ عشرة أعوام.
الثورة / مصطفى المنتصر

وبحسب التقارير الأولية الصادرة عن المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، فإن المنخفض الجوي الذي شهدته بلادنا والسيول الناتجة عنه تسببت، منذ نهاية يوليو حتى منتصف أغسطس الجاري، في 14 محافظة بأضرار كبيرة وبالغة طالت 33 ألفاً و140 أسرة، معظمها من الأسر النازحة.
أضرار جسيمة ونتائج كارثية
وتشير التقارير إلى أن محافظة الحديدة تأتي في المرتبة الأولى من حيث الأضرار البالغة والخسائر الناجمة عن هذه السيول، حيث بلغ عدد الأسر المتضررة جراء السيول 10 آلاف و494 أسرة، منها 31 حالة وفاة يليها محافظة حجة التي عاشت أجواء ماطرة وغزيرة تدفقت على أثرها سيول كبيرة جرفت القرى والمساكن والأراضي الزراعية ما تسبب في تضرر 9 آلاف و686 أسرة، منها ألفان و800 أسرة نازحة في مديرية عبس، مع حالتي وفاة فيما تضررت ألفان و740 أسرة في محافظة ذمار، وألفان و699 أسرة في محافظة صنعاء.
وأوضح التقرير بأن السيول تسببت في تضرر ألفين و476 أسرة في الجوف، وألفٍ و281 أسرة في تعز، و226 أسرة في ريمة، و238 أسرة في محافظة إب، و218 أسرة في البيضاء، و351 أسرة في المحويت، و117 أسرة في أمانة العاصمة، و176 أسرة في عمران.

تحذيرات مستمرة
وشهدت بلادنا منذ مطلع أغسطس الجاري هطول أمطار غزيرة وسط تحذيرات من استمرار الأجواء الممطرة والتي تسببت، بوفاة العشرات، وتضرر الكثير من السكان، خصوصا من يعيشون في مخيمات النزوح وفي السهول والأودية بالتزامن مع دعوات باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات من قبل الجهات ذات الاختصاص.
بالمقابل يجدد المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر إنذاراته وبشدة للمواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد ومن الانهيارات الطينية والصخرية في ظل تأكيدات بأن تشهد اليمن خلال الأيام والساعات المقبلة أمطاراً غزيرة خاصة على المحافظات الغربية.
وفي وقت سابق قال فلكيون وخبراء أرصاد جوية، إن منخفضا جويا جديدا سيضرب اليمن، خلال الساعات والأيام القادمة، متوقعين أن تشهد محافظة المهرة مقدمات تأثيرات حالة جوية ماطرة جديدة، مؤكدين أن هذه الحالة الجوية تختلف تمامًا عن سابقاتها، حيث تتوافر فيها جميع العوامل التي تزيد من شدتها وقوتها.

أضرار سيول الأمطار بالأرقام الرسمية: وفاة أكثر من 100 شخص وتضرر 33 ألف أسرة وخسائر في الأراضي والطرقات السابق 1 من 3 المزيد

مقالات مشابهة

  • أضرار سيول الأمطار بالأرقام الرسمية: وفاة أكثر من 100 شخص وتضرر 33 ألف أسرة وخسائر في الأراضي والطرقات
  • جلالة السلطان يعود إلى أرض الوطن
  • جلالة السلطان يعود إلى أرض الوطن .. عاجل
  • الراحل عبد العزيز الرواس.. شهادة تاريخية
  • سلطنة عُمان بين المواقف الثابتة وحملات التشويه
  • طرق علاج عرق النسا عند الرجال
  • إقبال كبير على سوق السمك بالغردقة.. السلطان إبراهيم والملكة شريفة أبرز الأنواع
  • العلامة فضل الله: ليكن الجميع على مستوى المسؤولية لصون الوطن وحماية الشعب
  • إلى أحمد حسن الزعبي في سجنه
  • أمريكا بأكثر العبارات لطفا هي طرف سلبي